X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو) فرحة لاعبي الجزائر بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية (صور) سيسيه يعطي درسا للمدربين بعد خسارة لقب أفريقيا 2019 إخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبية حريق داخل محطة صرف صحي في الخانكة نشرة الحوادث.. مصدر أمني عن اتهام شاب باغتصاب والدته: "مش أول مرة" حاكم دبي يهنئ الجزائر بالفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 وفد برلماني يتفقد محطة تحلية مياه الرميلة بمطروح حارس الجزائر الأفضل في مباراة نهائي أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرئيس.. وكلام من ذهب!

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 11:37 ص
 
قال الرئيس السيسي بصراحة فائقة خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر "إن من يؤثر على الدين وصورته لدى الغير بشكل طيب أو غيب طيب هم أهله، وأن كل دين قوي بطبيعته.. لكن الذي يضعف صورته هم أهله وممارساتهم الفعلية"..

السيسي لم يكتف بذلك بل ذهب إلى أبعد من هذا حين دعا إلى عدم التورط في الإساءة للغير في خطابنا، مشيرًا إلى أنه كان حريصًا منذ توليه منصبه على ألا يقول لفظًا خادشًا أو مسيئًا لأحد سواء كان عدوًا أو حبيبًا حتى في أحلك اللحظات وأشدها صعوبة، وأن الفهم الصحيح للآية الكريمة "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا"، لا يقف فقط عن حدود الحفاظ على حياة الإنسان وإنما يتسع معناها ليشمل كل ما يحافظ على حياته وسلامته.

ومن أسف أن من أصحاب الفكر المتشدد والفهم المغلوط للدين من يجعل المسلمين غير آمنين حتى في بلادهم كما قال الرئيس.. ونحن نتعرض للقتل ليس منذ خمس سنوات فقط بل من سنوات طويلة بأيدي أناس منا وننفق على تأميننا مبالغ طائلة نتيجة هذا الفهم المغلوط للدين.

وبكلمات لم تكن مكتوبة في خطابه الرسمي احتفالًا بليلة القدر دعا الرئيس إلى ضرورة مراجعة أفعالنا وأقوالنا، وأن نتذكر جميعًا أننا سوف نقف أمام الله تعالى وسنحاسب على ذلك متسائلًا: هل نحن كبشر نقدم ما يليق في كل ممارساتنا وسلوكياتنا التي لا تزال بعيدة كل البعد عن جوهر الدين الذي علينا أن نجتهد لفهمه فهمًا صحيحًا حتى نطبقه قولًا وفعلًا بالصورة اللائقة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات