X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
حسين عبد اللطيف مهنئا الجزائر بلقب أفريقيا: فازت الروح القتالية مباحث التموين تداهم مصنع ألبان يعيد تدوير مرتجعات المحال بأكتوبر أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور) نائبة تطالب توجيه عائد التصالح في مخالفات البناء للصحة استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو) فرحة لاعبي الجزائر بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية (صور) سيسيه يعطي درسا للمدربين بعد خسارة لقب أفريقيا 2019 إخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبية حريق داخل محطة صرف صحي في الخانكة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المطارات.. والعيون الساهرة

السبت 15/يونيو/2019 - 12:37 م
 
بعد أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١ وما أصاب أمريكا من أعمال إرهابية وسقوط ضحايا بالآلاف جراء العمل الإجرامي الذي تم تنفيذه باستخدام طائرات مدنية، في سابقة تعد الأولى من نوعها، جعل الأمريكان يستشعرون الخطر الذي يهدد أمنهم واستقرارهم لدقة التنفيذ، وتنفيذ الهجوم على برجي التجارة العالمي ومبنى البنتاجون في توقيت واحد وبحرفية عالية المستوى والأداء..

وهو الأمر الذي دعا أمريكا إلى مطالبة المنظمة الدولية للطيران المدني لعقد مؤتمر لوزراء النقل للدول الأعضاء، في مقر الإيكاو بمدينة مونتريال الكندية في الأسبوع الأول من فبراير ٢٠٠٢ بعنوان (أمن الطيران)، وبحث أساليب حماية المطارات والطائرات من الاختراق واستخدام الطائرات المدنية كسلاح لتهديد أمن الدول..

اتفق وزراء النقل على تصفيح أبواب قمرة القيادة للطائرات التي تهبط في المطارات الأمريكية كوسيلة لحمايتها من الخطر الذي أحاط بها بعد أحداث سبتمبر.. واتضح من خلال مناقشات الأهمية القصوى لأمن المطارات والطائرات ضرورة أن تولي الدول اهتمامًا بهذا الأمر حفاظًا على الأمن والسلامة.. إنصافًا للحق تشهد المطارات المصرية إجراءات أمنية تتوافق مع المعايير الدولية بأعلى مستوى من التقنية التكنولوجية..

ومطار القاهرة الدولي بوابة مصر الأولى يشهد ثورة في عمليات التأمين والإجراءات التي تتبع مع الركاب والأمتعة والبضائع، بجهود رجال الشرطة برئاسة اللواء أحمد الأنور، مدير أمن المطار، الذي يواصل الليل بالنهار وقدرته الفائقة في أن يجعل من حراس الأمن بالمطار خلية نحل لا تهدأ طوال اليوم، مما يبعث الأمان والطمأنينة لدى الجميع..

على العموم مطاراتنا آمنة بشهادات عالمية، والحفاظ على هذه المكانة لم يأت من فراغ، لكنه نتاج جهد وعمل دؤوب وعالي المستوى من رجال الأمن، وتعاون مثمر من قبل كافة الجهات الأمنية والمسؤولة بوزارة الطيران والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، لنرى مطاراتنا في أبهى صورها من حيث الأمن والأمان.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات