X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
طلب إحاطة للحكومة بشأن وقف المنطقة الترفيهية بمدينة الإنتاج الإعلامي محاكمة الرئيس القانوني ومدير عام القضايا بـ"تنمية التجارة الداخلية" مجازاة أمين عام إقليم شرق الدلتا الثقافي وبراءة مدير الفرق المسرحية رضا البلتاجي يتهم الحكومة بالتخاذل في إقامة منطقة صناعية بكفر العلو بحلوان "الرقابة المالية" تصدر 4 قرارات لصناديق تأمين العاملين "كفر الشيخ" تعتمد المخطط التفصيلي المعتمد لمدخل مدينة فوه الغربي لاسارتي يتمسك بالظهير الأيسر للأهلي.. تعرف على التفاصيل "الاعتماد والرقابة" توافق على إدراج معامل العلميين ضمن التأمين الصحي هكذا احتفل منتخب "الفراعنة" بعيد ميلاد محمد صلاح جولة تفقدية لرئيس الوزراء في عين الصيرة.. اليوم قياسات بدنية للاعبي الأهلي في أول تجمع مدبولي يصل ملتقى بناة مصر الخامس جهاز "6 أكتوبر" يحظر سير التوك توك بالمدينة ويوافق على ترخيص 1000 سيارة فان السنغال تلتقي نيجيريا وديا استعدادا للأمم الأفريقية رئيس جهاز الشروق يلتقى حاجزى مشروع دار مصر لحل مشكلاتهم اسعار اللحوم اليوم الأحد 2019/6/16 اسعار الألبان اليوم الأحد.. والسائب يسجل 14 جنيها اسعار البقوليات اليوم.. والحمص يسجل 28 جنيها التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طبيب نساء وتوليد يكشف أسباب ارتفاع حالات الولادة القيصرية

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 08:56 م
طبيب نساء وتوليد
 
كشف الدكتور كريم شاهين مدرس واستشاري التوليد وأمراض النساء وأطفال الأنابيب بكلية الطب جامعة المنيا أسباب الزيادة الكبيرة في معدلات الولادة القيصرية مقارنة بالولادة الطبيعية.

وأرجع شاهين ذلك لعدة أسباب أولها له علاقة بالمريضة نتيجة عدم أو قلة وعي السيدات الحوامل بمخاطر الولادة القيصرية وخوفهن من آلام الولادة الطبيعية، والاعتقاد الشائع أن الولادة القيصرية أكثر أمانا للطفل عن الولادة الطبيعية، فنجد أن كثيرا من السيدات الحوامل تصر على الولادة القيصرية دون وجود سبب طبي لإجرائها.

السبب الثاني: يرجع إلى أن الكثير من أطباء النساء والتوليد يستسهل إجراء الولادة القيصرية، لأنها من حيث الوقت والمجهود أقل من الذي سيبذله مع المريضة في الولادة الطبيعية، أو لأنها ماديا أفضل من الولادة الطبيعية، أو لجهل الطبيب في تقييم الحالة من حيث احتياجها علميا وطبيا لإجراء ولادة قيصرية من عدمه.

وتابع: "للأسف الشديد نتيجة زيادة عدد الولادات القيصرية أصبحنا نواجه كابوسا مزعجا وهو زيادة حالات المشيمة المندغمة، لدى السيدات اللاتي سبق لهن الولادة القيصرية وتزداد الخطورة مع زيادة عدد مرات الولادة القيصرية.

والمشيمة، عبارة عن التصاق المشيمة المتقدمة بجدار الرحم، لدرجة أن هناك بعض الحالات تتوغل المشيمة فيها إلى أن تصل إلى جدار المثانة البولية، مما يؤدي إلى حدوث نزيف حاد أثناء الولادة نتيجة عدم انفصال المشيمة أو انفصالها الجزئي، والذي قد يودي بحياة المريضة أو اضطرار الطبيب لإجراء استئصال الرحم حفاظا على حياتها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات