X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
الاستماع لأقوال والدة طفلة خطفها عاطل وحاول الاعتداء عليها جنسيا بإمبابة المكاتب الفنية بـ"النيابة الإدارية" تفحص قضايا "الحفظ الإداري" البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية تتصدر الأسهم الهابطة رئيس مجلس الدولة يشيد بتميز مدرسة الإسكندرية في العطاء القضائي "Game of Thrones" يحصد جائزة أفضل مسلسل درامي بحفل الإيمي "Fleabag" يفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي بحفل الإيمي برلماني يطالب أولياء الأمور بالاطلاع على ترخيص المدارس الخاصة قبل التقديم فيها بيلي بورتر يفوز بجائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي في حفل الايمي اليوم.. منطقة القاهرة تقيم قرعة مهرجان البراعم مواليد 2006 حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر جاريل جيروم يفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل محدود في حفل الإيمي بين ويشاو يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل محدود في حفل الإيمي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"التابلت" الحيران.. بين المدارس والطلاب

الأحد 02/يونيو/2019 - 01:08 م
 
قيام مديريات التربية والتعليم بطباعة ١٠٠ في المائة من امتحانات الصف الأول الثانوي للتحول إليه في حالة الضرورة القصوى يؤكد أن هناك ارتباكًا في منظومة الامتحان بالنظام الجديد، وإلا لماذا حرص المسئولون على وجود بدائل حال تعطل النظام الإلكتروني..

الأغلبية من المتخصصين يدركون أن الأزمة قائمة، وهناك خلل واضح نتيجة عدم وجود بنية تحتية قادرة على نجاح منظومة التطوير الذي يتبناه الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم الذي يتحمل المسئولية كاملة، لأنه هو الذي اتخذ قرار التنفيذ، وأيضًا يتحمل مسئولية فشل المنظومة لا قدر الله..

لقد فوجئ الجميع في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد (التابلت) بوجود بوادر أزمة بعد تعطل النظام الإلكتروني في عدد كبير من المحافظات، مما أحدث ارتباكًا بين المدارس الثانوية والطلاب لوجود مشكلات في الدخول على منصة الامتحان، مما استلزم اللجوء إلى الامتحانات الورقية..

الوزارة أكدت انتهاء مشكلات السيستم الخاص بالامتحانات.. والطلاب أعربوا عن شكواهم من الفشل في الدخول إلى منصة الامتحان، فضلا عن جلوسهم بجوار بعضهم البعض وكأنهم في يوم دراسي، وليسوا في امتحان نهاية العام..

فكرة الامتحان بالنظام الجديد جيدة وتتماشي مع فكرة التطوير والبعد كل البعد عن التعليم التقليدي الذي يعتمد على الحفظ والتلقين، ولكن كان يجب البدء في التطوير بطريقة خطوة خطوة، ودراسة كافة العقبات والأزمات التي قد تواجه مسيرة التطوير، والعمل على إيجاد الحلول لها بدلًا من الأزمات التي نراها على مدار العام سواء في التيرم الأول أو امتحان نهاية العام..

النظام الجديد له أعداء من مافيا الدروس الخصوصية والكتب الخارجية ويكثفون جهودهم من أجل هدم منظومة تطوير التعليم، ويشهرون أسلحتهم المسمومة في وجه الوزير، الذي لم يعط وزنًا لهولاء الموتورين وخفافيش الظلام أعداء النجاح في كل مكان وزمان.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات