X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
الزمالك يفحص محمود عبدالعزيز.. تعرف على التفاصيل "الرقابة المالية" تصدر قرارا بتعريف عضو مجلس الإدارة المستقل الأمن يداهم مصنع مبيدات زراعية مغشوشة بالغربية الأوقاف: افتتاح 38 مدرسة قرآنية جديدة "الداخلية" ترفض منح الجنسية المصرية لفلسطيني رئيس مدينة السادات: تشغيل 5 أتوبيسات ضمن منظومة النقل الداخلي "الداخلية" تسحب الجنسية من 21 مصريا وتأذن لـ43 بالتجنس بأجنبية "إسكان النواب" تناقش مشكلات الإسكان الاجتماعى والعشوائيات والأحكام الصادرة ضد محافظة القاهرة كشف غموض سرقة فيلا رجل أعمال في الشيخ زايد اسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر الأزهر يشارك في مؤتمر عالمي عن دور"أبي حنيفة" في خدمة الفقه الإسلامي رئيس حي الوراق: حملات دورية لمتابعة نظافة محور روض الفرج عاطف فاروق يكتب: التحقيق مع قيادات الشئون القانونية بمحافظة القاهرة اسعار الليمون اليوم | اسعار الخضروات والفواكه اليوم 2019/6/20 رئيس مجلس النواب يصل القاهرة قادما من الصين وزير رياضة مدغشقر يصل مطار القاهرة لحضور افتتاح الأمم الأفريقية مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارتين بأسيوط تعرف على تأخيرات قطارات السكة الحديد بجميع الخطوط اليوم مجلس الوزراء يسحب الجنسية المصرية من فلسطيني مواليد سوريا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عن حادث سطو "المدرسة" بطوخ!

الخميس 23/مايو/2019 - 12:45 م
 
قبل ثلاثة أيام وضعت النيابة العامة بمدينة طوخ وبحكمة بالغة نهاية ما جرى في قضية السطو.. والقصة لمن لا يعرف، هو خبر عاجل في عديد من المواقع والصحف بالقبض على مدرسة ملثمة حاولت السطو على إحدى الصيدليات بمدينة طوخ بالقليوبية تحمل سلاحا أبيض وزجاجة بنج للتخدير..

حضرت الشرطة التي اصطحبت المدرسة إلى قسم طوخ، وحضر الشهود، ثم أحيل الجميع للنيابة التي أمرت بسرعة التحري عن الواقعة كلها.. وجاءت التحريات التي أكدت أن المعلمة لديها ابنة مريضة بمرض خطير، ولا تجد أموالا للإنفاق على الدواء، ولم تجد من يقف معها فاضطرت إلى ما اضطرت إليه!

النيابة أمرت بالإفراج عنها وحفظ القضية.. أصحاب الصيدلية فيما يبدو تنازلوا عن البلاغ.. التربية والتعليم لم تتخذ موقفا وتجاهلت الأمر.. كل الصحف بلا استثناء أو على الأقل ما تابعناه قدروا الموقف، ولم يذكروا اسم المدرسة ولا عنوانها، ولا المدرسة التي تعمل بها..

وبذلك تعامل الجميع مع الحادث برقي، وقدروا الأزمة وانتصروا على شهوات الغضب والانتقام.. أما الجانب السيِّء في الأمر أننا وحتى اللحظة وقد انتظرنا لليوم الثالث للحادث فلم نسمع أن محافظ القليوبية أمر بتوفير الدواء بشكل عاجل للابنة المريضة، ولا مديرية الصحة تدخلت لتوفر بدورها الدواء المطلوب، ولا مديرية التضامن تدخلت لبحث إمكانية تقديم ما يمكن تقديمه، ولم يبلغنا أن جمعية خيرية واحدة من الجمعيات الشهيرة تحركت، ولم نعرف أن نائبا واحدا قام بدوره، ولا حتى نقابة المعلمين!

نتحفظ على تصرف المدرسة حقا، لكن نقدر الظروف القهرية لأم تجد أغلى ما لديها تتألم وتتوجع وتصل إلى حافة الخطر، ولكن كنا نأمل أن يقف الجميع عند مسؤولياته، ونأمل أكثر أن تكون معلوماتنا غير مكتملة، وأن جهة أو أكثر مما ذكرناهم قد تحركوا بالفعل..

ضربت النيابة العامة المثل في التعامل بروح القانون وليس بنصوصه! ومن أجل العدل كان القانون وكانت النيابة وكان القضاء وكانت الرحمة فوق وقبل أي شيء!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات