X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

القصة الكاملة لأزمة هواوي Huawei وجوجل.. من المنتصر؟

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 11:03 م
هواوي  وجوجل هواوي وجوجل منة يحيي
 
أثارت شركة هواوي Huawei استفزاز الحكومة الأمريكية برد فعلها الأخير، حيث أصدر مؤسس شركة هواوي "رن جنج" تصريحات، قال فيها إن أمريكا تحاول عرقلة شركة هواوي ولكنه أمر صعب.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تقدر شركة هواوي جيدًا، وألمح إلى أن مشكلات شركة هواوي مع الإدارة الأمريكية بسبب تفوق Huawei في شبكات الجيل الخامس، ولذلك تحدى رن جحج أمريكا وأكد أن الشركات التكنولوجية الأخرى لا يمكنها اللحاق بهواوي حيث تحتاج عامين أو ثلاثة لذلك.

بالعودة إلى بداية الأزمة، فقد بدأت بظهور تقرير لوكالة رويترز مساء الأحد كشف عن تعليق شركة جوجل لتعاملاتها مع هواوي Huawei مما يفهم منه توقف خدمات جوجل وتطبيقاتها بعد وقف متجر جوجل بلاي على هواتف هواوي ووقف تحديثات النظام القادمة وتحديثات الأمان.

الأنباء والشائعات التي تناقلها مستخدمو هواتف هواوي حول العالم، أضفت المزيد من الخطورة على الأمر دون رد من شركة هواوي أو توضيح من جوجل لأكثر من 10 ساعات.

شائعات عن الأزمة

تداول مستخدمو هواتف هواوي وهونور شائعات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط صمت تام من شركة هواوي لأكثر من 10 ساعات، وكانت أهم الشائعات التي أثيرت هي توقف هواتف هواوي عن العمل وتحولها لقطعة حديد، وإزالة نظام تشغيل الأندرويد بالفعل من الهواتف.

وكانت الشائعة الثانية الأهم هي توقف متجر جوجل بلاي عن العمل وجميع تطبيقات جوجل، وظهرت نصائح ببيع أجهزة هواوي Huawei بأي سعر وهو ما حاول تجار الهواتف المستعملة إستغلاله للحصول على هواتف هواوي الأحدث بأقل سعر.

شاهد.. 5 أسئلة شائعة تؤرق المستخدمين بعد أزمة هواوي Huawei وجوجل

هواوي Huawei تطمئن مستخدميها

التزمت هواوي Huawei الصمت لأكثر من 10 ساعات قبل أن تطلق هواوي مصر بيانًا صحفيًا توضح فيه التزامها بتوفير تحديثات الأمان لهواتفها وخدمات ما بعد البيع لهواتفها المتداولة في الأسواق أو التي في المخازن، وفي بيانها من مصر، ألمحت الشركة للبديل المتوفر، وهو نظام تشغيل برمجي آمن.

شاهد أيضًا.. رسميًا.. هواوي Huawei مصر تعد مستخدميها بعدم تأثرهم بقرار جوجل

جوجل تؤكد التزامها بهواتف هواوي المباعة

كتب الحساب الرسمي للأندرويد تغريدة عبر موقع تويتر، تؤكد فيها التزامها باستمرار نظام الأندرويد على الهواتف وإطلاق تحديثات الأمان بشكل منتظم بالإضافة إلى عمل جوجل بروتيكت وهو نظام الحماية على التطبيقات لمتجر جوجل بلاي.

اقرأ.. أندرويد تطمئن عملاء هواوي: خدمات جوجل بلاي وبوروتكت باقية بالجهاز

مشكلات هواوي Huawei بسبب أزمتها مع جوجل
معظم المشكلات التي ستواجهها شركة هواوي Huawei بسبب تعليق جوجل لعلاقاتها التجارية، بسبب نظام التشغيل الأندرويد والتي يمكن لهواوي التعامل مع الإصدار الأولى منه فقط بدون ترخيص من جوجل.

المشكلة الثانية المتوقع حدوثها هي عدم وجود متجر للتطبيقات قوي يمكن لمستخدمي هواتف هواوي التعامل معه، وذلك بعد إلغاء تطبيقات جوجل وأهمها متجر جوجل بلاي.

كيف ستتغلب هواوي على أزمتها مع جوجل؟
لدى شركة هواوي Huawei حلول جاهزة للمشكلات التي يمكن أن تحدث لهواتفها في طور التصنيع وأهمها منع عمل نظام تشغيل الأندرويد من العمل على هواتف هواوي، ولكن هواوي كشفت سابقًا عن نظام تشغيل منافس للأندرويد لم تعلن عن أي تفاصيل له، ولكن اليوم قال رئيس شركة هواوي العالمية ريتشارد يو أن النظام سيطلق خريف العام الجاري.

أما التخوفات الحالية بسبب عدم قدرة المستخدمين التعامل مع متاجر تطبيقات مختلفة عن جوجل بلاي، فإن هواوي عملت بجد خلال العام الأخير على متجر تطبيقاتها App Gallery ليكون مضمن لجميع التطبيقات الشهيرة.

شاهد.. 3 حلول تتغلب بها هواوي Huawei على وقف خدمات جوجل

جوجل ليست الوحيدة
تحوف المستخدمون من تعليق شركة جوجل لتعاملاتها مع هواوي Huawei، ولكن جوجل ليست الوحيدة التي أعلنت عن التزامها بالقرار الأمريكي ووقف التعامل مع العملاق الصيني، حيث كشفت شركتي إنتل وكوالكوم مصنعتا المعالجات عن نفس القرار، وهو ما يعني أن شركة هواوي لن تستطيع إستيراد أجزاء معالجها كيرين التي لا يمكنها تصنيعها من الشركتين الأكبر في المجال.

وبسبب تلميحات سابقة من شركة هواوي فيعتقد أن Huawei توقعت الأزمة الحالية، ولذلك فإنها أجرت تجارب بالفعل لتصنيع أجزاء المودم للمعالجات في وحدة المعالجات التابعة لها HiSilicon، حيث كشف رئيس الوحدة أن Huawei يمكنها تصنيع معالجها بالكامل قريبًا.

جوجل تتراجع خطوة للوراء
بسبب تلميحات هواوي السريعة بعدم تأثرها الفعلي من قرار جوجل بتعليق تعاملاتها التجارية معها، ويعتقد أن جوجل لا ترغب فعليًا في خسارة السوق الصيني، ولذلك قامت جوجل بإعطاء هواوي Huawei مهلة لمدة 3 شهور، وبشكل غير معلن فإن جوجل تنتظر تحسن العلاقات بين الإدارة الأمريكية وبين شركة هواوي لاستئناف العمل معها.

ورجح خبراء تقنيون آخرون أن جوجل ترغب في الحفاظ على المستخدمين وطمأنتهم إلا أن التزامها تجاه مستخدميها الذين اشتروا هواتف بنظام تشغيل الأندرويد، خوفًا من خسارة ثقة مستخدميها في الأجهزة والهواتف التي تتعامل معها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات