X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
بـ«البلايستيشن».. طلاب مطروح يحتفلون بسهولة الكيمياء والجغرافيا (فيديو) كيفانيش تاتليتوج ينتقل للمستشفى بسبب تسمم غذائي مدرب منتخب تونس يطلب فيديو لقاء مالي وموريتانيا.. تعرف على السبب دراسة عالمية تكشف نتائج تحسن فترة البقاء على الحياة لمريضات سرطان الثدي جنايات المنيا تعاقب 3 متهمين في قضايا سرقة بالسجن 21 عامًا انطلاق وقائع المؤتمر الثانى لمسئولى التفتيش والرقابة بوزارات الداخلية العرب تأجيل محاكمة 7 أشخاص متهمين بقتل آخر وسرقة سيارته لـ22 سبتمبر فيديو عمرو وردة | ارتياح بين نشطاء التواصل الاجتماعي بعد استبعاد عمرو وردة نادي قضاة مجلس الدولة ينعي شهداء الهجوم الإرهابي بالعريش "كاف" عن استبعاد عمرو وردة: منتخب الفراعنة يكمل البطولة بـ22 لاعبا التحقيق مع برازيلية بتهمة تهريب 2 كيلو كوكايين عبر مطار القاهرة زراعة 1000 شجرة في قرى قنا (صور) «غرب المنصورة» يشن حملة لضبط الفريزة والنباشين ورفع 40 طن قمامة فتح باب التقديم للعمل بمركز الأوقاف للبحوث والدراسات الدينية 5 حالات تمزيق أوراق اجابة وغش وطمس وإغماء بالشرقية (صور) مصر والكاميرون يستكملان بطولة أمم أفريقيا بـ22 لاعبا الوادى الجديد تحصن 6700 رأس ماشية في الحملة القومية للحمى القلاعية بـ"العبايات السوداء".. خروج الطالبات من لجان الامتحانات بالشرقية (صور) حفل إليسا في موازين يرفع شعار "كامل العدد" (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إنجازان مصريان كبيران بين الأرض والسماء!

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 12:41 م
 
قبل فترة وُضعت بحيرة ناصر تحت اهتمام القيادة السياسية ضمن خطة واسعة لتأهيل بحيرات مصر، كان الإهمال قد ضربها جميعها في مقتل.. بين تطهير من صرف يضر بالبحيرات وثرواتها، وبين تراخي في التعديات التي تمت من متنفذين سابقين لم يسألهم أحد عن تجرأهم على ممتلكات الشعب المصري..

وقبل أشهر تم وقف الصيد في بحيرة ناصر لأسباب فنية تخص تعظيم عائدها، وقبل أيام أعلن المهندس "خالد حسانين"، المدير التنفيذي للبحيرة، عودة الصيد إليها بعد إيقافه الفترة الماضية، ولكن منع الصيد أدي إلى أولا تضاعف الأسماك بالبحيرة بنسبة 100 % عما كان عليه عام 2016..

وثانيا تضاعف حجم السمك نفسه بنسبة 80 % وهو ما أدى إلى أن الإنتاج المتوقع هو 24 ألف طن بعد أن كان 12 ألفا في 2017، والمستهدف الوصول به إلى 30 ألفا!.. بالطبع فالجميع يعلم أن أسماك بحيرة ناصر من نوع البلطي، وقطعا ورغم تلاعب مافيا الأسعار بالأسواق إلا أن هذه الجهود ستثمر في نهاية الأمر إلى توفر الأسماك للمصريين بسعر مناسب!

أما في العاشرة من مساء الحادي والعشرين من فبراير الماضي أعلن الدكتور "خالد عبد الغفار"، وزير التعليم العالي، بصفته وزيرا أيضا للبحث العلمي وعلى شاشات التليفزيون المصري انطلاق القمر الصناعي المصري "ايجيب سات ايه" من قاعدة "بايكونور" الروسية الموجودة بكازخستان.. حيث المشروع كله بتعاون كبير جدا مع روسيا وتحديدا مع وكالة "انرجيا" الروسية..

وقال أن القمر استقر بمداره فعلا، حيث انطلق قبل الإعلان بساعات!

وأمس تناولت وكالات الأنباء خبرا عن التقاط القمر المصري أول فيديو له بخاصية "ال 4k" التي تعطي صورا غاية في الوضوح والدقة واعتبرته إنجازا علميا تكنولوجيا فريدا.. وكان بالفعل الفيديو المنشور يقدم صورا شديدة الوضوح وعلى أفضل جودة ممكنة!
القمر المصري للأبحاث العلمية والاستشعار عن بعد، وسيلعب دورا مهما في عدد من المشاريع الكبري التي تجري الآن، وغيرها من المهام!
المصريون سيفرحون بانجازاتهم رغم أي زحام لدراما وبرامج رمضان!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات