X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
اتحاد العمال يستنكر تصريحات أردوغان ويعتبرها استمرارا لمسلسل هزلي القومي للبحوث يعلن إنشاء بنك معلومات الأراضي المصرية.. تعرف على التفاصيل أمن سوهاج يكشف تفاصيل واقعة مقتل عامل على يد زوجته وعشيقها شهادة "قيد الحياة" تعيد 40 ألف جنيه معاشًا لأسرة مصرى توفى في إيطاليا برلماني: نقص الإمكانيات وسلوك المواطنين وراء تفاقم أزمة القمامة اليوم.. نظر دعوى تعويض أسر الشهداء بـ150 مليون دولار ضد أمير قطر مختار نوح: الصراع بين الإخوان والسلفيين مسلسل لن ينتهي النظرة الأولى على فيلم إيما واتسون الجديد "Little Woman" (صور) "قطاع الأعمال" تنظم مؤتمر "جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا" إجراءات أمنية مشددة بمحطتي هارون والألف مسكن السويس تستقبل منتخب تونس فجرا بالورد والسمسمية تغطيات ومزايا وثيقة التأمين على السفر.. تعرف عليها نائب: إنشاء شركة قابضة للنظافة يقضي على مشكلة القمامة أحمد سعد يسجل أغاني ألبومه الجديد استعدادا لطرحه في الصيف (صور) أسباب انتشار الفشل الكلوي بين الشباب (صوت) بهجت العبيدي: نجاحات السيسي أصابت أردوغان بلوثة عقلية "الثروة الداجنة" تطالب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتطبيق القانون رقم 70 براتب 3000 جنيه.. "قوى أسيوط" تعلن عن فرص للخريجين مدير معبد دندرة: رسوم الزوار الأفارقة مثل المصريين طوال فترة امم افريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 عوامل تساهم في زيادة التضخم

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 07:21 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نادر سلامة
 
ينشأ التضخم نتيجة لعدة أسباب يأتي على رأسها زيادة المعروض النقدي عن النمو الاقتصادي، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الأسعار.

كما تودى زيادة الأجور في بعض الأحيان إلى التضخم الناتج حيث تؤدى المرتبات والأجور لزيادة الطلب على السلع.

وتتسبب زيادة التكاليف للشركات والمصانع المنتجة ما قد تؤدى إلى ارتفاع التضخم نتيجة لقيام الشركات بزيادة أسعار منتجاتها لمواكبة التكاليف المرتفعة.

وكانت نسبة التضخم بمصر تراجعت لـ13% في شهر أبريل الماضي، وذلك في إطار جهود الحكومة للنهوض بالاقتصاد وإنعاش الأسواق.

وهبط التضخم السنوي للأسعار في المناطق الحضرية إلى 13.0٪ في أبريل من 14.2٪ في مارس الماضي.

ونجحت الحكومة في تنفيذ البرنامج الإصلاحي الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي، مبينة أن الحكومة تمكنت من خفض التضخم الذي ارتفع العام الماضي إلى 33 %.

وأشادت بإجراءات الحكومة للتدخل من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار، حيث دفعت الزيادات المستمرة في أسعار الفواكه والخضراوات، الحكومة لبيع بعض الأطعمة الأساسية بأسعار أقل من السوق، وإنشاء معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات