X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي مصطفى قمر وإيمي سمير غانم ضيوف برنامج أمير كرارة "سهرانين" 20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية سعد الصغير: شعرت أنني نجم كبير بعد حفلي بمهرجان موازين يناقش استغلال الإرهابيين لـ"ظروف" الشباب.. "نور" فيلم قصير بمواصفات عالمية لـ"قطامش" نائبة تطالب "حماية المستهلك" بالقيام بدوره لمنع التجار من التهام العلاوات أغنية "بابا" لمحمد رمضان تقترب من 10 ملايين مشاهدة في أسبوع دينا تسافر إسبانيا لإحياء حفل زفاف بـ"ملجأ" (فيديو) علي غزال عن استبعاده من التشكيل بسبب السعيد: بنلعب بطريقة معينة مليش دور فيها شوقي غريب: أداء المنتخب أمام الكونغو أفضل من مباراة زيمبابوي الجماهير تلتقط «سيلفي» مع تريزيجيه عقب لقاء مصر والكونغو (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين: "ما ينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على الرغيف بـ5 قروش"

الإثنين 20/مايو/2019 - 11:45 ص
التموين: ما ينفعش دينا عاشور
 
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد دولة في العالم تدعم الخبز كما يحدث في مصر، وقالت الوزارة: "مينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على رغيف الخبز بـ 5 قروش.. يجب تحرير منظومة الخبز مع استمرار دعم الخبز بـ 5 قروش للفئات الأكثر احتياجا".

وأضافت أن الدولة تسعى للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال إدراج الأسر الأولى بالرعاية ضمن منظومة دعم الخبز والسلع التموينية.

جاء خلال مشاركة الوزارة في ورشة عمل تحت عنوان "إصلاح دعم الغذاء" بحضور وزارة التضامن الاجتماعي والبنك الدولي، ومن المقرر أن يتم إعلان بعض التوصيات بشأن كيفية إصلاح منظومة دعم الغذاء خاصة في ظل سعى الحكومة لوصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضحت وزارة التموين أن الدعم أحد أهم الآليات المهمة لتحقيق العدالة، وأضافت أن الرعاية الاجتماعية من أهم سياسات منظومة الدولة المصرية.

وأشارت إلى أن هذه التطورات في منظومة الدعم ستعمل على رفع كفاءته من حيث أنواع الدعم المختلفة أو الدعم المشروط ثم العمل على استهداف وضم الفئات الأولى بالرعاية ضمن منظومة الدعم.

وأكدت وزارة التموين أن الحكومة حريصة على مساندة الفئات الأكثر احتياجا من خلال ضبط منظومة الدعم على سبيل المثال مستحقي مساعدات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والأرامل والمطلقات وغيرهم.

وأضافت أن جميع الوزارات بالدولة تعمل نحو إعادة صياغة الاستهداف الأكثر احتياجا واعتماد آلية توصيل الدعم لمستحقيه، وطالبت بوضع ورقة عمل واحدة لمظلة الدعم الاجتماعي وإستراتيجية واحدة بالتعاون مع جميع الوزارات بهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات