X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
"بسبب لعب العيال".. مشاجرة بين عائلتين في البدرشين أموال إسلام عيسى تنعش خزينة المصري وتنقذه من أزماته المالية 1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراما رمضان!

الخميس 16/مايو/2019 - 12:02 م
 
لفت نظرى في الدراما الرمضانية لهذا العام افتقادها لبريقها بغياب اثنين من أهم وأعظم وأندر مدارس مصر الفنية.. الزعيم "عادل إمام"، والنجم المتفرد "يحيى الفخرانى"، اللذين اعتدنا على التمتع بفنهما الراقى على مدى سنوات طويلة.

ومما لا شك فيه أن غياب هذين النجمين الكبيرين من على شاشاتنا، قد ترك فراغًا هائلًا لم يستطع أحد أن يملأه، فالزعيم "عادل إمام" ظاهرة فنية نادرة، وموهبته الفذة جعلته نجمًا لا يبارى، متربعًا على عرش النجومية في المسرح، والسينما، والدراما حتى هذه اللحظة، وهذه سابقة لم تتكرر في العالم كله..

أما "الفخرانى"، دون ألقاب لأن اسمه وحده لقب، فهو يلعب فنًا في منطقة بعيدة ومختلفة لم يصل إليها أحد، فلا تملك إلا أن تعشق كل ما يقدمه، وكما تحدثنا عن الأساتذة، فهناك أيضًا غياب جلى وواضح لاثنين من نجوم الفن الحقيقى أصحاب البصمات المضيئة، وهما النجم المتميز "خالد الصاوى" المخلص والمتيم بفنه، والذي دائمًا ما يفاجئنا بمدرسة في الأداء مبهرة وغير تقليدية، والنجم هادئ الصوت متفجر الموهبة "طارق لطفى"، الذي لا يختلف عليه اثنان في مثابرته، واجتهاده، واحترامه لفنه.

هؤلاء النجوم هم جزء أصيل من قوة مصر الناعمة الهائلة، وغيابهم غير المبرر يعطى انطباعًا سلبيًا عن مدى تقديرنا للمهنيين الحقيقيين وأصحاب الموهبة، لأنه بدونهم سيحدث ما لا يحمد عقباه، فمن الذي سيؤسس في الفن لأجيال تمتلك من الموهبة والوعى والثقافة ما يستطيعون به أن يحافظوا على قيمته الكبيرة التي بنيناها في سنين طويلة؟

فمصر هي منارة الشرق في الفن، وفى أي زمان ومكان يذكر فيه اسم مصر، يذكر بجوار تاريخها المشرف فنها العظيم.. فمتى نقدر نجومنا؟ ومتى نقدر ونحافظ على أصحاب الموهبة والكفاءة الحقيقيين في جميع المجالات، فالفن والثقافة يا سادة ليسوا رفاهية بل هم أمن قومى لو تعلمون عظيم.. فحافظوا على أمنكم القومى.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات