X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
البابا تواضروس يكرم المتميزين في مشروع تطوير التعليم الكنسي 243 ورشة عمل ضمن مشروع تطوير التعليم الكنسي 4 أساقفة يشاركون في لقاء "اتبعني" لإعداد القادة بإيبارشية البحيرة لائحة عقوبات نارية لفرض الانضباط في دوري مراكز الشباب الموافقة على بيع ونقل إناث الماشية خارج الوادى الجديد تجديد حبس عاطل بتهمة تحويل شقته لورشة لتصنيع الأسلحة في مدينة نصر محافظ الغربية: تعديل المخطط الإستراتيجي وقيود الارتفاع للمحلة تفاصيل اجتماع لجنة المتابعة بمجمع "البحوث الإسلامية" التشكيل الكامل لجهاز بتروجت الجديد بقيادة علاء عبد العال مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بتقرير مصر عن حقوق الإنسان.. ويؤكد: الدولة تحمي حقوق المواطنين "السياحة": 1700 شركة وثقت عقودها للعمل بالعمرة أكمل قرطام: السياسة أرقى دروب الفكر إطلاق الموقع الإلكتروني لبنك ناصر الاجتماعي وزير الرياضة يشهد الندوة التثقيفية الأولى لقوات الدفاع الشعبي والعسكري "مصر للطيران" توقع بروتوكولا مع البنك الأهلي لتسهيل حجز التذاكر حملات مرورية تحرر 5234 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة "مرور الجيزة" يحرر 1413 مخالفة انتظار خاطئ ضبط رجل وسيدة بحوزتهما شهادات ميلاد مزورة للحصول على شقق بعين الصيرة إحالة مدير ومحاسب بـ"السويس لتصنيع البترول" للمحاكمة (مستند)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراما رمضان!

الخميس 16/مايو/2019 - 12:02 م
 
لفت نظرى في الدراما الرمضانية لهذا العام افتقادها لبريقها بغياب اثنين من أهم وأعظم وأندر مدارس مصر الفنية.. الزعيم "عادل إمام"، والنجم المتفرد "يحيى الفخرانى"، اللذين اعتدنا على التمتع بفنهما الراقى على مدى سنوات طويلة.

ومما لا شك فيه أن غياب هذين النجمين الكبيرين من على شاشاتنا، قد ترك فراغًا هائلًا لم يستطع أحد أن يملأه، فالزعيم "عادل إمام" ظاهرة فنية نادرة، وموهبته الفذة جعلته نجمًا لا يبارى، متربعًا على عرش النجومية في المسرح، والسينما، والدراما حتى هذه اللحظة، وهذه سابقة لم تتكرر في العالم كله..

أما "الفخرانى"، دون ألقاب لأن اسمه وحده لقب، فهو يلعب فنًا في منطقة بعيدة ومختلفة لم يصل إليها أحد، فلا تملك إلا أن تعشق كل ما يقدمه، وكما تحدثنا عن الأساتذة، فهناك أيضًا غياب جلى وواضح لاثنين من نجوم الفن الحقيقى أصحاب البصمات المضيئة، وهما النجم المتميز "خالد الصاوى" المخلص والمتيم بفنه، والذي دائمًا ما يفاجئنا بمدرسة في الأداء مبهرة وغير تقليدية، والنجم هادئ الصوت متفجر الموهبة "طارق لطفى"، الذي لا يختلف عليه اثنان في مثابرته، واجتهاده، واحترامه لفنه.

هؤلاء النجوم هم جزء أصيل من قوة مصر الناعمة الهائلة، وغيابهم غير المبرر يعطى انطباعًا سلبيًا عن مدى تقديرنا للمهنيين الحقيقيين وأصحاب الموهبة، لأنه بدونهم سيحدث ما لا يحمد عقباه، فمن الذي سيؤسس في الفن لأجيال تمتلك من الموهبة والوعى والثقافة ما يستطيعون به أن يحافظوا على قيمته الكبيرة التي بنيناها في سنين طويلة؟

فمصر هي منارة الشرق في الفن، وفى أي زمان ومكان يذكر فيه اسم مصر، يذكر بجوار تاريخها المشرف فنها العظيم.. فمتى نقدر نجومنا؟ ومتى نقدر ونحافظ على أصحاب الموهبة والكفاءة الحقيقيين في جميع المجالات، فالفن والثقافة يا سادة ليسوا رفاهية بل هم أمن قومى لو تعلمون عظيم.. فحافظوا على أمنكم القومى.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات