X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
المصري يجهز الرد على المركزي للمحاسبات بعد إقالة المدير المالي رسميا.. ستيف كلارك مديرا فنيا لمنتخب أسكتلندا مصر تطلق أول مهرجان لعسل النحل المصرى 16 أكتوبر المقبل أذان المغرب في 15 رمضان بصوت الشيخ محمود الطوخي (فيديو) محلية البرلمان: لجنة لحل أزمة تعدد الولايات بأرض نادي جزيرة الورد دعاء الإفطار في 15 رمضان للشيخ محمود الإبيدي (فيديو) عمرو خالد: "علاقة عجيبة" تربط بين التوبة والستر.. تعرف عليها (فيديو) "التصديري للصناعات الغذائية" يجهز للقاءات مع بعثة مستوردين لتنشيط القطاع أمين "البحوث الإسلامية" يتفقد المبنى الجديد لمكتبة الأزهر مسلسل ولد الغلابة.. لحظة طرد أحمد السقا من منزله بسبب أشقائه (فيديو) السياحة تبدأ تلقي طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين شريف إسماعيل يتفقد استعدادات الإسماعيلية والسويس لبطولة الأمم الأفريقية هل تساهم القائمة الانتخابية في تسهيل مهمة المرشحين لـ"مجلس الشيوخ"؟ تعرف على ضوابط النسبية بقطاع التأمين.. وكيف تحمي ممتلكاتك اتحاد رابطة السلة الأمريكي يقيم ملاعب الزمالك قرار وزارة المالية بإزالة بعض التعديات على أراضي بالعياط مصر تشارك بافتتاح الدورة الـ72 للجمعية العامة للصحة العالمية بجنيف الصحة: نقل مصاب بحريق أشجار لمستشفى الهرم.. والدفع بـ3 سيارات إسعاف الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام لائحة تنظيم الجامعات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فن صناعة الأمل!

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:01 م
 
قبل أيام شاهدت على أرض الواقع محور روض الفرج، وكوبري "تحيا مصر" الملجم، الذي يتم افتتاحه اليوم، خلال رحلة قصيرة إلى منزل أحد الأصدقاء المقربين إلى قلبي بمحافظة القليوبية، لتلبية دعوة على الإفطار، وقبل نحو أسبوع من افتتاح المحور والكوبري بشكل رسمي.

كل ما سيطر على خيالي، في حضرة هذا الصرح العملاق، مجموعة من الأسئلة، بعضها شخصي، والآخر يخص المجتمع المصري الذي أنتمي إليه، وجميعها تدور في فلك البحث عن العامل الرئيسي للنجاح في الحياة.

3 سنوات فقط، كانت كافية لإنجاز واحد من أكبر مشروعات مصر على مدار تاريخها الحديث، كأعرض كوبري في العالم، وهذا ليس لغوا، ولكنه بشهادة مندوبي موسوعة جينيس العالمية، الذين يحضرون حفل الافتتاح، لإعلان تحطيم الكوبري للرقم القياسي العالمي.

3 سنوات كنت أحاول فيها على مسار موازٍ، قراءة مجموعات متنوعة من الكتب اخترتهم بعناية، بجانب التخطيط للبدء في إنجاز مشروعي الخاص، ولم أنجح حتى الآن، إلا في قراءة ربع ما كنت أخطط له، ولم أتعامل مع مشروعي بالتصميم الكاف ليخرج للنور، وما زلت أستهلم الحكم من التجارب للعودة بشكل أقوى.

ينظر الكثير من الناس إلى النجاح بالكلمات فقط، مع أنهم يعلمون جيدًا، أن النجاح يلزمه مجموعة عوامل رئيسية، على رأسها روح التحدي والعمل الجاد والعزم والتصميم، وقد تبدو هذه المعلومات البديهية التي أمررها إليك لا تستحق منك عناء تضييع الوقت في قراءتها، ولكن عفوًا، إن كانت بهذه البساطة، لماذا إذن يتغاضى الغالبية العظمى من الناس عن الفرص، وتضيع منهم واحدة تلو الأخرى!

ببساطة لأنها تحتاج إلى ارتداء زي رسمي لا يعرف الكسل والتسويف والمماطلة، واللغو، وتضييع الوقت في المساجلات والتنظيرات التي لا طائل منها، والزي الرسمي الذي أقصده هو «العمل»، وأن لا نكتفي بالإعجاب بالنماذج الناجحة من حولنا، بينما نحن أنفسنا لم نقرر بعد، أن نخجل من بقائنا في الخلفية، بسبب الدوافع السلبية التي نحيط أنفسها بها، فتتكالب علينا العقبات، وتعرقل طريقنا نحو الوصول إلى الهدف.

العمل الجاد، والجهد، والروح، بدونهم لن نستطيع بناء بلادنا التي نحلم بها، وهي أيضا المفاتيح الذهبية لكل باحث عن النجاح والمكانة، والتأثير، وهو يعلم جيدا فاتورة السعي إلى هذه المزايا، وخوض تحد يدرسه لأبنائه، ليتعلموا بدورهم، أنه ليس هناك طريق ممكن للأحلام والطموحات، إلا بالعمل الجاد والتصميم، والعزيمة، والأمل.

شكرا لكل من شارك في هذا المشروع العظيم، ولكل من يحاول تطوير نفسه في صمت، ولكل ساعٍ إلى الترقي بالعمل والجهد والإصرار والطموح.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات