X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
تدخين القليل من السجائر يضر بالصحة مثل المكثف (صوت) وفاة والدة علاء عبد الصادق بعد صراع مع المرض العثور على طن لحوم فاسدة قبل تجهيزها وبيعها للمواطنين بالمرج الفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولات أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الكوكب والكويكب

الخميس 02/مايو/2019 - 01:25 م
 
يدرس العلماء والفلكيون احتمال أن يضرب الأرض كويكب قطره نحو ٣٠٠ متر ويسير بسرعة ١٤ كيلومترا في الثانية نحو العام وذلك في أواخر أبريل 2027.

هذه السرعة هائلة، وأغلب الاحتمالات أن يحترق عند ملامسته للغلاف الجوي. وقد حدث ذلك من قبل في أواخر فبراير ٢٠١٣، عندما دخل كويكب طوله ٢٠ مترا غلاف الأرض الجوي، فانفجر فوق مدينة تشيليا الروسية، عندما لامس الغلاف الجوي للمعمورة.

وحسب ما أذاعته وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) فإن نحو ٣٠٠ عالم فلكي ومهندس وخبراء الطوارئ يقومون بدراسة احتمال اتجاه كويكب إلى الأرض بسرعة هائلة لكي يرتطم بها، وما قد يسببه من دمار لكوكب الأرض. ولكن لا أحد يعرف ماذا قد يحدث.
"وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا"

الأرض كبيرة جدا بالنسبة إلى النيازك والشهب، ولها مجال جوي من الصعب اختراقه، "وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَّحْفُوظًا ۖ".. الله سبحانه وتعالى خلق الأرض طبقا لنظام وقوانين صارمة، وهو الحي القيوم عليها، وهو صاحب الأمر والنهي ولا تنهار إلا بأمره. "وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ".

يوم الساعة من أمر ربي، وهو قرار إلهي لا يعلمه إلا هو.. وليس ارتطام نيزك مندفع.. "الْقَارِعَةُ (1) مَا الْقَارِعَةُ (2) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْقَارِعَةُ (3) يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ (4) وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنفُوشِ". علينا أن نعمر الأرض وننشر العدل ونقاوم الظلم ونعلي كلمة الله ونكون من المؤمنين.. فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.. وننشر حرية الفكر أساس الحريات التي وهبنا الله.

ومع شهر الصوم الفضيل نبغي وجه الله، وقد فتحت لنا أبواب التوبة وسلسلت الشياطين.. شياطين الإنس قبل الجن، وما أدراك ما شياطين الإنس المنافقون وعبيد السلطان والصهاينة. وكان الله بالسر عليما، وصلى الله على رسوله، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات