X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
افتتاح معرضين مؤقتين عن خبيئات المومياوات والتعليم في مصر القديمة تشكيل لجنة لبحث استبدال تراخيص سيارات نقل الركاب بميكروباص في المنيا بيع 14299 كراسة شروط للتجمعات التنموية بوسط سيناء اسعار الحديد والأسمنت اليوم 14/ 11 /2019 وفاة والد الفنان على الألفي.. وتشييع الجنازة بمسجد الشاطئ في بورسعيد بالخطوات.. طرق وقيمة حجز المقعد قبل الصعود على الطائرة "الرقابة المالية" تعتمد صناديق تأمين للعاملين بـ 3 هيئات بنك ناصر: افتتاح مركزين لتطوير الأعمال في الزقازيق والإسكندرية اسعار الطوب اليوم 14/ 11 / 2019 سحر نصر تبحث تعزيز التعاون في مجال دعم الاستثمار ذي الأثر التنموي وريادة الأعمال إطلاق أول مركز لتطوير الأعمال بفروع بنك ناصر ضمن مبادرة "رواد النيل" وزيرة التضامن تفتتح مركز ريادة الأعمال بفرع "6 أكتوبر" (صور) متحدث الرئاسة: الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار "مدبولي" يحدد مشروعات منفعة عامة بالإسكندرية والقناطر ويعدل وحدتين بالإسماعيلية "المالية" تشكل لجان الطعن وتحدد مقارها واختصاصاتها ومكافآت أعضائها النائب العام يبحث تذليل العقبات أمام أعضاء النيابة بالصعيد محافظ الإسكندرية يشارك باحتفالية مرور ١٥٠ عاما على افتتاح قناة السويس ندوات توعوية وتثقيفية لرفع الوعي السياحي بمدارس بالمنيا (صور) السيسي يوقع في دفتر تشريفات قصر الوطن الرئاسي بالإمارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علي أمين يكتب: أحلى أيام الدنيا

الإثنين 29/أبريل/2019 - 04:00 ص
على أمين على أمين ثناء الكراس
 
في مجلة الجيل عام 1964 بمناسبة شم النسيم وأعياد الإخوة المسيحيين كتب الصحفى علي أمين مقالا قال فيه:

إن أحلى الأيام في الدنيا هي أيام الأعياد، وكم تمنيت أن تتحول كل أيامنا وأيام الجمعة والأحد في بلادى على الأخص إلى أعياد الربيع وشم النسيم.. فيخرج الناس في عطلة كل أسبوع إلى الحدائق وإلى الصحارى وإلى ضفاف النيل أو شواطئ البحر يستنشقون نسيم الهواء العليل.

منيتى أن تمتلئ شوارع بلادى بالذين يؤمنون بشم النسيم كل أسبوع، إننى أؤمن أن الهواء الطلق سيملأ بلادى بالضحكات وسيبعث النشاط ويريح الأعصاب ويكبر الأمانى والأحلام.

وأظن أنني سأعيش لأرى هذا اليوم، فإن الجهود الضخمة التي تبذل الأم لمضاعفة الدخل القومى في بلادى سترفع دخل الأسرة المصرية وستمكنها من أن تخرج من جحورها وتتمتع بما فوق الأرض من دفء وجمال.

وسأعيش حتى أرى كل عامل يملك موتوسيكل، وكل عامل ناجح يتمنى سيارة صغيرة.. سأعيش حتى أرى رب كل أسرة يصحب زوجته يوم الرحلات بعيدا عن عن زحام المدينة.

وسأعبش حتى أرى الأطفال ينظمون الرحلات كل أسبوع إلى شاطئ البحر الأحمر المهجور ويتمتعون بأجمل بلاج في العالم.
سأعيش حتى أرى المطاعم الصغيرة الأنيقة متناثرة على ضفاف النيل من الإسكندرية إلى أسوان وألوف القوارب الصغيرة الملونة تتهادى في النيل وهى تحمل عشاق وهواة التجديف.
وسأعيش حتى أرى عيد شم النسيم كل أسبوع انطلاق في الحدائق والهواء الطلق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات