X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
دعاء الإفطار في 16 رمضان بصوت الشيخ محمود الأبيدي (فيديو) 3 أسباب قادت أحمد على هداف الدوري لقائمة الفراعنة (بروفايل) طرح 25 ألف دجاجة مجمدة بمنافذ المحافظة لبيع السلع الغذائية لحظة سقوط عصابة الشرطة المزيفة للاستيلاء على أموال خليجى (فيديو) محافظ كفر الشيخ: توصيل الغاز الطبيعى لـ 1438 عميلا خلال 30 يوما انتظام حركة السيارات بالطرق قبل الإفطار.. ومصرع وإصابة 9 أشخاص في الجيزة توزيع 1500 قطعة ملابس و12 ألف كرتونة غذائية بكفر الشيخ (صور) ضبط 6 عاطلين لفرضهم الإتاوات على قائدي السيارات بالمحلة (صور) كفر الشيخ تستعد لبطولة الأمم الأفريقية بشاشات عرض في الشوارع القابضة للتأمين: الأرباح المستهدفة للشركات التابعة تحقق طفرة غير مسبوقة وزير الزراعة يقيل رئيس مكافحة الآفات.. وصدمة في الوزارة من القرار الطيران تستضيف تدريبات منتخب جنوب أفريقيا بكأس أمم أفريقيا حسام البدري: سعيد بانضمام خماسي بيراميدز لقائمة المنتخب خالد قمر عن قائمة المنتخب: "اتظلمت كتير" الصيد يكرم بطل الرماية المتأهل لأوليمبياد طوكيو بـ175 ألف جنيه مصرع شابين بسبب هاتف محمول في الفيوم اقتصادية النواب تحسم الجدل حول رسوم التوثيق والإشهار بقانون الاستثمار محافظة دمياط تطالب بزيادة الاعتمادات المالية في العام الجديد إصابة 6 من أسرة واحدة في انقلاب «تروسيكل» ببني سويف



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

.. ولو في الصين!

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:24 م
 
أكثر من 126 مليار دولار رصدتها الصين لمشروع "الحزام والطريق" التي تعني طريق الحرير القديم ومعه الطريق البحري أيضا.. وعندما نعرف أن أكثر من 50 مليار دولار رصدتها الصين للاستثمار في أفريقيا نعرف أهمية تطوير العلاقات مع هذا البلد الكبير!

لن تنسى الصين أن مصر أول بلد عربي وأفريقي يعترف بها في وقت كانت القوى العظمى تحظر ذلك وتعاقب من يفعله! وفي الـ 30 من مايو نحتفل بالذكرى الـ 63 لهذا الاعتراف الذي تم في عام 1956!!

الصين-حتى نتكلم بلغة الأرقام- أكبر احتياطي نقدي في العالم والاقتصاد الثاني بعد الولايات المتحدة، والعملة الثالثة المعترف بالتداول بها في أعمال صندوق النقد بعد الدولار واليورو، والصين لديها ولايات أو مقاطعات تضم 152 منطقة صناعية نقيم على غرارها الآن مناطقنا الصناعية، والصين تقدم للعالم كل عام 110 ملايين سائح كان نصيبنا منها من 30 إلى 100 ألف سائح!

أي أقل واحد على الألف، وارتفعت خلال السنوات الخمس الماضية وبجهد من القطاع الخاص إلى 365 ألفا، ولم يزل قليلا رغم صعوده المستمر!

مشروع "الحزام والطريق" يتصور تنمية وبنية تحتية كبيرة على امتداده ووسائل نقل بضائع وركاب وآمال وطموحات كبيرة استحقت اهتمام مصر، وسفر الرئيس إلى هناك ليعقد القمة السابعة في أربع سنوات مع الرئيس الصيني الذي يهتم شخصيا وتهتم بلاده بمصر لأسباب مركبة، منها ما هو تاريخي كما قلنا ومنها ما هو سياسي في اتفاق كبير في أغلب القضايا الدولية ومنها ما هو اقتصادي به آفاق كبيرة للتعاون!

الصين إمبراطورية عملاقة تمت دون احتلال أحد، أو العدوان على الآخرين، أو استعمار الدول الصغيرة، وهي مع مصر أهم حضارات العالم القديم، ولذلك يبدو التعاون معها منطقيا ومهما، كما أن التوازن في العلاقات الدولية ضروري بعد سنوات تركنا أغلب دول العالم الكبرى من أجل عيون الولايات المتحدة الأمريكية!
السيسي يطلب الخير لمصر.. ولو في الصين!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات