X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
شكوى لـ"الأعلى للإعلام" ضد قناة "إم بي سي" قصة هدى من سيدة أعمال إلى سائقة ميكروباص بالقليوبية (صور) والدة شهيد بقنا: الثأر اقتصاص لحق الشهداء من الإرهابيين (فيديو وصور) «دينية البرلمان»: فتاوى الجماعات الإرهابية شاذة ولها هدف سياسي أبوسحلي: «صعيد بلا ثأر» مبادرة لتوعية السيدات بمخاطره (فيديو) بالمستندات.. «القابضة للصناعات الغذائية» تتسلم 769 ألف طن قمح محلي مختار نوح: انتهاء الجماعة الإرهابية بعد 5 سنوات ماجد المصري: كريم عبد العزيز «نمبر وان» الدراما قمر هادي الحلقة 14.. حمزة العيلي يلقي ابنه في القمامة "لمس أكتاف" الحلقة 14.. مشهد قوي لحنان مطاوع بعد اكتشافها خيانة عبد المنجي محافظ قنا: إنشاء ١٤عيادة بتكلفة 214 مليون جنيه توزيع 150 من الأطباء الجدد على الوحدات الصحية بقرى بني سويف الحماية المدنية بالإسكندرية تنقذ 4 أشخاص بعد انهيار سلم عقار العثور على رضيع ملفوف بملاية أمام مسجد في أسيوط محافظ الدقهلية يمنح رئيس حي المنصورة أسبوعا لرفع القمامة من الشوارع برلماني: 99% من جرائم الثأر بالصعيد سببها النساء (فيديو وصور) اليوم.. الحكم على 7 متهمين لاتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية «صحة البرلمان» تواصل اليوم مناقشة موازنة قطاعي الصحة والسكان إيناس جوهر تستضيف رئيس جامعة المنصورة السابق على الشرق الأوسط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب يصف مذبحة الأرمن بـ"الكارثة".. وتركيا تعتبر كلامه بلا قيمة

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 07:51 م
ترامب ترامب وكالات
 
عبر البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن تضامنه مع الأرمن في ذكرى المذبحة المروعة التي ارتكبتها الدولة العثمانية في حق الطائفة، ولا تزال تمثل وصمة عار على جبين تركيا.

وقال البيت الأبيض في بيان له، اليوم نحتفل بـ"ميدس ييغرن" -الكارثة الكبرى بالأرمنية- ونكرم ذكرى أولئك الذين عانوا في واحدة من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين.. ابتداء من عام 1915 تم ترحيل مليون ونصف المليون أرمني أو ذبحهم أو تشتيتهم حتى وفاتهم في السنوات الأخيرة من الدولة العثمانية".

وأضاف البيت الأبيض، في يوم الاحتفال هذا ننضم مرة أخرى إلى المجتمع الأرمني في الولايات المتحدة وحول العالم حدادا على الأرواح الكثيرة التي أزهقت.

وتابع، في هذا اليوم نكرم أيضا ونعترف بعمل أولئك الذين حاولوا إنهاء العنف، وكذلك أولئك الذين سعوا إلى ضمان عدم تكرار مثل تلك الفظائع.

ولفت البيت الأبيض إلى مساهمات الأمريكيين التي وصفها بالسخية والذين ساعدوا في إنقاذ الأرواح وإعادة بناء المجتمعات الأرمنية.

وفي ختام البيان قال البيت الأبيض: نتعهد بأن نأخذ العبرة من دروس الماضي حتى لا تتكرر تلك الأحداث، ونرحب بجهود الأرمن والأتراك في التعامل مع تلك الأحداث وتقبلها.

من جانبه عبرت تركيا عن غضبها بانتقادها لمجازر العام 1915 ضد الأرمن ووصف ترامب لها بأنها "الكارثة الكبرى.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان يوم الأربعاء، إنها ترفض بيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أحداث عام 1915 المتعلقة بإبادة الأرمن، وقالت الخارجية التركية أن بيان ترامب بشأن أحداث 1915 لا قيمة له.

وشددت على أنه من غير المقبول أبدا تشويه التاريخ لاعتبارات سياسية داخلية.

وزعم البيان التركى، وفي نفس الفترة نذكر ترامب أن أكثر من 500 ألف مسلم قتلوا على أيدي متمردين من الأرمن، وندعوه لأن يكون عادلا.

وتابعت الخارجية التركية، "إننا وبهذه المناسبة نستذكر بحزن الضحايا الذين فقدوا أرواحهم من المسلمين والمسيحيين واليهود خلال فترة انهيار الإمبراطورية العثمانية".
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم للمرة الثانية عبارة "الكارثة الكبرى" "Meds Yeghern" لأحداث عام 1915 منذ توليه منصب الرئاسة، كما استخدمها سابقا الرئيس باراك أوباما.

هذا وتطالب أرمينيا والأرمن في جميع انحاء العالم تركيا بالاعتراف بما جرى خلال عملية التهجير في 1915 على أنه "إبادة عرقية"، وبالتالي دفع تعويضات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات