X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
كل ما هو "صلاح" يجمع المصريين بطل "Aladdin" يهتف "تحيا مصر" أثناء ترويجه للفيلم (فيديو) أسباب رد هيئة محاكمة جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة حبس متهم بقتل مسن في الصف النيابة تطلب تقدير الخسائر الناجمة عن حريق العشش بالدقى حبس عصابة ترويج المواد المخدرة وبيعها في الوراق حبس شخصين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الشقق السكنية في إمبابة المصري يجهز الرد على المركزي للمحاسبات بعد إقالة المدير المالي رسميا.. ستيف كلارك مديرا فنيا لمنتخب أسكتلندا مصر تطلق أول مهرجان لعسل النحل المصرى 16 أكتوبر المقبل أذان المغرب في 15 رمضان بصوت الشيخ محمود الطوخي (فيديو) محلية البرلمان: لجنة لحل أزمة تعدد الولايات بأرض نادي جزيرة الورد دعاء الإفطار في 15 رمضان للشيخ محمود الإبيدي (فيديو) عمرو خالد: "علاقة عجيبة" تربط بين التوبة والستر.. تعرف عليها (فيديو) "التصديري للصناعات الغذائية" يجهز للقاءات مع بعثة مستوردين لتنشيط القطاع أمين "البحوث الإسلامية" يتفقد المبنى الجديد لمكتبة الأزهر مسلسل ولد الغلابة.. لحظة طرد أحمد السقا من منزله بسبب أشقائه (فيديو) السياحة تبدأ تلقي طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين شريف إسماعيل يتفقد استعدادات الإسماعيلية والسويس لبطولة الأمم الأفريقية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بنبيع الكهرباء!

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:06 م
 
فلسطين.. الأردن.. ليبيا.. المغرب.. وتونس دول عربية شقيقة ستشتري الكهرباء من مصر!!، هذه آخر اخبار تخص الطاقة والكهرباء في مصر، وكما ذكر محرر فيتو المحترم "إسلام المصري" نقلا عن مسئول كبير بوزارة الكهرباء، أنه سيتم بيع الكهرباء إلى دول الجوار وأوروبا بالسعر العالمي، والذي يشمل تكلفة إنتاجه ونقله..

وبلغة الأرقام فإن تكلفة إنتاج الكهرباء من المحطات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري تصل إلى ٦.٧ دولار حاليا للكيلو وات، محسوب عليها الزيادة في أسعار الوقود التي تمت في السنوات السابقة، ومن ثم فإن نقل هذه الطاقة إلى الخارج تكلف الدولة!

"إسلام" يؤكد أن وزير الكهرباء "محمد شاكر" عقد اجتماعا مع وفد قبرصي ويوناني لبحث إمكانيات التصدير من خلالهما إلى دول أوروبا لتصبح مصر محورا إقليميا للطاقة في العالم، وتم الاتفاق على إنشاء كابل بحري طوله ٢٠٠٠ كيلومتر، يبدأ مساره من محطات محولات دمياط، بتكلفة استثمارية تتجاوز حاجز الـ3 مليارات دولار، لنقل وتصدير طاقة كهربائية بقدرات تصل إلى ٢٠٠٠ ميجاوات!

الخبر السابق له تفاصيل كثيرة تستحق أن تكون أمام المواطن المصري الذي تحمل جحيم الحياة بلا كهرباء في بعض الأماكن، وكهرباء غير مستقرة في أماكن أخرى، وها هو اليوم ينتجها إلى حد وجود فائض يمكن تصديره لعدة دول محيطة شقيقة (تعطل نقل الكهرباء للسودان الشقيق بسبب الأحداث الجارية هناك) وصديقه..

وهو مجال يحدث فيه تقدم أسطوري في سنوات قليلة مثله مثل مجالات أخرى عديدة يستحق أن يتباهى بها المصري ويفاخر.. لكن بشرط أن يعرفها أولا ويعرف تفاصيلها.. وهنا دور الإعلام الذي نريده!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات