X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
عضو بـ"صحة النواب": هيئة استيراد الأجهزة الطبية تخفض الأسعار سعد الصغير برفقة والد محمد صلاح: «شكرًا إنك جبتلنا حد زيه» (صور) البنوك تستأنف عملها اليوم عقب انتهاء عطلة 23 يوليو كيف أصبحت ديزني واحدة من أكبر شركات هوليوود؟ محامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدة غدا.. انطلاق الفوج الأول لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي لسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو) تركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوط خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء فريدة الشوباشي: أمي زغردت عندما سمعت بيان ثورة يوليو أسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية المصري يعود لتدريباته ببورسعيد قبل معسكر الإسماعيلية ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافية رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور) مكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصرية وقف بطاقات التموين لأصحاب الدخول المرتفعة الشهر المقبل (صوت) وليد صلاح الدين: الزمالك أهدى الدوري للأهلي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بنبيع الكهرباء!

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:06 م
 
فلسطين.. الأردن.. ليبيا.. المغرب.. وتونس دول عربية شقيقة ستشتري الكهرباء من مصر!!، هذه آخر اخبار تخص الطاقة والكهرباء في مصر، وكما ذكر محرر فيتو المحترم "إسلام المصري" نقلا عن مسئول كبير بوزارة الكهرباء، أنه سيتم بيع الكهرباء إلى دول الجوار وأوروبا بالسعر العالمي، والذي يشمل تكلفة إنتاجه ونقله..

وبلغة الأرقام فإن تكلفة إنتاج الكهرباء من المحطات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري تصل إلى ٦.٧ دولار حاليا للكيلو وات، محسوب عليها الزيادة في أسعار الوقود التي تمت في السنوات السابقة، ومن ثم فإن نقل هذه الطاقة إلى الخارج تكلف الدولة!

"إسلام" يؤكد أن وزير الكهرباء "محمد شاكر" عقد اجتماعا مع وفد قبرصي ويوناني لبحث إمكانيات التصدير من خلالهما إلى دول أوروبا لتصبح مصر محورا إقليميا للطاقة في العالم، وتم الاتفاق على إنشاء كابل بحري طوله ٢٠٠٠ كيلومتر، يبدأ مساره من محطات محولات دمياط، بتكلفة استثمارية تتجاوز حاجز الـ3 مليارات دولار، لنقل وتصدير طاقة كهربائية بقدرات تصل إلى ٢٠٠٠ ميجاوات!

الخبر السابق له تفاصيل كثيرة تستحق أن تكون أمام المواطن المصري الذي تحمل جحيم الحياة بلا كهرباء في بعض الأماكن، وكهرباء غير مستقرة في أماكن أخرى، وها هو اليوم ينتجها إلى حد وجود فائض يمكن تصديره لعدة دول محيطة شقيقة (تعطل نقل الكهرباء للسودان الشقيق بسبب الأحداث الجارية هناك) وصديقه..

وهو مجال يحدث فيه تقدم أسطوري في سنوات قليلة مثله مثل مجالات أخرى عديدة يستحق أن يتباهى بها المصري ويفاخر.. لكن بشرط أن يعرفها أولا ويعرف تفاصيلها.. وهنا دور الإعلام الذي نريده!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات