X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
حبس عامل انتحل صفة موظف ببنك للاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبية حبس عامل بتهمة الاتجار وحيازة بانجو في الأقصر خبير: خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد يقلل تكلفتها بالقوائم المجمعة 75 مليون دولار يوفنتوس يقترب من تمديد عقدي هيجواين وديبالا الإسماعيلي يترقب نتيجة الأشعة على إصابة دونجا الهضبة يشعل حفل زفاف مريم قورة بأغنية "الليلة" (فيديو وصور) برلماني يطالب بتشديد العقوبات على الممتنعين بالتصالح في مخالفات البناء كوكا عن قلة أهدافه مع المنتخب: مبلعبش أساسي.. وانتقادات اللاعبين داخل الملعب بتزعجني‏ ضبط 45 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 169 متهما بالمحافظات غدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكومية الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور) محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سحر نصر والمشاط تستعرضان إصلاحات الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار

الأحد 07/أبريل/2019 - 01:29 م
 الدكتورة سحر نصر، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار عماد أبو جبل
 
عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعا مع بورج براند، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" وذلك على هامش مشاركتهما في المنتدى الاقتصادى العالمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبحر الميت.

وعرضت وزيرتا الاستثمار والتعاون الدولي والسياحة كافة الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكلية والمؤسسية التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار والسياحة، والتي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصرى.

وتم التأكيد على أن الحكومة تعمل على تحقيق اصلاحات هيكلية في كافة القطاعات في إطار برنامج الحكومة للاصلاحالاقتصادى والذي يحظى بدعم واشادة من المؤسسات الدولية، وأشاد رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى، بالتقدم الذي تحرزه مصر على كافة الأصعدة ولاسيما في المجال الاقتصادى، في ظل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن الحكومة المصرية عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة، وزيادة الإنتاجية المحلية ودعم القدرة التنافسية لمصر، ويتم تحقيق ذلك من خلال تعزيز الحوافز المناسبة والتي نص عليها قانون الاستثمار ووصلت إلى 50 %، وتشجيع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة خاصة في ظل استمرار المشروعات التي تقوم بها الحكومة في مجالات البنية الأساسية، وفى ضخ استثمارات في العنصر البشرى خاصة فى قطاعى الصحة والتعليم، ودعم الشركات الناشئة وتشجيعهم على الابتكار.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إلى التحسن في إعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرة إلى تقرير المجلس الدولى للسياحة والسفر الذي أكد أن قطاع السياحة في مصر حقق انتعاشة كبيرة في عام ٢٠١٨، حيث حقق نموا بنسبة ١٦،٥٪‏، وهو أعلى من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9 ٪.

وأكدت دعم القيادة السياسية في مصر لقطاع السياحة، وأهمية القطاع كأحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي، مشيرة إلى أن الوزارة أقامت منذ أسابيع أول منتدى إقليمى للابتكار التكنولوجى فى السياحة في القاهرة، وتم خلاله مناقشة النماذج الناجحة للحكومات في التحول الرقمى فى السياحة، ودور الابتكار التكنولوجي، وأهمية الحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية ومناقشة ما يمكن توقعه في المستقبل بفضل التقدم التكنولوجى والاستفادة من ذلك في قطاع السياحة​.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات