X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 أغسطس 2019 م
إحالة 45 موظفا بـ"طب الأسرة" في الشرقية للتحقيق بسبب "التزويغ" (صور) متهما الشيطان بأمره بارتكاب الجريمة.. حبس عامل قتل زوجته في المرج صحيفة: مورينيو ينتظر تدريب ريـال مدريد في يناير "صحة القليوبية": لم نعثر على قطط في وحدة الغسيل الكلوي بشبين القناطر استبعاد نيمار من قائمة سان جيرمان للمباراة الثالثة رئيس التأمين الصحي يتفقد أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد المشدد 6 سنوات لشخصين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالسلام "الصناعات الهندسية" تكرم السفير الرواندي في مصر (صور) السفير الرواندي بالقاهرة: مصر جسر أفريقيا للعالم العربي حزب المؤتمر يدشن أول مدرسة للكادر السياسي لإعداد نائب المحليات "ميتشو" يوجه انتقادات قوية للاعبي الزمالك محافظ المنيا يحيل مسئولي المرتبات بإدارة سمالوط التعليمية للنيابة العامة بلاغ جديد ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزينب بنشر الفسق والفاحشة إحالة رئيس قرية بالدقهلية للتحقيق بسبب غلق مبنى الوحدة المحلية بالجنزير "القومي للإعاقة" يبحث التعاون مع "الدفاع الشعبي" (صور) اخبار ماسبيرو.. منع عاملي القناة الثانية من إنشاء منصة لبرامجهم على يوتيوب "العدل" تعقد برنامجا تدريبيا لأعضاء الإدارات القانونية بالسعودية محافظ قنا يشهد الجنازة العسكرية للشهيد محمود جمال عبد الفتاح (صور) الوادى الجديد تستقبل وفد الشركة المنظمة للمهرجان الدولي الخامس للتمور



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المغامر «عمر حجازي».. جعل البحر يتنفس

الأربعاء 27/مارس/2019 - 01:45 م
 
من رحم المعاناة يولد الإبداع؛ وقوة الإرادة هي سر النجاح وتحدي الواقع والظروف أمور لا يستطيع فعلها إلا الأقوياء وأصحاب الهمم والعزيمة، وهم من قال فيهم شاعر العربية "المتنبي": "على قدر أهل العزم تأتي العزائم.. وعلى قدر الكرام تأتي المكارم.. وتعظم في عين الصغير صغارها.. وتصغر في عين العظيم العظائم".

البطل المصري "عمر حجازي" واحد من هؤلاء أصحاب الهمم العالية، والطاقات الإيجابية الملهمين بإنجازاتهم وقدراتهم الفائقة على تحدي الصعاب، "عمر" الشاب الذي تعرض لحادث منذ نحو ثلاث سنوات تقريبا تسبب في بتر ساقه، لم يجلس يندب حظه، أو يشكو الآلام رغم عظمها؛ بل حول معاناته إلى طاقة للإبداع، فاحترف رياضات صعبة، فأصبح بطلًا في السباحة وتسلق الجبال، وأصبح نموذجًا بمغامراته في الفترة الماضية، والتي أكد من خلالها أن النجاح والتفوق ليس امتلاك الرؤية ولكن امتلاك العزيمة على تحقيق ما تريد.

مارس "عمر حجازي" رياضة السباحة وحقق إنجازا كبيرا فيها لمسافة 20 كيلو مترا، عندما انطلق من خليج العقبة في الأردن إلى أن وصل لميناء طابا المصري، وحقق رقمًا مميزًا في بطولة إنجلترا المفتوحة للسباحة. أيضًا مارس "عمر" رياضة تسلق الجبال رغم خطورتها ليعلن أنه لا يوجد مستحيل مع وجود الإرادة والتدريب المتواصل.

وكانت رحلته الكبيرة لدعم السياحة عندما انطلق على دراجة هوائية من طابا في شبه جزيرة سيناء حتى وصل إلى أهرامات الجيزة في رحلة لم تحظ بما تستحق من تغطية إعلامية، ولا أعرف سببًا محددًا يجعل وسائل الإعلام المصرية لا تسلط على النماذج من أمثال "حجازي" الضوء الذي يستحقونه.

‏‎وآخر مبادرات "حجازي" مبادرة "خلي البحر يتنفس" لتنظيف البحر والشواطئ المصرية، وهي مبادرة أطلقها "حجازي" ويشارك فيها مجموعة من الغطاسين ويبدأ من خلالها غطاسون ومتطوعون تنظيف مجموعة من الشواطئ تبدأ بشاطئ ترابين في نويبع، والذي كان يُمثل أحد أجمل الوجهات السياحية في سيناء.

وتهدف المبادرة إلى مكافحة الزيادة في نسبة التلوث بالشواطئ المصرية، بل في العالم، والتي تؤثر بشكل كبير على الكائنات البحرية، ونشر التوعية بمخاطر استخدام البلاستك ذي الاستعمال الواحد، حيث تضم المخلفات الموجودة في البحار مواد مثل البلاستيك والتي تغطي 40٪؜ من محيطات العالم، واستمرار الأمر كما هو عليه، يتوقع أن يكون البلاستيك في البحار أكثر من الأسماك بحلول عام 2050.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات