X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
شباب الأعمال تستعرض فرص دعم قطاع الطاقة بحضور ممثلي البنك الأفريقي للتنمية أمير عزمي يدخل دائرة المرشحين للعمل في المنتخب الوطني تحديث الصناعة: «كريتيف إيجيبت» أول علامة تجارية مصرية مسجلة في الحرف اليدوية مفاجأة إنسانية بالموسم الجديد لبرنامج "ذا فويس" وزير الشئون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر مدرب الزمالك يطلب تقريرا مفصلا عن مصطفى فتحي 2252 منتفعة بالمرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بقنا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور أحمد إمام يخضع لجلسة تصوير جديدة المصرية سارة غنيم تؤدي قسم الحكام في بطولة العالم للجمباز تفاصيل وثيقة القاهرة للمواطنة الصادرة عن الأوقاف (صور) الدولار يواصل التراجع ويسجل 16.4 جنيه بالبنك التجارى الدولى تحديث الصناعة: برنامج لدعم التجمعات الحرفية والإبداعية في مصر إخماد حريق نشب بمحول كهرباء في كرداسة سعر الريـال السعودي أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات اليوم الزراعة تحصن أكثر من 230 ألف رأس ماشية ضد طاعون المجترات خلال أسبوع رسميا.. المصري يتعاقد مع ميسي الزمالك الخطيب: الأهلي يفخر بإنجازات أبطاله الذين رفعوا اسم وطنهم وناديهم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شكرا عبد المحسن سلامة

الأربعاء 20/مارس/2019 - 01:28 م
عصام كامل
 
سيكتب التاريخ أن الزميل الأستاذ "عبد المحسن سلامة" نقيب الصحفيين تولى قيادة العمل النقابى في لحظة تاريخية فارقة، سواء كان ذلك على مستوى المهنة أو على المستوى السياسي والظرف الزمنى الذي يحيط بتلك الفترة، وما يشهده العالم من تغييرات كبرى في مفاهيم ظلت سائدة لأزمان طويلة، ثم أصابها داء الانقلاب والتغيير المفاجئ مع محيط إقليمي ساخن وغير مستقر مهددا مفهوم الدولة الوطنية وبقاءها.

قاد "سلامة" العمل النقابى، وتعرض لهجمات بحسن نوايا الفئة المهاجمة، فالجمعية العمومية للصحفيين لديها أحلام مشروعة، تبدأ بمعركة البقاء، ولا تنتهي عند حدود المساحة التي يتحرك فيها القلم الصحفي المصرى بعدما عاش -ولايزال- ظرفا استثنائيا مزعجا لأجيال، ربما زاد من رقعة أحلامها ثورة شعبية مباركة نادت بالحرية والعيش والكرامة الإنسانية.

وما بين ما ينبغى أن يكون وما هو كائن كانت مساحة التحرك النقابي للنقيب ومعه مجلس النقابة أضيق من حجم الحلم، مع ظرف اقتصادي بالغ الصعوبة، وخريطة عربية مهددة، ووضع دولي عنوانه الأعرض هو النهش في وسائل الإعلام وأصحاب القلم والكلمة، منذ آثر القاعد على رأس الإمبراطورية الأمريكية "دونالد ترامب" أن تكون وسيلته للوصول إلى مبتغاه من خلال تشويه الميديا بكاملها تحت شعار "fake news- أخبار كاذبة"!

تم محاصرة مجلس النقابة بقيادة "عبد المحسن سلامة" بتلال من المشكلات المستعصية.. صحف تُغلق، وأخرى تتراجع، وثالثة مستمرة بروح مهددة بالموت المفاجئ، وكان مطلوبا من هذا المجلس أن يمتلك عصا سحرية للقفز فوق الواقع المرير، وأن يواجه بلا أدوات بطالة تنهش في اللحم الصحفي، وتراجعا في مدخلات التمويل، وصناعة باتت مهددة بالانقراض بسبب ارتباطها بعناصر خارج الإرادة من ورق وأحبار ومحتوى منغلق.

أتصور أن نظرة واقعية تفرض علينا أن نعيد النظر في تقييم المرحلة كلها، فالحق أن من اختارتهم الجمعية العمومية حاولوا.. أصابوا وأخطأوا فكان نصيبهم أجرين.. نفس الأمر سيتعرض له النقيب الجديد "ضياء رشوان".. نفس الظروف والملابسات ستواجه فريق العمل الجديد.. رؤى من خارج الصندوق قد تكون طوق نجاة للمكلفين الجدد وللمهنة وللوطن قبل هذا وذاك.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات