X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
الأهلي يهزم الاتصالات وديا بهدف وليد أزارو منذر آل مبارك: اجتماع الإخوان مع الحرس الثوري يبرر المؤامرات الدائمة على ‏البلدان العربية شعبة المصدرين تضع روشتة زيادة الصادرات ودعم الإنتاج المحلي يحيى حمزة يوجه رسالة لحسام البدري.. تعرف عليها رفع الجلسة العامة للبرلمان.. ومعاودة الانعقاد ٨ ديسمبر المصري يقيد بهاء مجدي وعماد فتحي بالقائمة الأفريقية المغرب تسحق بوروندي بثلاثية في تصفيات أفريقيا إجراء 10 عمليات زراعة قوقعة بمستشفى الهلال في سوهاج بيكلي يقود إثيوبيا للفوز على كوت ديفوار محمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزي فوز السكة الحديد والبلاستيك والمرج وخسارة الشرطة في دوري القسم الثالث فوز البنك الأهلي والإعلاميين وشبان قنا في دوري القسم الثاني قطع الكهرباء عن 4 مناطق في مدينة قنا للصيانة كوت ديفوار يتقدم على غانا بهدف في الشوط الأول تفاصيل المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في سلامة الغذاء رئيس حي العجوزة: خطة محكمة لمواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار إغلاق 25 منشأة طبية مخالفة للاشتراطات في بني سويف صادرات الصناعات الغذائية تحقق 2.6 مليار دولار خلال ٩ أشهر وزير التنمية المحلية يرصد عدم وجود أي مخططات إستراتيجية لكافة قرى الخانكة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رسميا.. رفع رسوم مغادرة المطارات المصرية لـ 25 دولارا

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:16 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محروس هنداوي
 
أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، أن المجلس الأعلى للتسعير، اتخذ قرارا بزيادة الرسوم المقررة والتي تحصل بشكل غير مباشر عن كل راكب مسافر على الطيران المنتظم أو العارض على الرحلات الدولية والداخلية من المطارات المصرية.

وأضاف المصدر أن القرار صدر بعد دراسة متأنية وطبقًا لما هو معمول به في جميع مطارات العالم، وبما يتوافق مع التحديات ومطالب تطوير المنظومة الخدمية بالكامل بالمطارات المصرية، على أن يتم العمل به اعتبارا من نوفمبر القادم.

وأشار المصدر إلى أن الزيادة في الرسوم الجديدة هي خمسة دولارات أمريكية فقط عن القيمة التي يتم تحصيلها حاليًا والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، لتصل إلى 25 دولارا أمريكيا.

ونص القرار على تحصيل 25 دولارا أمريكيا عن كل راكب مسافر على الطيران المنتظم أو العارض " الشارتر"، مقابل الخدمات التي تؤدي له، بإضافة إلى تحصيل 5 دولارات أمريكية عن كل راكب مسافر على الطيران الداخلي، وزيادة رسوم الانتظار والإيواء والهبوط بنسبة 15%.

وأكد القرار تحصيل رسوم عن كل راكب نظير تطوير النظم والخدمات الأمنية بالمطارات المصرية، حيث يتم تحصيل 2 دولار عن كل راكب بالمطارات المصرية ما عدا مطار شرم الشيخ الدولي، وتحصيل 4 دولارات عن كل راكب بمطار شرم الشيخ الدولى.

ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لمواكبًا لخطة التطوير والنهوض بالمطارات المصرية من حيث البنية التحتية والمشروعات الانشائية وتطوير الصالات ومدارج الطائرات، وتماشيًا مع إجراءات تحسين مستوى الخدمات اللوجيستية وغيرها من الخدمات المقدمة لتحقيق أعلى مستويات الراحة للمسافرين عبر المطارات المصرية والتي تعكف وزارة الطيران المدنى على تطبيقها خلال الفترة الحالية.

يذكر أن هذا الإجراء مطبق في معظم المطارات العالمية التي تهدف إلى تطوير مستوى الخدمات ومواكبة كل ما هو جديد في صناعة الطيران والسعى نحو تلبية احتياجات ومتطلبات المسافرين المتغيرة والمتطورة بصفة مستمرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات