X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
إبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وفي لاعبين لن يستحموا ضغوط الجماهير "الجنايات" تستمع اليوم للشهود في محاكمة عامل بقتل زوجته بالمطرية "الأدوات المكتبية" تتوقع تراجع أسعار الألعاب المستوردة 10% بعد تراجع الدولار أمن المنيا يفك لغز العثور على جثة ربة منزل عثر عليها داخل شنطة بلاستيكية إنارة 142 عمودا ديكوريا بمحيط إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 فوائد لتمرين «العقلة».. ليس من بينها زيادة الطول

الجمعة 15/مارس/2019 - 03:33 م
معتز القيعي خبير معتز القيعي خبير اللياقة البدنية والتغذية ريهام الصواف
 
يعتقد الكثيرون أن الممارسة المستمرة لتمرين "العقلة" يزيد من الطول، وهو ما يلجأ إليه الكثير من الشباب، والفتيات أيضا، من قصار القامة.

ولكن يؤكد معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية، أن هذا اعتقاد خاطئ، والسبب فيه بعض المدربين غير المتخصصين وغير المؤهلين، وكنوع من جذب فئة من الشباب للذهاب للجيم.

ويشير معتز القيعي، إلى أن تمرين "العقلة"، له العديد من الفوائد، والتي ليس من بينها زيادة طول القامة، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

- جميع التمارين الرياضية تستهدف العضلات والدهون، ولا علاقة لها بالطول أو العظام.

- تمرين العقلة يعالج تقوس وانحناء الظهر، وهو ما قد يظهر أنه يزيد الطول، والحقيقة أنه يعالج مشاكل الظهر، ويجعله "مفرودا"؛ فيظهر الطول الحقيقي للجسم.

- تمرين العقلة يستهدف عضلات الجزء العلوي من الجسم، وهي عضلات الظهر واليدين، ويقوي قبضة اليد.

- يقوم بحرق السعرات الحرارية، ويزيد من قدرة تحمل الجسم وقوته العضلية والعصبية.

- تمرين العقلة يعد من تمارين الكارديو؛ فيعمل على تحسين أداء القلب والأوعية الدموية.

- يمكنه استهداف عضلات أخرى عن طريق تغيير طريقة أدائه، مثل تغيير اتجاه قبضة اليد.

- طريقة أداء تمرين العقلة للمبتدئين:
بفتح اليدين بعرض الكتفين، ويكون اتجاه اليد عكس اتجاه الجسم وذلك لتخفيف التحميل على العضلة الظهرية العريضة، ويمكن مساعدة شخص آخر لرفع الجسم في البداية، لزيادة شدة التمرين يمكن تغيير اتجاه قبضة اليد في نفس اتجاه الجسم.

طريقة أداء تمرين العقلة للمحترفين:
تكون قبضة اليد في نفس اتجاه الجسم وتكون أوسع من عرض الكتفين ويمكن زيادة شدة التمرين أكثر عن طريق حمل أوزان إضافية أثناء ممارسة التمرين.

- أضرار تمرين العقلة:
في حالة أدائه بشكل خاطئ، أو أدائه دون القيام بتمارين إحماء قبله؛ قد يسبب تمزقا في العضلات، وخلعا للكتف، وتورم قبضة اليد وإرهاقا للجسم.

- هناك أشخاص يجب عليهم عدم ممارسة تمرين العقلة، وهم الذين لديهم إصابة في الكتف، أو إصابة في فقرات الظهر، ومرضى السمنة المرضية (الأوزان المرتفعة).

- تمرين العقلة برغم من فوائده يعتبر من أصعب التمارين الرياضية، ولذلك يجب أداؤه تحت إشراف مدرب متخصص وذلك لتجنب حدوث إصابة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات