X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
أحمد علي يتفوق على مدافع الزمالك ويخطف لقب هداف الدوري عضوا النواب ومدير إدارة زفتى يحضرون حفل عيد الأم بمدرسة كفر الجنيدي عماد النحاس بعد التعادل مع الزمالك: نقطة ثمينة من متصدر الدوري شيتوس يتحدث عن اختبارات المحترفين في معسكر إسبانيا (صور) قبل مواجهة حسنية أغادير بالكونفدرالية.. الزمالك يتفوق على أندية المغرب رصد «البدر العملاق» الأخير في 2019 بسماء الوطن العربي مشادة بين جنش وحكم لقاء الزمالك والمقاولون قنصل روسيا يحضر عرض نادي الفيلم بأتيليه الإسكندرية بالأسماء.. الفائزون برحلات الحج بمديرية أمن الأقصر شركة «ديزني» تستحوذ على «فوكس» بشكل رسمي أحمد علي يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك صندوق الإدمان يحارب المخدرات بالفن «آسف يا أمى بوعدك» (فيديو) طارق حامد يسجل الهدف الثاني للزمالك في المقاولون إصابة حمدي النقاز في مباراة المقاولون وكيل محافظ البنك المركزى ضيف أسامة كمال في «مساء DMC» تعرف على سبب اعتراض جهاز الزمالك على حكم لقاء المقاولون مهرجان الإسماعيلية السينمائي يكشف «بوستر» دورته الـ٢١ عبدالوهاب إسماعيل يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك إخلاء عقار آيل للسقوط من السكان بحي الخليفة وتوفير أماكن بديلة لهم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 فوائد لتمرين «العقلة».. ليس من بينها زيادة الطول

الجمعة 15/مارس/2019 - 03:33 م
معتز القيعي خبير معتز القيعي خبير اللياقة البدنية والتغذية ريهام الصواف
 
يعتقد الكثيرون أن الممارسة المستمرة لتمرين "العقلة" يزيد من الطول، وهو ما يلجأ إليه الكثير من الشباب، والفتيات أيضا، من قصار القامة.

ولكن يؤكد معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية، أن هذا اعتقاد خاطئ، والسبب فيه بعض المدربين غير المتخصصين وغير المؤهلين، وكنوع من جذب فئة من الشباب للذهاب للجيم.

ويشير معتز القيعي، إلى أن تمرين "العقلة"، له العديد من الفوائد، والتي ليس من بينها زيادة طول القامة، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

- جميع التمارين الرياضية تستهدف العضلات والدهون، ولا علاقة لها بالطول أو العظام.

- تمرين العقلة يعالج تقوس وانحناء الظهر، وهو ما قد يظهر أنه يزيد الطول، والحقيقة أنه يعالج مشاكل الظهر، ويجعله "مفرودا"؛ فيظهر الطول الحقيقي للجسم.

- تمرين العقلة يستهدف عضلات الجزء العلوي من الجسم، وهي عضلات الظهر واليدين، ويقوي قبضة اليد.

- يقوم بحرق السعرات الحرارية، ويزيد من قدرة تحمل الجسم وقوته العضلية والعصبية.

- تمرين العقلة يعد من تمارين الكارديو؛ فيعمل على تحسين أداء القلب والأوعية الدموية.

- يمكنه استهداف عضلات أخرى عن طريق تغيير طريقة أدائه، مثل تغيير اتجاه قبضة اليد.

- طريقة أداء تمرين العقلة للمبتدئين:
بفتح اليدين بعرض الكتفين، ويكون اتجاه اليد عكس اتجاه الجسم وذلك لتخفيف التحميل على العضلة الظهرية العريضة، ويمكن مساعدة شخص آخر لرفع الجسم في البداية، لزيادة شدة التمرين يمكن تغيير اتجاه قبضة اليد في نفس اتجاه الجسم.

طريقة أداء تمرين العقلة للمحترفين:
تكون قبضة اليد في نفس اتجاه الجسم وتكون أوسع من عرض الكتفين ويمكن زيادة شدة التمرين أكثر عن طريق حمل أوزان إضافية أثناء ممارسة التمرين.

- أضرار تمرين العقلة:
في حالة أدائه بشكل خاطئ، أو أدائه دون القيام بتمارين إحماء قبله؛ قد يسبب تمزقا في العضلات، وخلعا للكتف، وتورم قبضة اليد وإرهاقا للجسم.

- هناك أشخاص يجب عليهم عدم ممارسة تمرين العقلة، وهم الذين لديهم إصابة في الكتف، أو إصابة في فقرات الظهر، ومرضى السمنة المرضية (الأوزان المرتفعة).

- تمرين العقلة برغم من فوائده يعتبر من أصعب التمارين الرياضية، ولذلك يجب أداؤه تحت إشراف مدرب متخصص وذلك لتجنب حدوث إصابة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات