X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
إصابة صاحب محل في حريق مخزن بويات بشبرا الخيمة إيمري جان: هكذا يتصرف رونالدو مع زملائه في الفريق تجديد حبس عاطلين لاتجارهما في الحشيش والأستروكس بالأميرية الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية نائب محافظ القاهرة: تطوير 5 كيلو مترات من كورنيش النيل «الجيزة» تعيد تشكيل لجان التظلمات من لجان المباني الآيلة للسقوط استهداف مليون و130 ألف طالب للكشف عن أمراض التقزم بالشرقية (صور) مصرع 4 وإصابة 40.. حصيلة حوادث الشرقية خلال 72 ساعة (صور) على أنغام «بلد عمر الشريف».. المفرجات عنهن ترقصن فرحا بخروجهن (فيديو) وزير القوى العاملة يتابع مستحقات أسرة مصري توفي في حادث بإيطاليا المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 3 دول غدا.. افتتاح مقر «المصريين الأحرار» في المنوفية لاعب بتروجت: يحق لـ«جنش» وعبد الله السعيد الانضمام للمنتخب الزمالك يبدأ أولى خطوات استقدام الحكام الأجانب وصول نقيب الصحفيين الجديد إلى مكتبه الرقابة المالية تنتهي من مشروع لتعديل بعض أحكام صناديق الاستثمار العقاري زاكاري ليفي يروج لفيلمه Shazam بإطلالة أنيقة (صور) حبس مسن بتهمة النصب في الساحل وفاة اللواء طيار أنيس خضير صاحب أخطر مهمة جوية في حرب الاستنزاف



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أرجوكم.. احترموا عقولنا!

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:47 م
 
لم يخترع الصحفيون الأخبار التي انتشرت خلال الفترة الماضية، وتتعلق بنوايا الحكومة الخاصة بإعادة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية، وإغلاق عدد من الصحف، وتحويلها إلى مواقع إلكترونية وتخفيض المطبوع من الإصدارات.. صدرت تلك التصريحات عن مصدر رسمي مختص بتوصيل المعلومات الدقيقة إلى وسائل الإعلام بصفته المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد.

أعلن الرجل خلال اتصال تليفوني بإحدى القنوات الفضائية أن ديون الحكومة على المؤسسات الصحفية القومي تصل إلى المليارات، ولا يمكن أن تواصل الحكومة الدعم لمؤسسات تحقق خسائر، وأن الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، ناقش قضية الديون، وكيفية سدادها..

وأوضح المستشار في اتصاله بالقناة الفضائية أن الصحافة الورقية تتقلص في العالم كله، خاصة بعد ارتفاع سعر الورق، وانتشار المواقع الإلكترونية التي أصبحت أكثر انتشارا وفاعلية.. وأنه سيتم دمج بعض الإصدارات، وتحمس مذيع البرنامج لهذا الاتجاه الذي تتبناه الحكومة..

وأشار إلى أن الأهرام كانت تحقق أرباحا قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ وتحولت تلك الأرباح إلى خسائر، ولا يمكن تصور أن ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء من اختراعه، أو من وحي خياله، فهو رجل مسئول، ولا يمكن أن يقع في تلك السقطة، ولو أنه فعلها، فليس مقبولا أن يستمر في عمله، ومادام أنه استمر.. فذلك يعني أن ما ذكره حدث بالفعل، وأن محاولة إنكاره تستخف بعقول المواطنين.

وما حدث في اليوم التالي أن أعلن رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الاجتماع لم يتطرق من قريب أو بعيد، لم يتطرق لما أشيع عن اتجاه الحكومة إلى إلغاء بعض الإصدارات الصحفية وتحويلها إلى مواقع إلكترونية، أو دمج المؤسسات الصحفية والمساس بالكيانات القائمة، مما يهدد وجودها واستمرارها، وقد نسفت تلك التصريحات كل ما سبق أن أعلنه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء..

والمثير أن نفس المذيع الذي رحب بالتصريحات التي صدرت عن المستشار، تحمس بنفس القدر للتصريحات المخالفة الصادرة عن كرم جبر، بل حذر مشاهديه من الانجرار وراء مروجي الشائعات، الذين يسعون إلى هدم الاستقرار الذي ننعم به، وإشعال الفتنة بين الصحفيين داخل المؤسسات القومية، متناسيا أن تلك التصريحات لم تصدر عن مروجي الشائعات إنما عن مسئول كبير في الحكومة عبر برنامجه.

والذي حدث أن تصريحات المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أحدثت قلقا بالغا داخل المؤسسات الصحفية القومية، وأصابت الصحفيين بالفزع والخوف على مصيرهم المجهول، مما دعا للتحرك السريع من رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لطمأنة الصحفيين خاصة أن تصريحات المستشار تضمنت أيضا أن الاجتماع لم يبحث زيادة بدل التكنولوجيا الذي أعلنه المرشح لمنصب النقيب ضياء رشوان، ما أزعج أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين قبل موعد الانتخابات بأيام معدودة، وجاء رشوان ليؤكد أن الزيادة تقررت بالفعل يا سادة.. احترموا عقولنا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات