X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل «التجمع» يناقش أزمة السودان وأحداث الخليج مونديال السيدات 2019: هولندا وكندا إلى ثمن النهائي شعبة مواد البناء: أصحاب المصانع الاستثمارية سبب أزمات سوق الحديد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتخابات الصحفيين.. ضرب تحت الحزام!!

الخميس 14/مارس/2019 - 12:47 م
عصام كامل
 
الأصل في المسائل أن كل من طرح نفسه أمام الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين مرشحا نفسه فإنه يطلب منا أن نكلفه بخدمتنا، وهو أمر مثالي في الطرح ولا يجب أن يستقبل على نحو مغاير لذلك مهما كانت أسباب الترشح.

وقد عشنا أزمات نقابية كان فيها مرشحو النظام في طليعة المحاربين من أجل المهنة، وأصدق مثال على ذلك معركتنا الشهيرة ضد القانون المشبوه.. ساعتها كان النقيب هو رمز للنظام - إبراهيم نافع رحمه الله - وخاض معنا المعركة حتى النهاية.

ما يحدث في الساعات الأخيرة قبيل التصويت غدا بإذن الله أمر جديد على العمل النقابى.. وجه البعض للأسف الشديد ضربات تحت الحزام لا شرف فيها ولا أمانة ولا قواعد ولا معايير.. أساء البعض إلى أسر محترمة بمحاولة النيل من شرفها لكسب وهمى لن يتحقق، إذ إن الجمعية العمومية للصحفيين أسقطت من قبل مرشحا ممثلا عن الحكومة لأنها استشعرت أنه تعامل معها من منطق القوة وليس من منطق المهنة.

الذين أرادوا الصيد في الماء العكر بتوجيه سهام مسمومة ضد بعض المرشحين واهمون لا يدركون قدرات جمعيتنا العمومية على الفرز.. قل رأيك بحرية طالما كان ذلك مرتبطا بالأداء النقابي.. أما النيل من شرف الناس أو الإساءة إلى مرشح بعينه ووصفه بأنه جاء لتصفية المؤسسات القومية، أو الإساءة إلى منافس بوصفه من بقايا الحزب الوطنى.. كلها أمور شاذة وغريبة ولا يمكن أن تنطلي على جماعة أهم رأس مال لها أنها جزء من تشكيل الوجدان والوعى في المجتمع.

لا ضرر من التربيطات، فالانتخابات تجعل ذلك أمرا مشروعا، ولا ضرر من نقد الأداء النقابي للبعض، غير أن هذا كله لا يجب أن يتعدى الحدود المباحة المتعارف عليها في نقابتنا، أما النيل من شرف الناس واتهام آخرين بأنهم أداة الحكومة للنيل من استقرار المؤسسات أو احتساب البعض على نظام سابق فإننا لا نظن أن ذلك سيصب في صالح من خططوا له بليل.. الجمعية العمومية للصحفيين أكثر وعيا من محاولات البعض لتشويه العمل النقابي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات