X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
الزمالك يصرف مكافأة فوز بعد التعادل أمام المقاولون خبير: عمليات الاستحواذ والاندماج لا تشترط سابقة الخبرة وتتم بعدة طرق طلاء ١٠٠ أتوبيس و٢٠ محطة انتظار استعدادا لـ«كان 2019» (صور) رصف الشوارع المحيطة بمدارس اللغات في قنا بتكلفة 1.5 مليون جنيه (صور) تفاصيل قصة حب ليلى مراد وفطين عبد الوهاب من أول نظرة (فيديو) سامية الطرابلسي تخطف الأنظار بالأصفر في أحدث جلسة تصوير (صور) ضبط هاربين من أحكام وبائعا متجولا في حملة أمنية بالمنطقة الأثرية بالهرم «أون سبورت» تذيع مباراتي المنتخب الأوليمبي أمام أمريكا وهولندا وزير الرياضة يفتتح الملتقى العربي الأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة تفاصيل جلسة هاني أبو ريدة مع لاعبي المنتخب قبل السفر إلى النيجر الأنبا شاروبيم يترأس قداس كنيسة مارجرجس بـ«الشنهورية» في قنا (صور) مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في تعاملات أمس سهير سالم الأم المثالية بالقاهرة: «شلت المسئولية لوحدي ٣٢ سنة» رئيس الزمالك لـ«جروس»: «فين مدبولي وحفني» تحرير 18 مخالفة حزام أمان في حملات مرورية بطرق وشوارع الجيزة محافظ الغربية يشهد العرض الختامي لـ«الحرافيش» بمسرح طنطا (صور) متحدث الوزراء يكشف حالات فصل متعاطي المخدرات من وظائفهم (صوت) «مبروك»: اعتدال درجات الحرارة يساهم بخفض أسعار الدواجن في رمضان برلماني: الصناديق الخاصة تحتاج لإدارة حكيمة وتشريع جديد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتخابات الصحفيين.. ضرب تحت الحزام!!

الخميس 14/مارس/2019 - 12:47 م
عصام كامل
 
الأصل في المسائل أن كل من طرح نفسه أمام الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين مرشحا نفسه فإنه يطلب منا أن نكلفه بخدمتنا، وهو أمر مثالي في الطرح ولا يجب أن يستقبل على نحو مغاير لذلك مهما كانت أسباب الترشح.

وقد عشنا أزمات نقابية كان فيها مرشحو النظام في طليعة المحاربين من أجل المهنة، وأصدق مثال على ذلك معركتنا الشهيرة ضد القانون المشبوه.. ساعتها كان النقيب هو رمز للنظام - إبراهيم نافع رحمه الله - وخاض معنا المعركة حتى النهاية.

ما يحدث في الساعات الأخيرة قبيل التصويت غدا بإذن الله أمر جديد على العمل النقابى.. وجه البعض للأسف الشديد ضربات تحت الحزام لا شرف فيها ولا أمانة ولا قواعد ولا معايير.. أساء البعض إلى أسر محترمة بمحاولة النيل من شرفها لكسب وهمى لن يتحقق، إذ إن الجمعية العمومية للصحفيين أسقطت من قبل مرشحا ممثلا عن الحكومة لأنها استشعرت أنه تعامل معها من منطق القوة وليس من منطق المهنة.

الذين أرادوا الصيد في الماء العكر بتوجيه سهام مسمومة ضد بعض المرشحين واهمون لا يدركون قدرات جمعيتنا العمومية على الفرز.. قل رأيك بحرية طالما كان ذلك مرتبطا بالأداء النقابي.. أما النيل من شرف الناس أو الإساءة إلى مرشح بعينه ووصفه بأنه جاء لتصفية المؤسسات القومية، أو الإساءة إلى منافس بوصفه من بقايا الحزب الوطنى.. كلها أمور شاذة وغريبة ولا يمكن أن تنطلي على جماعة أهم رأس مال لها أنها جزء من تشكيل الوجدان والوعى في المجتمع.

لا ضرر من التربيطات، فالانتخابات تجعل ذلك أمرا مشروعا، ولا ضرر من نقد الأداء النقابي للبعض، غير أن هذا كله لا يجب أن يتعدى الحدود المباحة المتعارف عليها في نقابتنا، أما النيل من شرف الناس واتهام آخرين بأنهم أداة الحكومة للنيل من استقرار المؤسسات أو احتساب البعض على نظام سابق فإننا لا نظن أن ذلك سيصب في صالح من خططوا له بليل.. الجمعية العمومية للصحفيين أكثر وعيا من محاولات البعض لتشويه العمل النقابي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات