X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
الزمالك يصرف مكافأة فوز بعد التعادل أمام المقاولون خبير: عمليات الاستحواذ والاندماج لا تشترط سابقة الخبرة وتتم بعدة طرق طلاء ١٠٠ أتوبيس و٢٠ محطة انتظار استعدادا لـ«كان 2019» (صور) رصف الشوارع المحيطة بمدارس اللغات في قنا بتكلفة 1.5 مليون جنيه (صور) تفاصيل قصة حب ليلى مراد وفطين عبد الوهاب من أول نظرة (فيديو) سامية الطرابلسي تخطف الأنظار بالأصفر في أحدث جلسة تصوير (صور) ضبط هاربين من أحكام وبائعا متجولا في حملة أمنية بالمنطقة الأثرية بالهرم «أون سبورت» تذيع مباراتي المنتخب الأوليمبي أمام أمريكا وهولندا وزير الرياضة يفتتح الملتقى العربي الأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة تفاصيل جلسة هاني أبو ريدة مع لاعبي المنتخب قبل السفر إلى النيجر الأنبا شاروبيم يترأس قداس كنيسة مارجرجس بـ«الشنهورية» في قنا (صور) مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في تعاملات أمس سهير سالم الأم المثالية بالقاهرة: «شلت المسئولية لوحدي ٣٢ سنة» رئيس الزمالك لـ«جروس»: «فين مدبولي وحفني» تحرير 18 مخالفة حزام أمان في حملات مرورية بطرق وشوارع الجيزة محافظ الغربية يشهد العرض الختامي لـ«الحرافيش» بمسرح طنطا (صور) متحدث الوزراء يكشف حالات فصل متعاطي المخدرات من وظائفهم (صوت) «مبروك»: اعتدال درجات الحرارة يساهم بخفض أسعار الدواجن في رمضان برلماني: الصناديق الخاصة تحتاج لإدارة حكيمة وتشريع جديد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرئيس «الشوارعي»!

الخميس 14/مارس/2019 - 12:49 م
 
قبل أيام ناقشنا تحت عنوان "إيطاليا ووكسة أردوغان" تصريحات الإيطاليين ضد تركيا وحاكمها، وذكرنا تصريح الإيطالي "جوليلمو بيكي" وكيل الخارجية الإيطالية، وقلنا إن "بيكي" ينتمي لحزب الرابطة الذي يشتهر بالتشدد ضد تركيا، وأمس الأربعاء أوصى البرلمان الأوروبي بوقف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

مستشار النمسا "سباستيان كورتس" ينتقد تركيا ويصفها بأنها "تبتعد منذ سنوات عن قيم أوروبا"! ولم يكن ينقصه إلا أن يقول "تبتعد منذ تولي أردوغان عن قيم أوروبا"! لكن وزيرة الخارجية النمساوية كانت أشد صراحة عندما أدانت تركيا لأسباب تتعلق بالديمقراطية وقيام أردوغان بقمع الحريات!

أما النائبة الاشتراكية الهولندية "كاتي بيري" فقالت: "قوبلت دعواتنا المتكررة لاحترام الحقوق الأساسية بأذن صماء في أنقرة"، وأضافت: "تحتل تركيا المركز الأول عالميا في عدد الصحفيين المعتقلين في السجون"!

وبالفعل أظهر التصويت موقف أوروبا الحقيقي من أردوغان، من خلال التصويت الذي جرى وكان بتصويت 370 نائبا لصالح تعليق المحادثات مقابل 109 نواب، وامتناع 143 نائبا عن التصويت!

أي أن المعارضين لانضمام تركيا لأوروبا أكثر مرة ونصف من المؤيدين والممتنعين عن التصويت!.. وهو ما يبرز المستوى الذي بلغته العلاقات الأوروبية التركية!

أمس الأربعاء ألقى أردوغان خطابا بالعاصمة أنقرة هاجم فيه مصر للمرة الثانية خلال أيام، وهاجم أوروبا التي جاءت إلى مصر قبل أيام للقمة العربية الأوروبية، وبدأ أردوغان وتحول الرئيس التركي إلى "شوارعي" يخالف كل قواعد البروتوكول، يهاجم الدول ورؤسائها بلا أي قواعد أو تقاليد معروفة!

وهكذا.. أوروبا تصفع أردوغان، وأردوغان يهاجم مصر، إلا أن هذا الـ "هسهس" الذي أصاب أردوغان من مصر ورئيسها يسعدنا كثيرا، وربما وجدناه قريبا مجذوبا أمام الأضرحة في مساجد إسطنبول!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات