X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل «التجمع» يناقش أزمة السودان وأحداث الخليج مونديال السيدات 2019: هولندا وكندا إلى ثمن النهائي شعبة مواد البناء: أصحاب المصانع الاستثمارية سبب أزمات سوق الحديد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرئيس «الشوارعي»!

الخميس 14/مارس/2019 - 12:49 م
 
قبل أيام ناقشنا تحت عنوان "إيطاليا ووكسة أردوغان" تصريحات الإيطاليين ضد تركيا وحاكمها، وذكرنا تصريح الإيطالي "جوليلمو بيكي" وكيل الخارجية الإيطالية، وقلنا إن "بيكي" ينتمي لحزب الرابطة الذي يشتهر بالتشدد ضد تركيا، وأمس الأربعاء أوصى البرلمان الأوروبي بوقف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

مستشار النمسا "سباستيان كورتس" ينتقد تركيا ويصفها بأنها "تبتعد منذ سنوات عن قيم أوروبا"! ولم يكن ينقصه إلا أن يقول "تبتعد منذ تولي أردوغان عن قيم أوروبا"! لكن وزيرة الخارجية النمساوية كانت أشد صراحة عندما أدانت تركيا لأسباب تتعلق بالديمقراطية وقيام أردوغان بقمع الحريات!

أما النائبة الاشتراكية الهولندية "كاتي بيري" فقالت: "قوبلت دعواتنا المتكررة لاحترام الحقوق الأساسية بأذن صماء في أنقرة"، وأضافت: "تحتل تركيا المركز الأول عالميا في عدد الصحفيين المعتقلين في السجون"!

وبالفعل أظهر التصويت موقف أوروبا الحقيقي من أردوغان، من خلال التصويت الذي جرى وكان بتصويت 370 نائبا لصالح تعليق المحادثات مقابل 109 نواب، وامتناع 143 نائبا عن التصويت!

أي أن المعارضين لانضمام تركيا لأوروبا أكثر مرة ونصف من المؤيدين والممتنعين عن التصويت!.. وهو ما يبرز المستوى الذي بلغته العلاقات الأوروبية التركية!

أمس الأربعاء ألقى أردوغان خطابا بالعاصمة أنقرة هاجم فيه مصر للمرة الثانية خلال أيام، وهاجم أوروبا التي جاءت إلى مصر قبل أيام للقمة العربية الأوروبية، وبدأ أردوغان وتحول الرئيس التركي إلى "شوارعي" يخالف كل قواعد البروتوكول، يهاجم الدول ورؤسائها بلا أي قواعد أو تقاليد معروفة!

وهكذا.. أوروبا تصفع أردوغان، وأردوغان يهاجم مصر، إلا أن هذا الـ "هسهس" الذي أصاب أردوغان من مصر ورئيسها يسعدنا كثيرا، وربما وجدناه قريبا مجذوبا أمام الأضرحة في مساجد إسطنبول!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات