X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
الصحة تكشف حقيقة استيراد دم ملوث بـ"الإيدز"(صوت) اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/14 بسوق العبور للجملة اسعار الألبان اليوم 2019/11/14.. والسائب يسجل 14 جنيها اسعار الأسماك اليوم 2019/11/14.. وكيلو البلطي بـ30 جنيها الجالية المصرية بالنمسا: الاستقبال الكبير للسيسي بالإمارات يعكس مكانة مصر اسعار البقوليات اليوم 2019/11/14.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها "قوى أسيوط" تحرر شهادات أمان للعاملين بمستشفيات الجامعة تحرير 829 مخالفة مرورية في حملة بشوارع وطرق قنا اليوم.. انطلاق المعرض الدولي لتكنولوجيا الهواء المضغوط وملحقاته "زنط": وضع حد لمدة الإجازة للعمل بالخارج تقلل عائدات المصريين من العملة الصعبة الصدارة شعار مصر أمام الكاميرون وغانا تنتظر معجزة 17 صورة ترصد حجم أعمال التشطيبات النهائية لمستشفى دشنا المركزي علي جمعة: سيد قطب تعمد تفسير القرآن بشكل خاطئ لخدمة أفكاره السيئة (فيديو) برلماني يطالب بتخصيص بند للصيانة وتدريب العمالة لتطوير شركات القطاع الأعمال إعدام 54 كيلو حلوى وأغذية بالبحر الأحمر (صور) مصطفى حجاج يطرح "بناقصه" سادس أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" (فيديو) تعليم الكبار بقنا تعلن عن توافر فرص عمل للشباب بقرى ومراكز المحافظة وزيرة التضامن تفتتح اليوم مركز ريادة الأعمال بفرع 6 أكتوبر التحفظ على 1600 كرسي و15 إعلانا بدون ترخيص في حملة أمنية بالجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حقيقة رسالة فيس بوك «السيرفر المزدحم» وضرورة إرسالها للمستخدمين

الخميس 14/مارس/2019 - 12:01 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية منة يحيي
 
انتشرت بين المستخدمين المصريين رسالة يطالبون بنشرها في أقرب وقت وإلا يفقد المستخدم إمكانية الدردشة مع الأصدقاء.

وتحوى الرسالة التي يدعي المستخدمين أنها قادمة من فيس بوك التالي:

«هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة.. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم ترسل هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيس بوك، يبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة.. يتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة، ويكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة.. أعزائي مستخدمي Facebook، نحدث فيس بوك من الساعة 11 مساء. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم؛ إذا لم ترسل هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك يتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل فيس بوك الخاصة بك".

والحقيقة هي أن الرسالة وهمية لم ترسلها شركة فيس بوك إلى المستخدمين، وكحال بقية الرسائل من نفس النوع لم يعرف مصدر تلك الرسالة ولكنها عادةً تنتشر مع حدوث أعطال أو مشكلات بتطبيقات فيس بوك.
ويرجح خبراء الأمن المعلوماتي أن الرسالة خالية من أي فيروسات أو مشكلات أمنية يمكنها التأثير على الحواسب أو حسابات التطبيقات، ولكنها فقط مجرد دعابات من قبل بعض المستخدمين.

وعانى موقع فيس بوك عالميًا على الويب والتطبيقات قبل أربع ساعات، إلى جانب تطبيق إنستجرام من عطل كبير بحسب شركة فيس بوك في بيان رسمي أعلنته عبر حسابها الرسمي على تويتر.

ونتج عن العطل بفيس بوك وإنستجرام، أضرار مختلفة، بدءا من عدم قدرة المستخدمين على نشر بوستات جديدة أو تحديث صورهم الشخصية حتى منعهم من تسجيل الدخول إلى حساباتهم؛ وبعد ساعة من عطل تطبيقات فيس بوك وإنستجرام، تعطل تطبيق واتس آب ومنع مستخدميه من تحديث الحالات أو إرسال صور أو الملفات عبره.

وبدأت فيس بوك بحل المشكلات التي طالت تطبيقاتها دون الإعلان عن السبب الحقيقي للعطل، كما بدأت الحل التدريجي بتمكين المستخدمين من تسجيل الدخول لحساباتهم والنشر بها.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات