X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
أحمد الفيشاوي يقبل زوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو) مرور الجيزة يحرر 44 مخالفة عدم استخدام حزام الأمان اكتشفها خالد يوسف.. 5 معلومات عن سارة التونسي ملكة جمال العرب وزير الشئون الإسلامية السعودي يطمئن على صحة شيخ الأزهر مصر للطيران الناقل الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي المنيا يفوز على ناصر ملوي بهدفين نظيفين في مباراة ودية أرقام تاريخية للأهلي في السوبرالمحلي قبل مواجهة الزمالك 10 فنانين يخطفون الأنظار بمهرجان الجونة السينمائي (صور) وصلة رقص فكاهية لـ أحمد داود وزوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو) درة تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بالصور.. حضور مكثف بمعرض الورق والكرتون خلال اليوم الثاني برنامج بدني لحمودي وويلفريد في بيراميدز استعدادا لإنبي بالدوري نتائج الجولة الثانية لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية (صور) وزير شئون "النواب": نعتز بقضاة مجلس الدولة كهيئة قضائية عريقة (صور) الزمالك والإسماعيلي يتعادلان 1-1 في دوري الجمهورية 2004 ريم سامي بفستان طويل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة (صور) تغيير موعد لقاء المصري وماليندي حال إقامته ببرج العرب أزمة في دفاع بيراميدز قبل ضربة البداية بالدوري أمام إنبي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«التموين» تخفض حصة الكارت الذهبي إلى ألف رغيف يوميا في الإسكندرية

السبت 16/فبراير/2019 - 03:07 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عاشور
 
قال عبد العال درويش، رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية بالإسكندرية: إن المخابز التي تم فتحها بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة عام 2017 لا تمتلك "الكارت الذهبي"، فيما عدا ذلك جميع المخابز قبل المنظومة الجديدة لديها "الكارت الذهبي".

وأضاف درويش لـ"فيتو" أنه صدر قرار من وزارة التموين أول الشهر الجاري بتخفيض عدد الأرغفة بالكارت الذهبي في محافظة الإسكندرية من 2000 رغيف إلى ألف رغيف فقط.

وأشار إلى أن أصحاب المخابز البلدية المدعمة حاليا على مستوى الجمهورية التي تنتج الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف ولديهم كارت ذهبي، يحصلون في محافظة القاهرة على 500 رغيف يوميًا.

وأكد درويش أن قرار تخفيض حصة الكارت الذهبي في الإسكندرية من الخبز لا يصب في صالح المواطن، ويدفعه إلى شراء الخبز الحر، الذي يباع بـ60 قرشًا للرغيف، مما يمثل عبئًا كبيرا على المواطن البسيط.

وأوضح مصدر بوزارة التموين أن الكارت الذهبي أو "كارت المفتش"، منحته وزارة التموين لأصحاب المخابز، عقب العمل بمنظومة إنتاج الخبز إلكترونيًا، وخصصت الوزارة لصاحب المخبز عددا من الأرغفة يستخدمها لصرف احتياجات المغتربين، أو أصحاب البطاقات التي يوجد بها مشكلة إدارية، مثل التنشيط أو التجديد أو لأصحاب البطاقات الورقية لحين استخراج المواطنين البطاقات الذكية.

وأضاف أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تقليص أعداد الأرغفة إلى ٥٠٠ رغيف بالكارت الذهبي الواحد بالنسبة لمحافظة القاهرة، للحد من التسريب في منظومة الخبز الجديدة، تمهيدًا لإلغائها فور الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الإلكترونية لمنظومة الدعم.

وأشار إلى أنه تبين أن أصحاب المخابز لا يوزعون الأرغفة على المواطنين من خلال الكارت الذهبي، رغم أنها مخصصة لهم، وسجلت التقارير العديد من المخالفات في هذا الشأن، مؤكدا أن وزير التموين قرر تحديد حد أقصى للكارت الواحد حفاظًا على المال العام والدعم.

ويستخرج الكارت الذهبي لأصحاب المخابز التابعة لمديريات التموين "مخابز صرف الخبز المدعم"، ويستخدم في صرف حصص أصحاب البطاقات الورقية، وحائزي جوابات بدل الفاقد أو التالف حتى يتم استخراج كروت تموين ذكية لهم.

ويجري تحديد حصة المخبز من الخبز المدعم وفقًا للجوابات التي تُستخرج من مكاتب التموين التابع لها المخبز، لصرف حصص حائزي البطاقات الورقية وحائزي جوابات بدل الفاقد أو التالف.

ويتم تخفيض حصة المخابز بشكلٍ دوري وفقًا لمعدل استخراج بطاقات مميكنة - بطاقات ذكية - لحائزي البطاقات الورقية أو حائزي جوابات بدل الفاقد والتالف.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا رقم 5 لسنة 2017، بشأن تخفيض حصة "الكارت الذهبي" المخصص للمخابز لـ(500) رغيف كحد أقصى يوميًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات