X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
وزير التنمية المحلية يتابع ثاني أيام الاستفتاء محافظ القاهرة يشارك الأرمن الكاثوليك والأرثوذكس في قداس عيد القيامة (صور) مسن: "نعيش في زمن الإنجازات واللي مايشفش من الغربال أعمى" (فيديو) أخبار ماسبيرو.. رسائل من ٣ محافظات عن الاستفتاء بإذاعة القاهرة الكبرى "عمليات كفر الشيخ": ١٣٤ ألف صوت خلال اليوم الأول للاستفتاء إقبال كثيف على اللجان في اليوم الثاني للاستفتاء بالوادي الجديد (صور) على سرير إسعاف وكرسي متحرك.. مسنان يدليان بصوتيهما في الشرقية (صور) أعضاء "العاملين بالتعليم والبحث العلمي" يشاركون في الاستفتاء بالمنيرة (فيديو) طوابير للسيدات أمام لجان الاستفتاء بشبرا الخيمة والقناطر الخيرية (صور) تزايد الإقبال على لجان مصر الجديدة (صور) مفتي الجمهورية يدين تفجير 3 كنائس بسريلانكا: استهداف دور العبادة أمر ترفضه الأديان إقبال المواطنين على مقرات "اعرف لجنتك" في الإسكندرية (صور) مسيرة لـ"التربية الموسيقية" بحلوان للمشاركة في الاستفتاء (فيديو) عميد أسرة فنان الشعب سيد درويش يدلي بصوته في الاستفتاء الزمالك يدرس مخاطبة الجبلاية لتأجيل لقاء الإنتاج تزايد الإقبال على لجان الاستفتاء في الدقهلية (صور) رجال الأمن يساعدون كبار السن أمام لجان الاستفتاء في الإسكندرية (صور) سيدات عزبة أبو قرن يشعلن حماس الناخبين بالهتافات الوطنية الزمالك يحسم مشاركة خالد بوطيب أمام بيراميدز



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الطيران.. وبشائر الأرباح

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:05 م
 
خسائر متلاحقة عاما بعد عام عقب ثورة ٢٥ يناير تكبدتها الشركة الوطنية مصر للطيران، وكانت قاب قوسين أو أدنى من الانهيار ورفع الراية البيضاء، ويعقبها رحيل أول شركة طيران في أفريقيا والشرق الأوسط، وسابع شركة في العالم من سوق النقل الجوي، لكن هيهات وهيهات فمعادن المصريين تظهر وقت الشدائد، حيث عزم الرجال على مواجهة التحديات بالإرادة القوية والصبر على البلاء. 

بدأ الرجال الذين توحدوا وتحصنوا بالخبرة والعلم وكيفية إدارة الأزمات في مواجهة الصعاب بحلول فورية، لكن الأزمة طاحنة نتيجة التشغيل الضعيف والأحداث التي تشهدها البلاد في الشارع المصري، بسبب جماعة الشر التي كانت في البداية مهيمنة على المؤسسات والهيئات.

رويدًا رويدًا بدأت الأوضاع تتحسن بعد ثورة ٣٠ يونيو، والخسائر تنخفض لدى مصر للطيران التي قد يبدو عليها أنها تتنفس الصعداء، وفجأة واجهت عملية الإصلاح الاقتصادي للدولة المصرية، وتحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار بهدوء شديد، لأن المسئولين يدركون أن مصلحة الدولة في المقدمة، وبدأت الصورة الضبابية تختفي، وتعلن الشركة عن صفقات طائرات تؤكد من خلالها أنها قادمة بقوة مع استكمال مسيرة تعظيم العائد وترشيد النفقات، إضافة إلى مشروعات أخرى، وهذا ما كان منتظرًا من شركة عملاقة لها تاريخ وريادة نجحت في أن تتغلب على أحزانها، وتحقق أهدافها اعتمادًا على ذاتها، حيث لا تتلقى دعما من الدولة.

أخيرًا أعلنت الشركة القابضة أن صافي أرباح الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي ٩٥١ مليون جنيه.. هذه الأرباح نتاج جهود القابضة وتسع شركات تابعة.. الأرباح المعلنة قد لا تلقى استحسانًا من البعض لكنها بداية لانطلاقة انتظرناها سنوات لإعلان الشركة عن أرباحها بعد غياب سبع سنوات عنها. 

على العموم كان منتظرًا ما تحقق بعد تولي الفريق "يونس المصري" الحقيبة الوزارية للطيران المدني لأنه منذ بداية مهمته القتالية، حدد الهدف الذي يصبو إليه في كافة الأنشطة، ووضع إستراتيجية العمل لكل شركة، والأهم من ذلك أنه لا يقبل التخاذل أو التهاون في العمل لأي مسئول مهما كان موقعه.. أزعم أن الطيران المدني في عهده سيكون شكل تاني متماسكًا وقويًا وعالميًا والأيام بيننا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات