X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 فبراير 2019 م
ياسمين صبري تنشر فيديو بالحجاب.. وتؤكد: شكلي سعودي (فيديو) عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة في الوادي الجديد «الإرشاد السياحي»: الوزارة تجاهلت توفير مصاريف إجراء انتخابات هذه هي شروط زيدان لتسلم الإدارة الفنية لتشيلسي أمن القاهرة يضبط 6 متهمين من الخارجين عن القانون «الأدوات المنزلية» تطالب بمزيد من التخفيض في أسعار الفائدة مصرع عروس بعد 13 يوما من زواجها في المنيا «أبليكيشن» لرصد مخالفات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ضبط صاحبي مصنع ومطعم لحيازتهما 5.2 طن سلع غذائية فاسدة في الجيزة جاريدو يقترب من تدريب العين الإماراتي تأخر إقلاع 3 رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانة البيئة تواصل جهودها للقضاء على بقع تلوث زيتي بشاطئ محمية رأس محمد أسقف الوادي يترأس الذكرى الأولى لرحيل الأنبا بقطر زيارات سرية معلنة!! سعفان وفودة يشهدان توقيع 32 اتفاقية لصرف علاوة لـ10 آلاف عامل مرصد الإفتاء: 15 عملية إرهابية تستهدف 11 دولة في أسبوع مدرب منتخب «الأثقال»: هدفنا تحقيق إنجازات دولية وأولمبية إبراهيم نور الدين حكمًا لمباراة المقاصة ودجلة بالدوري تأييد إدراج 241 متهما بـ«ولاية سيناء 2» على قوائم الكيانات الإرهابية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الطيران.. وبشائر الأرباح

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:05 م
 
خسائر متلاحقة عاما بعد عام عقب ثورة ٢٥ يناير تكبدتها الشركة الوطنية مصر للطيران، وكانت قاب قوسين أو أدنى من الانهيار ورفع الراية البيضاء، ويعقبها رحيل أول شركة طيران في أفريقيا والشرق الأوسط، وسابع شركة في العالم من سوق النقل الجوي، لكن هيهات وهيهات فمعادن المصريين تظهر وقت الشدائد، حيث عزم الرجال على مواجهة التحديات بالإرادة القوية والصبر على البلاء. 

بدأ الرجال الذين توحدوا وتحصنوا بالخبرة والعلم وكيفية إدارة الأزمات في مواجهة الصعاب بحلول فورية، لكن الأزمة طاحنة نتيجة التشغيل الضعيف والأحداث التي تشهدها البلاد في الشارع المصري، بسبب جماعة الشر التي كانت في البداية مهيمنة على المؤسسات والهيئات.

رويدًا رويدًا بدأت الأوضاع تتحسن بعد ثورة ٣٠ يونيو، والخسائر تنخفض لدى مصر للطيران التي قد يبدو عليها أنها تتنفس الصعداء، وفجأة واجهت عملية الإصلاح الاقتصادي للدولة المصرية، وتحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار بهدوء شديد، لأن المسئولين يدركون أن مصلحة الدولة في المقدمة، وبدأت الصورة الضبابية تختفي، وتعلن الشركة عن صفقات طائرات تؤكد من خلالها أنها قادمة بقوة مع استكمال مسيرة تعظيم العائد وترشيد النفقات، إضافة إلى مشروعات أخرى، وهذا ما كان منتظرًا من شركة عملاقة لها تاريخ وريادة نجحت في أن تتغلب على أحزانها، وتحقق أهدافها اعتمادًا على ذاتها، حيث لا تتلقى دعما من الدولة.

أخيرًا أعلنت الشركة القابضة أن صافي أرباح الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي ٩٥١ مليون جنيه.. هذه الأرباح نتاج جهود القابضة وتسع شركات تابعة.. الأرباح المعلنة قد لا تلقى استحسانًا من البعض لكنها بداية لانطلاقة انتظرناها سنوات لإعلان الشركة عن أرباحها بعد غياب سبع سنوات عنها. 

على العموم كان منتظرًا ما تحقق بعد تولي الفريق "يونس المصري" الحقيبة الوزارية للطيران المدني لأنه منذ بداية مهمته القتالية، حدد الهدف الذي يصبو إليه في كافة الأنشطة، ووضع إستراتيجية العمل لكل شركة، والأهم من ذلك أنه لا يقبل التخاذل أو التهاون في العمل لأي مسئول مهما كان موقعه.. أزعم أن الطيران المدني في عهده سيكون شكل تاني متماسكًا وقويًا وعالميًا والأيام بيننا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات