X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 فبراير 2019 م
الأهلي يبدأ ترتيب إجراءات «رحلة الكونغو» «فتحي» و«صالح» و«حمودي» ينتظمون في المران الجماعي للأهلي «القرارات الفردية» أبرز أسباب الاستقالات الجماعية في الأحزاب السياسية مران استشفائي للأساسيين في تدريبات الأهلي «أزارو» ينتظم في التدريبات الجماعية خلال 48 ساعة أجيري: أسعى إلى بناء جيل جديد للمنتخب يصعد إلى مونديال 2022 القومي للبحوث الفلكية ينظم احتفالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبوسمبل ضبط موظفة هاربة من تنفيذ 119 حكما قضائيا في الوايلي حسن الرداد يقع في ورطة بسبب نزواته بـ«الزوجة الـ18» ضبط 163 متهما بحوزتهم 180 قطعة سلاح ناري بحملة في المحافظات الغرفة التجارية: دعوة السيسي لقمة العشرين تؤكد نجاح الإصلاحات الاقتصادية فحص لاعب الزمالك لحسم مشاركته أمام الطلائع وفد يمثل زوجة حاكم الشارقة يزور مستشفى العباسية للصحة النفسية نائب يتقدم بتشريع لضبط عملية تأجير الشقق المفروشة ضبط 25 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بمطار القاهرة تعرف على أبرز مقترحات التجار للتغلب على أزمة ارتفاع الأسعار رسالة من جروس للاعبي الزمالك في مران اليوم عمرو سعد يستكمل تصوير «بركة» بعد توقف عام لعرضه في رمضان المقبل لاعب برشلونة: مواجهة ليون صعبة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لندنستان !

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:56 م
 
هذا هو عنوان الفصل السادس عشر لكتاب "مارك كورتيس" (التاريخ السرى لتآمر بريطانيا مع الأصوليين) وفى مقدمته يقول: كانت لندن في التسعينات من مراكز العالم الكبرى بالنسبة للجماعات الإسلامية المتطرفة على غرار الجماعة الإسلامية المسلحة الجزائرية، والجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، وجماعة الجهاد المصرية، والقاعدة نفسها من خلال مكتبها، لجنة الشورى والإصلاح..

وكانت كلها كلها قد أنشأت قواعد في لندن. كانت القاعدة تعتبر لندن المركز العربى لعملياتها في أوروبا، وكان كثيرون من معاوني بن لادن الرئيسين يعملون من هناك. وتم جمع ملايين الجنيهات في بريطانيا لتمويل قضايا الإرهاب وتجنيد المجاهدين للقتال في شتى أنحاء العالم، من أفغانستان لليمن.. وكان ما سمى (عهد الأمن) بين المتأسلمين المتطرفين في بريطانيا وإدارات الأمن سمة أساسية للندنستان.

وينقل المؤلف وصف "كريسبن بلاك"، المحلل السابق لمعلومات المخابرات في رئاسة مجلس الوزراء البريطاني لهذا العهد فيقول: إن هذا العهد عادة بريطانية قديمة وتقضى بتوفير الملجأ والرفاهية للمتطرفين المتأسلمين على أساس افتراضي صامت بأننا إذا وفرنا لهم الملاذ الآمن فإنهم لن يهاجموننا.. كما ينقل عن ضابط في الفرع الخاص وصفه لهذا الاتفاق بأنها صفقة بريطانية مع شذاذ الآفاق!

غير أن المؤلف يكشف أن عهد الأمن هذا، أو الصفقة البريطانية مع المتأسلمين، لم تمت ببساطة مع ١١ سبتمبر. فقد سمح لمتطرفين إسلاميين فرادى مثل "أبى حمزة" و"أبى قتادة" بمواصلة أنشطتهم المتطرفة، لأنه كان يسود اعتقاد بأن التواطؤ مع المتأسلمين مفيد لمساندة السياسة الخارجية البريطانية.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات