X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
بنك مصر يفتتح فرعا جديدا في البحر الأحمر البيئة: رفع 10 أطنان تراكمات مخلفات بحي النزهة (صور) التعاقد مع أطباء لسد العجز بمستشفيات الوادي الجديد منتخب تونس يواجه العراق وكرواتيا وبوروندي استعدادا لأمم أفريقيا "عم خشبة".. حكاية فنان آركت في الإسكندرية (فيديو وصور) إيهاب لهيطة يكشف أسباب رفض أجيري مواجهة جنوب أفريقيا "الرياضة" تنظم زيارة لوفود سباق النيل للشراع بالأهرامات جلسة تصوير لـ"مينا مسعود" نجم فيلم "علاء الدين" ضبط راكب قادم من دبي حاول تهريب ١٤٠ هاتفا محمولا بـ620 ألف جنيه الفوانيس الصاج تطيح بـ"الصيني والخشب" في أسواق الإسكندرية (صور) اتجاه بالزمالك لعودة كاسونجو على طريقة الحاجة سعدية.. 3 مسنات يقعن في فخ المخدرات بالسعودية مطبعة جمهورية زفتى.. شاهدة على تاريخ ثورة 1919 (فيديو) لحظة سرقة هاتف محمول من سائق أثناء نومه في الغربية (فيديو) الوادي الجديد تتيح لحاجزي الإسكان الاجتماعي استبدالها بالمنازل الريفية طوارئ بالوادي الجديد استعدادا لشهر رمضان واحتفالات شم النسيم "يا حلاوة الإيد الشغالة".. حكاية فتاة بالغربية أتقنت مهنة الخيامية (فيديو) أيمن سعيد.. حاصد البطولات العالمية في السباحة ( صور) رئيس "التجمع": برنامج الحزب يعتمد على تنظيم العمل السياسي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التسريبات الفاضحة.. عقاب سياسي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:10 م
عصام كامل
 
معركة حامية الوطيس تدور رحاها بين اثنين من الكبار، على إثر تسريب صور فاضحة لأحدهما حول علاقته بممثلة شهيرة، وطلاقه من زوجته قبل يوم واحد من نشر صوره العارية.. المعركة بين الملياردير الأمريكي "جيف بيزوس" مؤسس أمازون، ومالك صحيفة واشنطن بوست، صاحبة المواقف المناهضة للرئيس ترامب، والطرف الثانى هو "ديفيد بيكر" صاحب شركة أمريكان ميديا ناشر مجلة ناشيونال أنكويرر، التي نشرت ل"بيزوس" صورا شخصية.

"بيزوس" اتهم "بيكر" بأن نشره صورا خاصة إنما جاء بسبب مواقفه السياسية من ترامب وأصدقائه، كما يقود تحقيقا خاصا حول التسريب ليثبت أنه جاء كعقاب له على مواقفه ضد الرئيس ترامب.. أصوات أمريكية تناقش مدى قانونية نشر صور خاصة، وكيف حصلت مجلة ناشيونال أنكويرر عليها، وهل يجوز لها أن تنشر ذلك أم أن الأمر مجرد ابتزاز بسبب مواقف سياسية.. قيم النشر تطرح نفسها من جديد على وسائل الإعلام الأمريكية.

كلا الطرفين يمتلك من الأدوات الإعلامية ما يجعله يطرح استفهامات على الرأي العام، حول شرعية التسريبات، وإذا ما ثبت أنها بسبب مواقفه السياسية، فإن الأمر هنا يبدو جريمة في مفهوم الرأي العام الأمريكى، وهو ما يسعى "بيزوس" لإثباته ضد "بيكر"..

المعركة أراد بعض أطرافها أن يزج باسم المملكة العربية السعودية فيها، وهو الأمر الذي دفع وزير الشئون الخارجية السعودى "عادل الجبير"، إلى الدخول على الخط لينفى أية علاقة للمملكة بما يحدث بين الرجلين واصفا إياه بأنه مسلسل طويل وممل لا علاقة للسعودية به.

عقب كل تسريب تسقط قيم وتطفو على السطح أسئلة مزلزلة حول شرعية ذلك، وهل يتحول الأمر إلى مجرد تصفية حسابات؟

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات