رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أنا كارمن» يجذب جمهور «القاهرة للمونودراما» في الهناجر

مشهد من عرض أنا كارمن
مشهد من عرض "أنا كارمن"

قدمت منذ قليل، الفنانة سماء إبراهيم عرض «أنا كارمن»، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، وأول العروض المشاركة بمسابقة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما على مسرح مركز الهناجر للفنون في دار الأوبرا.


يقدم في قالب غنائي استعراضي كوميدي، كما يحكي أن بقلب كل أنثى "كارمن" الباحثة عن الحرية والحب ولو اختلفت ثقافاتها وقدرتها عن أنثى أخرى.

"أنا كارمن" تمثيل سماء إبراهيم، موسيقي جورج بيزيه أيمن الخياط، توزيع موسيقي د.محمد حسنى، تصميم ملابس رشيدة على.

ويرأس المهرجان الدكتور أسامة رؤوف، وحضر حفل افتتاح الدورة الثانية، الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والدكتور حسن عطية رئيس المهرجان القومي للمسرح، والمخرج سامح مهران رئيس مهرجان المسرح التجريبي، والمخرج مازن الغرباوي، ولفيف من الفنانين والمسرحيين.

وتتنافس بالمهرجان عروض "أنا كارمن"، "دنيا"، "أدرينالين"، "لقطة من عمري"، "زيارة ذات مساء"، "ساكتة"، "قضبان ذهبية"، "الكابوس"، تمثل دول مصر والإمارات والسعودية واليمن والأردن والجزائر وفرنسا، وليبيا.

ويحظى المهرجان بإقامة أربع ورش مسرحية في مجالات الإضاءة والكتابة والتمثيل، وكيروجراف، للمدربين المخرج ناصر عبد المنعم، مصمم الإضاءة أبو بكر الشريف، الكيروجراف مناضل عنتر، الكاتب محمود جمال.

وتضم لجنة التحكيم كلا من سامح مهران رئيسا، وعضوية الناقد محمد الروبي والفنان العراقي باسم قهار، بالإضافة إلى لجنة مسابقة النصوص المسرحية برئاسة مصطفى سليم، وعضوية الكاتب إبراهيم الحسيني، ومحمد أمين عبد الصمد.

Advertisements
الجريدة الرسمية