رئيس التحرير
عصام كامل

"أبل" تسجل براءة اختراع تتعلق بالتصوير الاحترافى على هواتف "آي فون" الذكية

شركة أبل الأمريكية
شركة أبل الأمريكية

تقدمت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، بطلب لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لتسجل براءة اختراع تتعلق بمميزات نظم التصوير الاحترافي على هواتف "آي فون" الذكية.


ووفقا لموقع "أبل إنسايدر" الإلكتروني المعني بأخبار منتجات وتكنولوجيات "أبل"، فإن الشركة وصفت في براءة الاختراع "نظام إضاءة" يتم من خلاله التحكم عن بعد بواسطة هاتف "آي فون" رئيسي بأجهزة إضاءة أخرى، بطريقة مماثلة لمعدات استوديوهات التصوير الاحترافي.

وبحسب براءة الاختراع، فإن الأجهزة الأخرى من هواتف "آي فون" الذكية أو حاسبات "آيباد" اللوحية أو حتى الأجهزة المنتجة من قبل شركات أخرى، يمكن استخدامها لتقديم إضاءة إضافية بدلا من لمبات الفلاش التقليدية.

وأشارت بعض التقارير إلى أن تلك الميزة، والتي ستحسن من جودة الصور التي يتم إلتقاطها، قد يتم دمجها في النسخة القادمة من هاتف "آي فون" الذكية- المتوقع أن تسمى "5إس" أو "6".

وتصف براءة الاختراع - التي تقدمت "أبل" بطلب تسجيلها في الأصل في نوفمبر 2011 لكن اكتشفت مؤخرا فقط - كيف يمكن للجهاز الرئيسي التقاط صورة اختبارية وإرسال معلوماتها للأجهزة الأخرى لإعطائهم تعليمات تتعلق بموقعها، الأمر الذي يستهدف تحسين جودة الصورة.

وستعرض الرسائل التنبيهية الظاهرة على شاشة الهاتف للمستخدم تعليمات حول كيفية ضبط زاوية التصوير، في حين ستتيح إشارات "واي فاي" و"بلوتوث" توصيل تعلميات وظائف الإضاءة للوحدات الأخرى. 
الجريدة الرسمية