X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
عمال المحطات بالمطار.. حائط صد غضب المسافرين وقت الأزمات الوفد يدين بيان منظمة العفو الدولية حول قانون الجمعيات الأهلية نشرة الحوادث.. والد فتاة العياط: "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة" البورصة المصرية| الشرقية الوطنية للأمن الغذائي تتصدر الأسهم الهابطة أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة تونس ونيجيريا في "نمبر وان" أزمة أشجار الدقي.. قطع عشوائي يثير غضب الأهالي.. والحي: "ده طلبهم" (صور) التونسي منير حريز مديرا فنيا لمنية سمنود بالقسم الثالث إيكونج أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وتونس البورصة المصرية| المجموعة المصرية العقارية تتصدر الاسهم الصاعدة اليوم محمد مهران ينضم لأبطال فيلم "ماكو" رسميًا.. الاتحاد السكندري يضم أحمد رفعت إعارة لمدة موسم القبض على عامل ذبح سائقا في أكتوبر كاميرات إستاد القاهرة تثبت عدم صحة إدعاء "المتطوعة" ضد أحمد مجاهد مطار القاهرة يبدأ في استقبال بشائر الحجاج للسفر إلى السعودية غدا.. مدبولي يرأس اجتماع مجلس المحافظين المقاصة يواجه المتحدة وديا غدا.. وميدو يحاضر اللاعبين (صور) علي سليم: محافظ بني سويف رئيسا شرفيا للنادي الرياضي سفير الفاتيكان بالقاهرة يشارك لقاء المطران خوسيه كاربالو بالمكرسين المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة قتل آخر في المرج لخلاف على حصيلة السرقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالي يؤكد مشاركة الهيئات البحثية في تنفيذ برنامج جامعة الطفل

الخميس 31/يناير/2019 - 11:59 ص
أحمد الديب
 
وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة مشاركة المعاهد والمراكز والهيئات البحثية في تنفيذ برنامج جامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمي، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لكل أطفال مصر الموهوبين والنوابغ من جميع أقاليم مصر والشغوفين بالبحث العلمي والابتكار بالانخراط في برنامج جامعة الطفل وممارسة اساسيات البحث العلمي وتنمية روح الابتكار والتعلم والاكتشاف في مراحل مبكرة في معامل الجامعات والمراكز البحثية، تحت إشراف أعضاء هيئات التدريس والبحوث.

وأضاف الوزير أن ذلك يعد دورا من الأدوار المجتمعية لمؤسسات التعليم العالى والبحث العلمى في مصر، متسائلا: هل هناك دور مجتمعى أهم من الاستثمار في المستقبل والمساهمة في بناء الشخصية المصرية من خلال دعم أطفالنا في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار واحتضانهم وتوجهيهم والأخذ بأيديهم بأسلوب علمي سليم ونظام مؤسسى تشارك فيه كل عناصر المنظومة.

وفى ذات السياق طالب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بضرورة التعاون والتنسيق بين جامعة الطفل والمراكز الاستكشافية وبنك المعرفة المصرى ودراسة إتاحة فرصة التعليم الإبداعي للعلوم لكل طلاب المدارس الحكومية.

وأوضح شوقي أن مثل هذه المبادرات تساعد في تهيئة المجتمع لنظام التعليم الجديد وهو التعليم من أجل التعلم والتفكير والابتكار.

وأثنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، على جهود العلماء المصريين في الخارج على تعاونهم مع الأكاديمية في تطوير برنامج جامعة الطفل ودعت إلى مزيد من الدعم لكل برامج العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر.
وزير التعليم العالي يؤكد مشاركة الهيئات البحثية في تنفيذ برنامج جامعة الطفل
وزير التعليم العالي يؤكد مشاركة الهيئات البحثية في تنفيذ برنامج جامعة الطفل
وزير التعليم العالي يؤكد مشاركة الهيئات البحثية في تنفيذ برنامج جامعة الطفل

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات