X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مصرع عامل انزلقت قدماه تحت عجلات قطار طنطا حكم قضائي يلزم الداخلية بالإفراج الشرطي عن المحبوس بعد قضاء ثلثي المدة "تجارية القاهرة": استقرار أسعار الدواجن في العام الجديد مرهون بـ3 شروط الأهلي 2001 يستضيف إنبي في دوري الجمهورية للناشئين نائبة تطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية للحد من ارتفاع معدلات الطلاق بعد فيديوهاتها الإباحية.. جوهرة في أحدث ظهور: أنا صاروخ وبحب الرجال (فيديو) ضبط 49 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح بيراميدز سلاح إيهاب جلال لدراسة رينجرز النيجيري سمية الخشاب تنشر صورة مع أحمد آدم من كواليس مسرحية "يا تصيب يا تخيب"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الهرمنيوطيقا» لمحمد عناني تتصدر مبيعات القومي للترجمة بمعرض الكتاب

الأربعاء 30/يناير/2019 - 06:12 م
 الدكتور محمد عنانى الدكتور محمد عنانى ميرنا أبو نادي
 
تصدرت موسوعة الهرمنيوطيقا ترجمة الدكتور محمد عنانى قائمة الكتب الأكثر مبيعا باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب هذا العام، وضمت القائمة أيضا كل من: "مثنوي"، "مباهج الفلسفة"، "علم النفس الحديث"، "العنف"، "الثلاثة الكبار في علم الاقتصاد"، "تاريخ الفلسفة في الإسلام"، "المنطق"، "هكذا تكلم زرادشت"، "الحداثة والإبهام"، "قاهرة النسيان"، "سحر مصر"، "الكيلومتر الذهبي"، "التحول الكبير"، "موسوعة البلاغة"، "فهم التلمود"، "الخليل إبراهيم"، "القلق" و"الذات والغرائز".

وفي تصريح للدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة: سعيد بوعي الشباب الذي تمثل في تصدر موسوعة الهرمنيوطيقا بأجزائها الثلاثة لقائمة الأكثر مبيعا، كما احتلت عناوين جديدة مراكز متقدمة في قائمة الكتب الأكثر مبيعا مثل "السامية ومعاداتها"، "رايات الإسلام" و"عن المذهب الإنساني"، وفى هذا السياق أحب أن أتوجه بالشكر للهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية لتيسير كل سبل الدعم لإصدارات المركز، وهو الأمر الذي انعكس بشكل ملموس على كمية الإصدارات وقلص المدة اللازمة للفحص والتسعير، وادعو جميع القراء لزيارة جناح المركز والذي يقدم تخفيضات تصل إلى ٧٠٪؜ على إصداراته.

والهرمنيوطيقا هي المدرسة الفلسفية التي تشير لتطور دراسة نظريات تفسير وفن دراسة وفهم النصوص في فقه اللغة واللاهوت والنقد الأدبي. ويستخدم مصطلح هرمنيوطيقا في الدراسات الدينية للدلالة على دراسة وتفسير النصوص الدينية.

وفي الفلسفة هي المبدأ المثالي الذي من خلاله تكون فيه الحقائق الاجتماعية (وربما أيضا الحقائق الطبيعية) رموزا أو نصوصا، والتي بدورها يجب أن يتم تفسيرها بدلا من وصفها أو إيضاحها بموضوعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات