X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش حملة سخرية من أغنية مصطفى حجاج الجديدة "آه يا حنان" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شروط وإجراءات القيد بسجل المستوردين

الأحد 27/يناير/2019 - 01:02 م
الهيئة العامة للرقابة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات آيات الموافى
 
تتيح الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خدمة القيد بسجل المستوردين للعملاء التجاريين، وذلك من خلال تقديم طلبات القيد بسجل المستوردين بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة على شبكة الإنترنت.

وتسعى الهيئة من خلال التسجيل عبر البوابة لتوفير الوقت وتيسير دورة الإجراءات على العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة إلى توفير آلية لعملية إدراج بيانات طلب القيد فقط، مما يسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة، وتتضمن الاشتراطات الواجبة للحصول على الخدمة كالتالى: "يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية على البوابة الإلكترونية ومفعل - يجب أن يستكمل الإجراء بمقر الهيئة خلال ١٥ يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية".

والمستندات المطلوبة في حالة قيد تاجر فرد في سجل المستوردين:
1- استيفاء طلب القيد موقع من صاحب الشأن أو الوكيل الرسمى (مصرى الجنسية) أمام الموظـــــــف المختص – أو مصدق على صحة التوقيع من بنك معتمد وذلك طبقا للمادة (١) من اللائحة التنفيذية ٨٤٦ لسنة ٢٠١٧.

2- مستخرج رسمى من صحيفة القيد بالسجل التجارى (صالح للعمل وحديث) يتضمن عنوان المحل الرئيسى – نشاط الإستيراد – وألا يقل رأس المال المقيد به عن ٥٠٠٠٠٠ جنيه (خمسمائة ألف جنيه).

3- صورة من البطاقة الضريبية مستوفاة البيانات ومطابقة لبيانات السجل التجارى + الأصل للإطلاع مع بيان بحجم الأعمال في السنة الأخيرة من واقع الإقرار الضريبى المعتمد من مصلحة الضرائب بـ ٢٠٠٠٠٠٠ جنيه مصرى (اثنان مليون جنيه).

4- شهادة من الغرفة التجارية المختصة معتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية تثبت مزاولة التجارة لمدة سنتين متتاليتين سابقتين على طلب القيد.

5-إثبات الشخصية: أصل بطاقة الرقم القومي للاطلاع + صورة.

6- لإثبات الجنسية: مستخرج رسمى من شهادة الميلاد أو بطاقة الحصول على الجنسية المصرية إذا كان من أصل أجنبى.

7- استيفاء الإقرار الخاص بسجل المستوردين وتوقيعه من صاحب الشأن أمام الموظف المختص أو مقدم من الوكيل المعتمد ومصـــــدق عليه بصحة توقيع من صاحب الشأن من بنك معتمد لدى البنك المركزى المصرى.

8- إحضار شهادة مزاولة الاستيراد لصاحب الشأن المسئول عن الاستيراد من أحد مراكز تدريب الهيئة أو مركز التدريب التجارة الخارجية (أو أحد المراكز المعتمدة من الوزير المختص بالتجارة الخارجية).

وتتضمن عدد المجموعات السلعية (٢١ مجموعة ) وللمستورد الحق في قيد المجموعات التي يطلبها حسب نشــاط الاستيراد بالسجل التجارى.

كما يصدر القيد لمدة 5 سنوات ويجدد القيد كل خمس سنوات، ويجب تقديم طلب تجديد القيد خلال التسعيــن يوما السابقة على نهاية القيد وخلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد مع سداد الرسم في هذه الحالة مضاعفًا حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إداريًا إذا لم يتقدم بطلب التجديد، ويجب مراجعة البطاقة قبل تغليفها واستلامها.

وتتضمن الرسوم المقررة:
1-(خمسون ألف جنيه) تأمين مقدم مع طلب القيد.
2- (خمسة آلاف جنيه) رسم القيد لأول مرة ولإعادة القيد.
3- (ألف جنيه) رسم عن كل مجموعة سلعية.
4-(خمسمائة جنيه) رسم النشر عن القيد.
5- (مائة جنيه) رسم استخراج صورة أو نسخة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات