X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
موقع الكاف يحاور الخطيب تجهيز 16 مقرا بكل مدينة في البحيرة لمشاهدة مباريات أمم أفريقيا منتخب غينيا يصل القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) مدحت شلبي معلق مباراة افتتاح أمم أفريقيا على"الشباب والرياضة" شيرين عبد الوهاب تتوسط لحسام حبيب من أجل الانضمام لروتانا طرح البوستر الثاني لفيلم "الفيل الأزرق 2" بطريقة غريبة تعرف على أهم السلع المصرية المصدرة طبقا للكوميسا تقرير: كان ٢٠١٩ بوابة حارس الكاميرون للدوري الإنجليزي التفاصيل الكاملة لنقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة عائد اذون الخزانة| آجال 182 و364 يوما تلامس 17.7% مصدر: السرعة الزائدة وراء إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم بالصف إستاد الكلية الحربية يلبي احتياجات المنتخب الوطني 777 ألف مريض يترددون على العيادات التخصصية بطب الأسنان بالمنصورة سنويا إحالة طبيب في سوهاج لمجلس تأديب بعد تمزيقه تذكرة مريض بالسرطان المؤبد لنجار بتهمة هتك عرض طفل بالخانكة راؤول جونزاليس مدربًا لرديف ريـال مدريد الصحة: إطلاق 39 قافلة طبية مجانية في 24 محافظة حتى نهاية يونيو نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/6/20.. اسعار الذهب اليوم الخميس.. اسعار العملات..سعر الدولار الآن.. اسعار اللحوم أحدهما لاعب الزمالك.. رينارد حائر بشأن حارس ومهاجم المغرب بأمم أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علاء عبد المنعم يرد على متحدث البرلمان بشأن عضوية «الشوبكي»

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:37 م
علاء عبد المنعم، علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب محمد حسني
 
انتقد علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب تصريحات صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب بشأن عضوية الدكتور عمرو الشوبكي، وبطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقي والعجوزة.

وقال حسب الله إن البرلمان لم يتجاوز اختصاصات محكمة النقض ولم يقترب منها، مطالبًا بالرجوع إلى المادة 107 من الدستور التي ينظم اختصاصات محكمة النقض.

وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب أن اللجنة التشريعية ناقشت قرار محكمة النقض بشأن الدكتور عمرو الشوبكي، وتوصلت إلى قرارها بعد أن تواصلت مع اللجنة العليا للانتخابات، والتي أفادت المجلس بمحاضر الفرز، وبناء عليه اتخذت قرارها.

وقال علاء عبد المنعم: "أتعجب من تصريحات النائب صلاح حسب الله بشأن مسألة عضوية عمرو الشوبكي"

وأكد عبد المنعم أن اللجنة التشريعية لم تخاطب «العليا للانتخابات»، ولم تأت أي محاضر للفرز إلى اللجنة، مشيرا إلى أن قرار اللجنة التشريعية برئاسة وكيل المجلس، السيد الشريف تنفيذ الحكم بكافة بنوده.

وأوضح علاء عبد المنعم أن قرار اللجنة التشريعية ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي لدى رئيس المجلس منذ أكثر من عامين، ولم يتخذ أي قرار بشأنه حتى الآن.

وأكد النائب أن ما صدر من محكمة النقض حكم بات في يونيو ٢٠١٦ لا يقبل مناقشة أو تعديل، وليس قرارًا يخضع لسلطان المجلس، قائلا: "المسمى الصحيح هو امتناع عن تنفيذ حكم قضائي"، مشيرا إلى أن القانون ٢٤ لسنة ٢٠١٢ جعل لمحكمة النقض الحق في تصحيح الأخطاء المادية للنتيجة المعلنة وإعلان الفائز.

وقال: "جرم الدستور الذي أقسمنا على احترامه في المادة ١٠٠ منه عدم تنفيذ الأحكام القضائية.. يزيد العجب أن نسمع هذا الحديث من رجل قانون ومؤتمن على إيضاح الحقيقة للرأي العام، بل يقول وقائع لم تحدث".
علاء عبد المنعم يرد على متحدث البرلمان بشأن عضوية «الشوبكي»

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات