رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس النواب الأمريكي يقرر فتح تحقيق في تعاملات ترامب مع الروس

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال عضو بلجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي إنه من المحتمل بدء التحقيقات في تعاملات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الروس خلال الحملة الرئاسية عام 2016، مشيرا إلى أن المساءلة تشمل المسئولين بمؤسسة ترامب وبنك دويتشه من أجل تسليم سجلات تمويل المنظمات التابعة للرئيس الملياردير، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وأوضح إريك سوالويل، عضو بالحزب الديمقراطي أن عائلة ترامب منحتهم ما يكفي من أدلة من أجل الإصرار على فتح تحقيق في تعاملات ترامب مع الروسي، من خلال تصريحاتهم التي قالوها في الماضي، مبينا أن التحقيق يضم الأموال التي أقرضها الروس لمؤسسة ترامب.
وأضاف أن هناك العديد من الاتصالات التي فشل المجلس القديم في التوصل إليها وتتبعها، موضحا أنه سيستدعى عدد من أفراد أسرة ترامب للتحقيق، وإذا لم يستجيبوا ستكون مذكرات قانونية من أجل إحضارهم.

واعترف محامي ترامب السابق، مايكل كوهين بأنه كان هناك تعاملات مباشرة بين ترامب والروس في مجال العقارات خلال الحملة الرئاسية عام 2016، وأنكر ترامب الأمر في البداية، ثم اعترف به لاحقا، ولكنه قال إنه لم يخالف القانون، وأن كوهين يسعى لإجراء صفقة من أجل تخفيف العقوبات عليه.
الجريدة الرسمية