X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
إبراهيم خليف: تسويق المحاصيل من أولويات "زراعة البرلمان" القرينين.. مصيف "الغلابة" في المنوفية "الحماقي": خفض سعر الفائدة يزيد من معدلات الاستثمار باحث: تخلي قيادات الإخوان عن شبابها رسالة ذهبية للراغبين في مغادرة الجماعة تجارية القاهرة: مستعدون للتعاون مع الجميع لخدمة المستهلك الأهلي يستضيف سموحة في افتتاح دوري الجمهورية مواليد 2001 بالأرقام.. حصاد المبادرات الرئاسية الصحية منذ انطلاقها قيادي بالجماعة عن الداعمين لمبادرة إخوان السجون: «الثواب محرم عليكم» خبير: عائد شهادات قناة السويس يدعم السيولة بالبورصة الفترة المقبلة التجمع ينظم غدا احتفالية في ذكرى تظاهرات ٢٤ أغسطس ضد الإخوان بعد تفحم محتوياتها.. السيطرة على حريق شقة النزهة الإسماعيلي يواجه البلاستيك استعدادا لموقعة أهلي بني غازي 18 لاعبا في قائمة الإسماعيلي 2001 استعدادا للطلائع أخبار ماسبيرو.. ذكرى كمال الشناوي في "سينمائيات" بصوت العرب فيصل الصوفي: الإخوان لن تجري أي مراجعات فكرية وعقيدتها تجنح للتطرف والإرهاب «صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرة الصحة تدعو مواطني بورسعيد لتسجيل بياناتهم بوحدات طب الأسرة

السبت 05/يناير/2019 - 02:33 م
الدكتورة هالة زايد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ريهام سعيد
 
دعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أهالي محافظة بورسعيد للتوجه لوحدات طب الأسرة الأقرب لمحل إقامتهم حتى يتم فتح ملفات طبية لهم، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، عددًا من المنشآت الطبية الخاصة بقانون التأمين الصحي الجديد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة تفقدت في مستهل جولتها مستشفى بور فؤاد، ثم مستشفى بورسعيد العام، والتي من المقرر انتهاء الأعمال الخاصة بتطوير المستشفى بحد أقصى منتصف شهر مارس المقبل.

وقال مسئولو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوزيرة، خلال جولتها بمستشفى بورسعيد العام، إن أعمال تطوير أول مبني بالمستشفى ستنتهي آخر يناير الجاري، وسيتم الانتهاء من المبنى الثاني منتصف فبراير، والأخير قبل نصف شهر مارس المقبل، كما وجهت الوزيرة خلال الجولة بالاهتمام بأعمال تنسيق الموقع.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة أشادت بالأعمال التي تمت في مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، لافتة إلى أنه سيقدم الخدمة لعدة محافظات من بينها محافظات إقليم القناة.

وقالت وزيرة الصحة خلال تفقدها أعمال تجهيز المجمع إن المشروع هدية من الدولة للمواطنين، وما يتم حاليا سيسجل في التاريخ بأحرف من نور، مشيدة أيضًا بدور الرائدات الريفيات والتي يقمن بعمل وطني مهم، موضحة أنهن يدعين المواطنين لتسجيل بيانتهم ضمن المنظومة الجديدة، كما اوضحت أنه يتم إجراء فحص شامل للمواطنين بالمجان عقب تسجيل بياناتهم في وحدات طب الأسرة، وفتح ملف لهم لمعرفة طبيب الأسرة المعالج لهم.

وفى هذا الصدد، شهدت وزيرة الصحة والسكان بدء تدشين أول خطوة حقيقية على أرض الواقع لبدء قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وهى أول تجربة استرشادية لبدء المنظومة في وحدتي طب الاسرة " الكويت"، و" عمر بن الخطاب"، حيث تفقدت غرفة تسجيل الملف الأولى بوحدة الرعاية الأولية بوحدة "الكويت" يشمل بيانات الحالة وبحث اجتماعي والأمراض المزمنة ومتوسط الدخل الشهري للأسرة.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن استخدام نظام النداء الآلي بالوحدات الصحية، مثل النظام المطبق في البنوك، لتنظيم دخول المواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكدة أن جميع الوحدات الصحية تعمل وفقا لمعايير الجودة.

كما تفقدت الوزيرة مستشفى النصر للأورام، مشيدة بمعدلات التنفيذ، موضحة أن هذا المستشفى يضم وحدة للدكتور مجدي يعقوب لتنفيذ جراحات القلب المتقدمة، فضلًا عن وحدة العلاج بالإشعاع للكبار والصغار، وسوف تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى للمريض.

وأنهت الوزيرة جولتها يرافقها محافظ بورسعيد، بتفقد أعمال التطوير بمستشفى التضامن حيث تفقدت عددا من أقسام المستشفى، مشيدة بمعدلات التنفيذ، ووجهت بسرعة الانتهاء من التجهيزات.

واستمعت الوزيرة لشكاوى عدد من المواطنين، ووجهت بسرعة حلها على الفور.

وأعلنت هالة زايد عن فحص 25 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار " 100 مليون صحة" وذلك منذ بدء المبادرة وحتى الآن، مشيدة باستجابة المواطنين وحرصهم على المشاركة في هذه المبادرة المهمة، موضحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بوضع نقاط فحص للمبادرة في الموانئ والمطارات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات