رئيس التحرير
عصام كامل

صافيناز ودينا وفيفي عبده.. صراع «الخبرة» على عرش الرقص الشرقي في رأس السنة

فيتو

شهدت حفلات رأس السنة الجديدة تألقا لافتا لنجوم الأغنية، من أمثال محمد فؤاد، وشيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعي، وأحمد شيبة، ومحمد حماقي، وغيرهم، وإلى جانب هذا كان هناك تنافسًا بلغ أشده بين عملاقات الرقص الشرقي الأرمينية صافيناز،و المصرية دينا، والعائدة بعد غياب طويل فيفي عبده ملكة هذا اللون.


صافيناز
الراقصة الأرمينية نجحت في أن تخطف الأضواء من غريمتها دينا، حيث تألقت صافيناز بـ 4 حفلات ألهبت خلالها حماس الحضور بوصلات رقص متنوعة، وسط أجواء من البهجة احتفالًا بالعام الجديد.

دينا
أما الراقصة دينا فقد اكتفت بحفل واحد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وسط حضور عدد كبير من جمهورها، وارتدت دينا بدلة رقص باللون الأحمر، وظهرت في كامل رشاقتها.



فيفي عبده
مفاجأة هذا العام كانت عودة ملكة الرقص الشرقي فيفي عبده بعد سنوات طويلة من الغياب، حيث أحيت أولى حفلاتها وسط حضور الآلاف من محبيها الذين توافدوا على مكان الحفل قبل انطلاقه بساعات.

ارتدت فيفي بدلة رقص من اللون الموف واستمرت في الرقص على مدار ساعتين في جو مليء بالبهجة من الحضور.

فيفي عبده صاحبة الـ 65 عامًا، المولودة في 26 أبريل عام 1953، واحدة من أشهر الراقصات الشرقيات، ونالت من قبل لقب أحسن راقصة شرقية في العالم، وكانت عودتها مرة أخرى للرقص في هذا السن مفاجأة كبرى، وأثار نبأ عودتها الكثير من ردود الأفعال، فبينما رحب بها البعض، هاجمها آخرون بضراوة وكان من أشهر هؤلاء الإعلامي تامر أمين.

وكانت عواصم وبلدان العالم المختلفة استقبلت عام 2019 بالألعاب النارية والحفلات الغنائية، وسط آمال واسعة بأن يعم السلام بعد اضطرابات سياسية واقتصادية وأحداث إرهابية ضربت دول العالم خلال 2018.

وشهدت معظم شوارع القاهرة الكبرى احتفالات بالكريسماس منذ أن غربت آخر شمس لعام 2018، وكان منها العشرات من أهالي منطقة شبرا احتفلوا منذ قليل بليلة رأس السنة الميلادية في الشوارع، وارتدى الأطفال والشيوخ ملابس بابا نويل احتفالًا بالسنة الجديدة وتبادلوا التهاني، آملين أن يكون عام خير على المصريين.
الجريدة الرسمية