X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
بن شرقي يخوض تأهيلًا منفردًا بمران الزمالك ضبط وإعدام 2500 قطعة بسكويت و57 كيلو أغذية منتهية الصلاحية بطور سيناء طارق حامد يخوض تدريبات تأهيلية في "الجيم" بنوك الخير ترسل قافلة إغاثة لمتضرري السيول في حلايب وكيل الأزهر يكرم أوائل الطلاب الوافدين للشهادتين الإعدادية والثانوية بعثة منتخب مصر للمكفوفين تغادر إلى نيجيريا للمشاركة في أمم أفريقيا جابر القرموطي وفرقته في ضيافة دينا رامز على "صدى البلد".. السبت إنشاءات جديدة بفرع الأهلي بالشيخ زايد.. صور تفاصيل لقاء "حقوق الإنسان النواب" ووفد صيني الرباعي الدولي وحازم إمام ينتظمون في مران الزمالك محمد عبدالغني يشارك في تدريبات الزمالك "حساسين": جهود الحكومة لتذليل مشكلات مستثمرى الدواء خطوة جيدة نقيب المحامين: اختبارات الأكاديمية شرط الالتحاق بالنقابة تدريبات تأهيلية لـ"شيكابالا" بمران الزمالك رئيس جامعة المنصورة يتفقد معهد تكنولوجيا المعلومات الجديد (صور) تعيين مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق نائبا لرئيس حزب الغد الأب والابن قتلا الأخت المطلقة لإقامتها علاقة مع عاطل بالقليوبية الموافقة على 1051 طلب وتحرير 200 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة ببني سويف مسابقات الأوقاف 2019| بدء اختبارات الأئمة لصلاة القيام في رمضان 2020



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الإداري» تنظر دعوى إلزام الحكومة بتنفيذ بنود وثيقة مبادئ سد النهضة

السبت 22/ديسمبر/2018 - 03:27 ص
«الإداري» تنظر دعوى عبده الجهينى
 
تستأنف الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من ممدوح حمزة والتي تطالب بتنفيذ بنود وثيقة سد النهضة.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 67728 لسنة 70 قضائية، كلا من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الموارد المائية والرى، ووزير التعاون الدولى، بصفتهم.

طالبت الدعوى، بإلزام الحكومة بمتابعة تنفيذ بنود وثيقة المبادئ بين مصر وإثيوبيا، والسودان، وخاصة في بند الملء رقم 5 واتخاذ موقف وإجراء رادع ومناسب لضمان تنفيذ هذا البند حفاظًا على حصة مصر من مياه النيل بعد بناء سد النهضة.

وذكرت أن هناك اتفاقية أبرمت حول إعلان مبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان حول مشروع سد النهضة، وتم توقيعها في مارس الماضي بالخرطوم خلال قمة ثلاثية ضمت رؤساء دول مصر، والسودان، وإثيوبيا، وتضمنت فترة الملء ونظم التشغيل.

وأوضحت أن إثيوبيا خالفت بند ملء الخزان وفي المستقبل القريب ستخالف أيضا بند التشغيل طالما لم يعترض أحد على مخالفاتها بند الماء.

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، إحالة دعوى وثيقة سد النهضة حفاظا على حصة مصر من المياه لهيئة مفوضى الدولة؛ لوضع التقرير القانونى الخاص بها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات