رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تزعم: أزمة بين حكومة وبرلمان ألمانيا بسبب المناهج الفلسطينية

Advertisements

زعمت صحيفة "جيروسالم بوست" العبرية أن تمويل المدارس الفلسطينية، أثار أزمة بألمانيا بين البرلمان والحكومة، وذلك لأنها تقدم مناهج تشيد بالشهداء الذين أجروا عمليات انتحارية بدولة الاحتلال وقتلوا إسرائيليين.


وقالت الصحيفة: إن عددا من أفراد البرلمان الألماني المستشارة أنجيلا ميركل، دعوا لوقف تمويل الكتب بالمدارس الفلسطينية، والتي تدفعها الحكومة من أموال الضرائب.

وأشارت إلى أن النائب مولر روزنتريت، ذكر أن الكتب المدرسية الفلسطينية تشيد بالأشخاص الذين أجروا عمليات استشهادية بإسرائيل، زاعما أن ذلك يولد الكراهية والعنف ضد الإسرائيليين، ودعا لوقف تلك الأموال بشكل فوري.

وقالت: إن نواب آخرين أكدوا أن الكتب الفلسطينية تمجد منفذي العمليات الانتحارية بدولة الاحتلال، ومنهم الشهيدة دلال مغربي، التي نفذت عملية انتحارية أدت لمقتل 38 إسرائيليا، كما أنها تحذف وجود إسرائيل من خريطة الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، قال: إنه سيتم إجراء تحقيق مستقل في الكتب المدرسية الفلسطينية، للوقوف على حقيقة الأمر.

وتقدم الحكومة الألمانية 32 مليون يورو للسلطة الفلسطينية، ومؤخرا تم تقديم 25 مليون يورو إضافية، بعد إعلان الحكومة الأمريكية قطع المساعدات.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية