X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
مندوبان من السفارة المصرية بالكونغو يستقبلان إداري بيراميدز من الابتدائية إلى الأسقفية.. علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين لاسارتي يظهر في الأهلي ويعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ البورصة المصرية.. سبأ للأدوية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم تجديد حبس شخصين لسرقتهما شقة سكنية وحرقها ببنها أمير مرتضى يوضح موقف أيمن طاهر مع الزمالك نتائج الاجتماع الأمني لمباراتي الأهلي والزمالك مع اطلع بره وديكاداها إجراء جديد في قيد اللاعبين بمنطقة القاهرة لكرة القدم الفيوم تواصل حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة محافظ الفيوم يتفقد مشروع "الحزام الآمن" ببحيرة قارون بيطري الوادي الجديد ينفذ ندوة حول تنمية المرأة الريفية (صور) محمد صلاح: تقنية "فار" تمنحني مزيدا من ركلات الجزاء قطع الكهرباء عن 3 مناطق ومحطة مياه رئيسية ببني سويف غدا استمرار غياب فاروق عن بيراميدز ومحاولات لتجهيز الشناوي وأنطوي تأجيل محاكمة ٢١ متهما باستعراض القوة للغد وزير الطيران يناقش اتفاقية النقل الجوي مع سفير التشيك بالقاهرة مهاجم الجزائر يخضع للكشف الطبي في موناكو الفرنسي انسحاب أسوان من بطولتي دوري الجمهورية للناشئين 2001 و2004 "الموسيقيين" توافق على تصاريح حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

آلاف الهندوس يحتشدون في نيودلهي للمطالبة ببناء معبد على أطلال مسجد

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 10:15 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
احتشد آلاف الرهبان والنشطاء الهندوس في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الأحد، لحث حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي على بناء معبد على أطلال مسجد تاريخي كان يعود للقرن السادس عشر.

وتأتي الدعوات لبناء معبد جديد في مدينة أيوديا بشمال البلاد، قبل انتخابات ينبغي إجراؤها بحلول مايو 2019، ويسعى مودي للفوز بفترة ثانية من خلالها.

ويتوقع معظم المحللين أن يحقق حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي نتائج أقل بكثير مما حققه في 2014، وكثيرا ما يوجه منتقدو الحزب اتهامات له باستغلال القضايا الطائفية لحشد التأييد الشعبي.

ويعيد حزب بهاراتيا جاناتا والجماعات الهندوسية التابعة له قضية أيوديا للسطح في كل مرة، مع اقتراب الانتخابات منذ 30 عاما، لإثارة التوتر بين الهندوس والأقلية المسلمة التي تمثل ما يصل إلى 14 بالمائة من تعداد سكان الهند البالغ 1.3 مليار نسمة.

وهدمت مجموعة من الغوغاء الهندوس المسجد عام 1992، مما أسفر عن موجة من أعمال الشغب أودت بحياة نحو 2000 شخص، في أحد أسوأ فصول العنف الديني في الهند منذ تقسيمها عام 1947.

ويؤمن معظم الهندوس بأن لورد رام الذي يمثل تجسيدا للإله الهندوسي فيشنو، ولد في أيوديا وتصر جماعات هندوسية على أن هذه البقعة كانت موقعا لمعبد، قبل أن يبني حاكم مسلم مسجدا فيها عام 1528.

وناشدت جماعات هندوسية وإسلامية المحكمة العليا المساعدة في حل القضية، لكن المحكمة طلبت مزيدا من الوقت لإصدار حكمها.

وقتل ضابط شرطة كبير ورجل آخر هذا الشهر في احتجاجات عنيفة بولاية أوتار براديش، التي تقع فيها أيوديا بعد تقارير عن ذبح بقرة مما أغضب الهندوس الذين يقدسون الأبقار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات