X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 فبراير 2019 م
حسن المهدي: مخرات السيول بطرق سيناء تحمي السيارات وتقلل الحوادث (صور) التعادل السلبي شعار مباراة ليفربول أمام بايرن ميونخ بعد مرور 70 دقيقة مقتل شاب على يد زوج شقيقته في الغربية محافظ مطروح للنواب: لجنة التثمين تهدف لسرعة إجراءات تقنين وضع اليد شوط أول سلبي بين ليون وبرشلونة «مستقبل وطن» يعد دراسة حول قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة تعادل سلبي بين ليفربول وبايرن ميونخ في الشوط الأول 104.4 مليون جنيه صافي أرباح مصر للأسمنت – قنا في 2018 «حماة الوطن» يطالب بظهير شعبي للأجهزة الأمنية لمواجهة الإرهاب نتفلكس تلغي مسلسلي «The Punisher» و«Jessica Jones» نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش التعادل السلبي عنوان مواجهة ليفربول أمام بايرن ميونخ بعد مرور 30 دقيقة غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ماذا يجري في مصر بالضبط؟!

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:06 م
 
ريموت التلفاز يقود إلى برنامج على إحدى القنوات يحكي فيه أحدهم كيف خانته زوجته وامتلاكه شريطا يثبت الوقائع بالصوت والصورة!!.. الضيف يحكي بغير قناع يخفي وجهه، وبالتالي فيمكن لأقارب وأهل وجيران ومعارف وأصدقاء وزملاء الطليقة أن يعرفوا المقصودة وأسرتها.. وبالطبع انتهت الفقرة دون رد من الطرف الآخر أو توضيح منه!

تغلق التلفاز لتتصفح الأخبار فإذا بحادث مروع يقتل فيه أب أولاده ثم ينتحر والأجهزة المعنية تعثر على الجثث الثلاث طافية فوق مياه النيل بأحد أحياء القاهرة! الاخبار تقول إن زوجته أم الأطفال تركت المنزل ففعل ما فعل انتقاما منها!

تهرب من الحادث المفجع لنتوقف أمام خبر التوصل إلى قاتل ممرض بالخصوص بمحافظة القليوبية وأن القاتل هو من هربت معه الزوجة إلى قريته بأسيوط.. وأنه من قتل الزوج بعد ضبطه مع زوجته بمفردهما في المنزل.. ثم وقائع مأساوية للقتل وتفاصيل مؤلمة عن الأسباب المؤدية لذلك!

ما سبق حصيلة ساعة واحدة تقريبا من التنقل بين التلفاز والمواقع الصحفية! والحصيلة ستتضاعف إن تضاعف وقت البحث والتصفح! والخلاصة: هذه ليست مصر التي نعرفها.. نوع الجريمة تغير.. شكل الجريمة تبدل.. أسباب الجريمة ليست هي أسبابها في الماضي من الدفاع عن الشرف أو العرض أو المال أو الاعتبار أو حتى للثأر!

وتغيرات مجتمعنا ليست جديدة.. أبدا.. الكثيرون يرصدون ذلك منذ فترة.. ولم تتوقف الكتابات عن ذلك.. أما الغريب في الأمر هو أن نداءاتنا لم تتوقف لتتقدم جهة معنية ترصد وتحلل.. تحشد علماء الاجتماع بمصر ومعهم خبراء الجريمة والطب النفسي لتحليل الأمر والبحث عن حلول ووضع توصيات تتلقفها الحكومة إذ لم تشرف الحكومة على الأمر كله..

أما أن يترك البلد سداح مداح فنقف إذا جميعا أمام كارثة قادمة!

أين المؤسسات والهيئات المعنية نتساءل للمرة العاشرة؟ أين مراكز البحوث والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وأقسام الاجتماع بكليات الآداب بمصر وغيرها وغيرها وقبلهم وزارة التضامن والحكومة كلها؟!
استفيقوا يا سادة.. استفيقوا يرحمكم الله ويرحمنا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات