X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م
وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة خصخصة البريد بعد استقالة «سوريال».. هل يستمر الأنبا رافائيل أسقفا لملبورن بأستراليا؟ عمرو طارق: أمتلك عروضا من المكسيك ولكن فضلت الانتقال لبطل أمريكا بوروسيا دورتموند يتصدر مجموعته بالفوز على موناكو ويصعد إلى الدور الـ 16 (فيديو) أتلتيكو مدريد يتعادل مع بروج ويصعد إلى دور الـ 16 مطربة عالمية تشارك عمرو دياب وتامر حسني بحفل رأس السنة في شرم الشيخ الشاعر رمضان محمد يحتفل بنجاح أعماله في 2018 وكيل أعمال لاعب وادي دجلة يكشف كواليس مفاوضات ناسيونال ماديرا شوبير: بيراميدز لم يفاوض عمرو طارق وكريم حافظ كريم شحاتة يحذر صلاح أمين من العروض وينصحه بالبقاء في النجوم الطلائع يشترط 10 ملايين جنيه لرحيل محمد رزق إلى سموحة لاعب بيراميدز على رادار إنبي علي غيط: الإسماعيلي يحتاج لـ 4 صفقات سوبر في يناير وكيل المحامين يلتقي محافظ السويس لحل أزمة الأرض الخاصة بالنقابة الأمن العام ينفذ 75 ألف حكم قضائي خلال حملات موسعة بالمحافظات محسن عادل: 3 مليارات دولار استثمارات تجذبها المنطقة الحرة في سيناء «السلطان سليمان» يزور الأهرامات على هامش مشاركته في فيلم كازابلانكا البحيرة تطلق مبادرة «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية إنتر ميلان يتأخر من بي إس في آيندهوفن 1/0 بالشوط الأول (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ماذا يجري في مصر بالضبط؟!

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:06 م
 
ريموت التلفاز يقود إلى برنامج على إحدى القنوات يحكي فيه أحدهم كيف خانته زوجته وامتلاكه شريطا يثبت الوقائع بالصوت والصورة!!.. الضيف يحكي بغير قناع يخفي وجهه، وبالتالي فيمكن لأقارب وأهل وجيران ومعارف وأصدقاء وزملاء الطليقة أن يعرفوا المقصودة وأسرتها.. وبالطبع انتهت الفقرة دون رد من الطرف الآخر أو توضيح منه!

تغلق التلفاز لتتصفح الأخبار فإذا بحادث مروع يقتل فيه أب أولاده ثم ينتحر والأجهزة المعنية تعثر على الجثث الثلاث طافية فوق مياه النيل بأحد أحياء القاهرة! الاخبار تقول إن زوجته أم الأطفال تركت المنزل ففعل ما فعل انتقاما منها!

تهرب من الحادث المفجع لنتوقف أمام خبر التوصل إلى قاتل ممرض بالخصوص بمحافظة القليوبية وأن القاتل هو من هربت معه الزوجة إلى قريته بأسيوط.. وأنه من قتل الزوج بعد ضبطه مع زوجته بمفردهما في المنزل.. ثم وقائع مأساوية للقتل وتفاصيل مؤلمة عن الأسباب المؤدية لذلك!

ما سبق حصيلة ساعة واحدة تقريبا من التنقل بين التلفاز والمواقع الصحفية! والحصيلة ستتضاعف إن تضاعف وقت البحث والتصفح! والخلاصة: هذه ليست مصر التي نعرفها.. نوع الجريمة تغير.. شكل الجريمة تبدل.. أسباب الجريمة ليست هي أسبابها في الماضي من الدفاع عن الشرف أو العرض أو المال أو الاعتبار أو حتى للثأر!

وتغيرات مجتمعنا ليست جديدة.. أبدا.. الكثيرون يرصدون ذلك منذ فترة.. ولم تتوقف الكتابات عن ذلك.. أما الغريب في الأمر هو أن نداءاتنا لم تتوقف لتتقدم جهة معنية ترصد وتحلل.. تحشد علماء الاجتماع بمصر ومعهم خبراء الجريمة والطب النفسي لتحليل الأمر والبحث عن حلول ووضع توصيات تتلقفها الحكومة إذ لم تشرف الحكومة على الأمر كله..

أما أن يترك البلد سداح مداح فنقف إذا جميعا أمام كارثة قادمة!

أين المؤسسات والهيئات المعنية نتساءل للمرة العاشرة؟ أين مراكز البحوث والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وأقسام الاجتماع بكليات الآداب بمصر وغيرها وغيرها وقبلهم وزارة التضامن والحكومة كلها؟!
استفيقوا يا سادة.. استفيقوا يرحمكم الله ويرحمنا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol