X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر خلال ساعات أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رفقًا بهذا البلد.. البداية تبدأ من هنا!

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 03:41 ص
 
ما يجب أن ندركه جميعًا أنه لا وطن لنا -فقراء وأغنياء- إلا هذا البلد بكل ما ينطوى عليه من تناقضات وتحديات.. كما أن لدينا رئيسًا يعلن في كل مناسبة أنه مع الناس، يشعر بمتاعبهم وآلامهم مؤكدا أن الشعب هو البطل الحقيقي في عملية الإصلاح الاقتصادي، وهو ما يدعونا للاطمئنان مهما تكن حجم معاناتنا..

فرئيسنا يحرص أشد الحرص على البناء والإصلاح والحفاظ على هوية الدولة، بعد استعادته هيبتها ومؤسساتها وحضورها الإقليمي والدولي، رغم ما تقوم به الآلة الإعلامية القبيحة لجماعة الإخوان من تشويه للحقائق وطمس للإنجازات.. ولم يعدنا الرئيس بجني ثمرات الإصلاح بين عشية وضحاها بل طالبنا بالصبر، فمن يزرع شجرة يحصد ثمارها بعد سنوات..

وقد رحب الشعب بذلك ورضي بالتضحيات وإعطاء الفرصة لصانع القرار حتى يعمر ويبني دولة للحريات والعدالة.. لكن ذلك مرهون بلاشك بترسيخ الاستقرار واستتباب الأمن ووعي المواطن وفهمه لما عليه من واجبات والتزامات تجاه دولته وعدم الالتفات لمحاولات البعض لنشر الإحباط واليأس وإضعاف الروح المعنوية للمصريين.

لقد آن الأوان أن يختفي من حياتنا المتلونون والآكلون على كل الموائد والكارهون لمصر.. أما من أراد أن يعبر عن رأيه بموضوعية قاصدًا البناء والتعمير فلا شيء عليه.. أما المعارضة من أجل المعارضة وإثارة البلبلة والهدم فهي مرفوضة؛ فالجماعة الإرهابية لديها كتائب إلكترونية مدربة ومبرمجة وهو ما يجب أن نعترف به ونقاومه؛ ذلك أنه ليس غريبًا على تلك الجماعة التي تربت على القتل والقنابل والتشكيك في كل شيء، كما أن لديها إعلامًا مضللًا يعمل بكفاءة، وهو ما يجب أن نتصدى له بإعلام أكثر وعيًا وموضوعية ورشدًا.

ويبقى أن نقول لأغنياء مصر رفقًا بهذا البلد.. فقد آن الأوان أن تتحملوا نصيبكم العادل في فاتورة الإصلاح وبناء وتعمير مصر.. ولتكن البداية الجادة لدعم الدولة بالإسهام في بناء ما تحتاجه من فصول دراسية لاستيعاب الزيادة في أعداد التلاميذ الذين ضاقت بهم مدارسنا نظرًا للزيادة السنوية الرهيبة.. فالتعليم هو قاطرة أي إصلاح وركيزة أي تقدم ورافعة أي نهضة حقيقية.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات