X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
ضبط 2000 طن أسمدة ومخصبات زراعية مغشوشة داخل مصنعين (فيديو) حمدي فتحي يجري الجراحة في ألمانيا بنجاح الأهلي يهزم الاتصالات وديا بهدف وليد أزارو منذر آل مبارك: اجتماع الإخوان مع الحرس الثوري يبرر المؤامرات الدائمة على ‏البلدان العربية شعبة المصدرين تضع روشتة زيادة الصادرات ودعم الإنتاج المحلي يحيى حمزة يوجه رسالة لحسام البدري.. تعرف عليها رفع الجلسة العامة للبرلمان.. ومعاودة الانعقاد ٨ ديسمبر المصري يقيد بهاء مجدي وعماد فتحي بالقائمة الأفريقية المغرب تسحق بوروندي بثلاثية في تصفيات أفريقيا إجراء 10 عمليات زراعة قوقعة بمستشفى الهلال في سوهاج بيكلي يقود إثيوبيا للفوز على كوت ديفوار محمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزي فوز السكة الحديد والبلاستيك والمرج وخسارة الشرطة في دوري القسم الثالث فوز البنك الأهلي والإعلاميين وشبان قنا في دوري القسم الثاني قطع الكهرباء عن 4 مناطق في مدينة قنا للصيانة انطلاق الجلسة الرسمية لقمة العشرين وأفريقيا بحضور السيسي وميركل كوت ديفوار يتقدم على غانا بهدف في الشوط الأول تفاصيل المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في سلامة الغذاء رئيس حي العجوزة: خطة محكمة لمواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«لازم يكون معاه تذكرة».. شروط صرف تعويضات للمتوفين في حوادث القطارات

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 11:26 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد شحاته
 
وضعت السكك الحديدية، وشركات التأمين، عددا من الشروط لصرف التعويضات المناسبة لأهل الحالات التي تعترض للموت في حوادث القطارات.

وشملت الشروط أن يكون المتوفى يحمل معه تذكرة للسكك الحديدية، بشكل رسمي، وأن يكون الحادث نتيجة أخطاء خارجة عن إرادة الراكب.

وفى حالة كون المتوفى من خارج السكك الحديدية مثل واقعة أمس التي نتج عنها وفاة ثلاثة أشخاص، تشترط شركات التأمين أن يثبت محضر الوفاة أن السكك الحديدية هي المخطئ وأن تكون الوفاة بمزلقان شرعي وإذا كان الحادث بمزلقان غير شرعى أو مكان غير معد للعبور لا يحصل أهل المتوفى على أي تعويض.

وقال المهندس علاء سعداوي، عضو الاتحاد الدولى للنقل، إن قوانين السكك الحديدية لا بد من تعديلها، كما يجب تعديل شروط وثائق التأمين، خاصة أن حالات الوفاة والحوادث يجب دراستها "كل حادثة على حدة".

وأوضح أن بعض اشتراطات شركات التأمين يجب تعديلها بشكل جذري، لتشمل كافة حالات الوفاة على أن يعاقب من أهمل وسمح بتعرض حياة المواطن للخطر.

وأكد أن بند وجود تذكرة مع الراكب المتوفى ليس منطقيا، خاصة أن التذكرة قد يفقدها الراكب لأي سبب، فمجرد كونه أحد ركاب القطار يكفى لصرف التعويض المناسب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات