X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
محمد عنتر يقترب من الانتقال إلى بيراميدز 3 معسكرات ساحلية لإنبي بفترة إعداده للموسم الجديد بلومي: جمال بلماضي سر تألق الجزائر في أمم أفريقيا إقبال ضعيف.. 495 مهندسا شاركوا في انتخابات رئيس «فرعية البحيرة» فحص 2300 حالة بقوافل مديرية الصحة بقرى في دمياط (صور) "النيل للطيران" توضح موقفها من سفر حاملي تأشيرات الفعالية تدشين برنامجين بمصروفات لـ"الفضاء والملاحة" بجامعة بني سويف إحلال وتجديد شبكة الصرف ببلقاس في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثة شاب غرق بنهر النيل في المنيا قافلة طبية تفحص 1342 مريضا مجانا بقرية «بني خليفة» في بني سويف اخبار ماسبيرو.. إذاعة الشباب والرياضة تحتفل بثورة يوليو في "كلمة حب" رئيس ميناء دمياط: نجاح كبير لمنظومة التشغيل الآني لتراكي السفن 15 برنامجا جديدا لطلاب الثانوية العامة بـ14 كلية بجامعة بني سويف الإعلان الأول لفيلم تايلور سويفت الغنائي "Cats" (فيديو) حجز عاطل أشعل النار في شقة والده بسبب المخدرات بالإسكندرية اخبار ماسبيرو.. الـ"كاف" يرفض بث حفل ختام أمم أفريقيا فضائيا غدا.. جامعة الوادي الجديد تبدأ تسجيل المتقدمين لدورات المنح الأجنبية انطلاق مبادرة "حرفي مصري حول العالم" لمساندة مصنعي الهاند ميد حملة على مواقف قنا للتعرف على مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نزيه نجم: الشركات المصرية لديها فرص بمشروعات البنية التحتية في لبنان

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 02:07 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية رسالة بيروت -آيات الموافى
 
أكد نزيه نجم رئيس الجانب اللبناني بمجلس الأعمال المصري اللبناني، أن الشركات المصرية أمامها فرص واعدة في مشروعات البنية التحتية المزمع تنفيذها في لبنان بقيمة 12 مليار دولار.

وأوضح أن الاقتصاد اللبناني يعتمد على الاقتصاد الريعي الذي لا يبني اقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الأولى بملتقى الأعمال المصري اللبناني، تحت عنوان "الاستثمار في كل من مصر ولبنان"، الذي يعقد في العاصمة اللبنانية "بيروت"، اليوم الجمعة، بمشاركة نحو 300 مستثمر من مصر ولبنان.

وينظم الملتقى كل من السفارة المصرية في لبنان والمكتب التجاري المصري والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة الاقتصاد والأعمال ومجلسي الأعمال في البلدين، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس الأعمال المصري اللبناني، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ونعمة افرام الرئيس التنفيذي لـ"اندفكو" شركة الإنماء الصناعي وشارل خوري رئيس مجلس إدارة شركة ايكو بات لبنان.

وأضاف نجم أن هناك مشكلات تواجه المستثمرين الصناعيين اللبنانيين في مصر أبرزها مشكلة بطء إنهاء إجراءات الجمارك موجها حديثه لوزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر بسرعة حل تلك المشكلة.

ولفت إلى العلاقات المصرية اللبنانية قائلا: "لبنان ومصر بلد واحدة وعائلة كبيرة.. وكنت مع الرئيس الحريري الذي أكد أن القيادة المصرية تدعم الاستقرار السياسي والاقتصادي في لبنان"، مضيفا: "نتمنى أن يكون لدينا حكومة قريبا لكي نطرح فرص استثمارية للشركات المصرية".

وأكد أنه يتمنى مضاعفة حجم الاستثمارات المصرية والتبادل التجاري في لبنان ليصل إلى 5 أضعاف حجمه في مصر ليبلغ 20 مليار دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات