X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
باحث أثري يوضح بداية ظهور موائد الرحمن وتطورها في العصور الإسلامية طلاب أولى ثانوي بالإسماعيلية يهتفون ضد الوزير.. وقبيصي: نجحنا في الاختبار السياحة تستقبل وفدا أمريكيا لزيارة نقاط مسار العائلة المقدسة ريهام حجاج تؤدي مناسك العمرة رفع 70 طن مخلفات صلبة بالترعة الضمرانية في قنا (صور) قاعة خاصة لإفطار لاعبي الزمالك رئيس جامعة الوادي يتفقد سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية الرياضية(صور) مسلسل بدل الحدوتة ٣ الحلقة ١٤.. "سوشي لهفة" تريند على السوشيال ميديا إصابة 4 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة السيطرة على حريق نشب في باخرتين بنهر النيل مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نزيه نجم: الشركات المصرية لديها فرص بمشروعات البنية التحتية في لبنان

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 02:07 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية رسالة بيروت -آيات الموافى
 
أكد نزيه نجم رئيس الجانب اللبناني بمجلس الأعمال المصري اللبناني، أن الشركات المصرية أمامها فرص واعدة في مشروعات البنية التحتية المزمع تنفيذها في لبنان بقيمة 12 مليار دولار.

وأوضح أن الاقتصاد اللبناني يعتمد على الاقتصاد الريعي الذي لا يبني اقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الأولى بملتقى الأعمال المصري اللبناني، تحت عنوان "الاستثمار في كل من مصر ولبنان"، الذي يعقد في العاصمة اللبنانية "بيروت"، اليوم الجمعة، بمشاركة نحو 300 مستثمر من مصر ولبنان.

وينظم الملتقى كل من السفارة المصرية في لبنان والمكتب التجاري المصري والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة الاقتصاد والأعمال ومجلسي الأعمال في البلدين، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس الأعمال المصري اللبناني، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ونعمة افرام الرئيس التنفيذي لـ"اندفكو" شركة الإنماء الصناعي وشارل خوري رئيس مجلس إدارة شركة ايكو بات لبنان.

وأضاف نجم أن هناك مشكلات تواجه المستثمرين الصناعيين اللبنانيين في مصر أبرزها مشكلة بطء إنهاء إجراءات الجمارك موجها حديثه لوزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر بسرعة حل تلك المشكلة.

ولفت إلى العلاقات المصرية اللبنانية قائلا: "لبنان ومصر بلد واحدة وعائلة كبيرة.. وكنت مع الرئيس الحريري الذي أكد أن القيادة المصرية تدعم الاستقرار السياسي والاقتصادي في لبنان"، مضيفا: "نتمنى أن يكون لدينا حكومة قريبا لكي نطرح فرص استثمارية للشركات المصرية".

وأكد أنه يتمنى مضاعفة حجم الاستثمارات المصرية والتبادل التجاري في لبنان ليصل إلى 5 أضعاف حجمه في مصر ليبلغ 20 مليار دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات