X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
الملابس الجاهزة: الشتوي يغزو الأسواق الشهر المقبل اخبار ماسبيرو.."القمر وأحلام القرية" سهرة درامية بالإذاعة الليلة طاقم تحكيم سوداني لمباراة المصري وماليندي مدرسة بدون كهرباء.. استغاثة عاجلة من أولياء الأمور بأسوان لوزير التعليم الأزهر يعلن حاجته لوظيفة معلم مساعد بإدارة الفرافرة بالوادي الجديد الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية بيلسا يفوز بجائزة الـ«فيفا» للروح الرياضية بحضور كبار الكُتاب.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية (صور) إنهاء معوقات إنشاء المسرح المدرسي بكفر الشيخ بتكلفة 7 ملايين جنيه (صور) أحمد عفيفي يعتذر عن عدم تقديم برنامجه الجديد على "صدى البلد" تجارية القاهرة: المربون يطالبون بتطبيق قانون منع تداول الطيور الحية حزب المحافظين: طلاب المدارس ضحية ضعف النظام التعليمي التحقيق مع 6 متهمين في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء رئيس هيئة الصحفيين السعوديين: عازمون على العمل المشترك مع النقابة المصرية نقيب الصحفيين: التدريب يحتل الجزء الرئيسي في تعاوننا مع السعودية وديتان تجهزان المصري لماليندي بطل زنجبار بالكونفدرالية النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن هدف تعزيز التقدم على الاتحاد حبس شخص بتهمة سرقة 26 ألف جنيه من داخل مطعم بالإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 أسباب تسبب زيادة وزنك.. احذريها

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 12:03 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية هبة شعيب
 
زيادة الوزن شبح يطارد الفتيات دائما، حيث تخشى الفتيات من السمنة، خاصة أن بعضهن يتفاجئ بزيادة الوزن رغم محاولة اتباع بعض النصائح التي تمنع زيادة الوزن.

وتقول الدكتورة مروة إمام خبيرة التغذية، إن هناك 8 أسباب تمنع نزول الوزن، منها:-
1- عدم تناول الماء وهى من العادات الخاطئة التي تمنع حرق الدهون وتسبب تراكم الدهون.
2- تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية ما يفتح الشهية لتناول السكريات ويقلل من مستويات الطاقة وبالتالي تقل قدرة الجسم على حرق الدهون ويزداد الوزن.
3- تخطى بعض الوجبات الرئيسية مثل عدم تناول الإفطار أو الغداء ودمج وجبتين في وجبة واحدة وهذا يبطئ عملية حرق الدهون ويزيد من تراكمها في مناطق مختلفة من الجسم.
4- عدم النوم بشكل كاف يوميا يصعب عملية حرق الدهون ويزيد الوزن.
5- عدم تناول البروتين بكميات كافية ويومية يؤخر عملية حرق الدهون ويصعبها.
6- بعض أدوية الاكتئاب والسكرى والقلب تسبب زيادة الوزن.
7- قصور الغدة الدرقية يؤثر على عملية الأيض المسئولة عن حرق الدهون.
8- الإكثار من تناول العصائر بدلا من تناول الفاكهة، وهى من الأخطاء الشائعة التي تسبب زيادة الوزن لأن العصائر تحتوى على نسبة عالية من السكر وتفتقر إلى الفيتامينات والألياف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات