X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
الجماهير المصرية تشجع لاعبي جنوب أفريقيا إنبى 2006 يهزم القومى بثلاثية في دوري القاهرة "ضيافة مصر للطيران" تشارك في توزيع جوائز أمم أفريقيا "مصر للطيران" الناقل الرسمي لمنتدي أفريقيا 2019 "ريـال مدريد" يختتم تدريباته للقاء "سوسيداد" بمشاركة بيل ضبط مواطن لاتجاره في السيارات المسروقة بطنطا الزمالك يدرس توفير طائرة خاصة للسفر إلى الكونغو مفتي الجمهورية يهنئ غادة والي على منصبها الأممي الجديد "محلية البرلمان" تناقش تعديل قانون إجراءات التصرف في أملاك الدولة.. الأربعاء إزالة حصوة وزنها 250 جراما لمريض في مستشفى التأمين بقنا (صور) الري: إزالة 257.731 مخالفة على نهر النيل ومنافع الري والصرف وفاة طالب بعد تناوله مادة مجهولة في حفل زفاف بالشرقية تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة بالقيادات النقابية في أسيوط توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1600 مريض بقافلة في قنا بالأرقام.. نجاحات كبيرة لفرق الأهلي الرياضية محليا وقاريا ممالك النار الحلقه 4.. وفاة والدة سليم الزراعة تنظم مزادا لبيع فائض خيول محطة الزهراء مسلسل عروس بيروت الحلقة 59 | شاهد الحلقة كاملة HD "لو معاك تأشيرة ضيافة أو فعالية أو مهرجانات تسافر إزاي؟".. السياحة تجيب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يوسف زيدان يوقع «فردقان» بمكتبة القاهرة الكبرى (فيديو وصور)

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:41 م
محمود سعيد
 
وقع مساء اليوم، الروائي والكاتب يوسف زيدان، روايته الجديدة «فردقان»، وسط حضور جمهوره ومحبيه، بمكتبة القاهرة الكبرى، في الزمالك، وحضور المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دار الشروق.

وقال زيدان، إنه كان حائرا بين تأريخ شخصية «ابن سينا»، أو «البيروني»، مؤكدا أنه اختار أخيرا ابن سينا، وحرص على كتابة رواية تليق به ولذلك استمر عامين في كتابتها، من أجل تغيير الواقع المظلم الذي نعيش فيه من ألف سنة، متابعا أن بعض شخصيات الرواية خيالية.

وتقدم الرواية الصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع، صورة كاملة عن حياة العلامة ابن سينا في "أعماله، أفكاره، فلسفته، ومشاعره الداخلية، وانعكاسها على كتاباته"، كما تتناول العصر الذي عاش فيه، والحكام الذين عاصرهم.

كما تتطرق بالتفصيل إلى فترة اعتقاله داخل قلعة "فردقان" وكيف أثرت هذه الفترة فيه وانعكست على شخصيته وتفاصيل حياته، وكذلك كتاباته أيضًا.

واستلهم يوسف زيدان اسم روايته "فردقان" من اسم القلعة الفارسية التي سُجن فيها ابن سينا، سنة 412 هجرية، وكتب فيها مؤلفاته"حى بن يقظان، كتاب الهداية، رسالة القولنج"، وتم اكتشاف أطلالها بوسط إيران.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات