X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
التشكيل الأقرب للزمالك أمام المقاولون «الإسكان» تعتمد مخطط جزء من المرحلة الرابعة لمدينة الخمائل لاسارتي يجتمع مع سعد سمير في حضور يوسف وقمصان تفاصيل جلسة لاسارتي مع لاعبي الأهلي استعدادا لمباراة الزمالك آخر تطورات تأهيل وليد سليمان في الأهلي أيمن أشرف يكتفي بجلسة في الجيم بمران الأهلي الصباحي اليخاندرو يقود تدريبات بدنية للاعبي الأهلي استعدادا للقمة تأخر إقلاع ٣ رحلات في مطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل الإسكان: يوجد احتياج فعلي للعقارات التجارية والإدارية حمدي فتحي يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي في الأهلي وزير الكهرباء يجتمع مع رؤساء 5 شركات لمتابعة مستجدات خطط التطوير مستقبل تكنولوجيا الاتصالات في «ديركت» على «النيل الدولية».. اليوم «التخطيط» تطلق التقرير السنوي للمرصد المصري للمرأة بمجالس الإدارة.. غدا 28 دولة أفريقية في مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم وزير الأوقاف: إلغاء رخص قيادة المتعاطين والمدمنين حفاظا على سلامة المجتمع الأوقاف: إنشاء مسجد عوضا عن إزالة أي زاوية الوزير والعصار يبحثان تنفيذ المشروعات المشتركة لتطوير منظومة النقل والسكك الحديدية انطلاق المؤتمر الـ 12 للمجلس المركزي للمنظمة العربية للتربية.. اليوم الإسكان: 5.7 مليار جنيه تكلفة 38 مشروعا للمياه والصرف بجنوب سيناء (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصممة «نحت القلوب» ترسل رسالة سلام للعالم

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 05:20 ص
أحمد الديب
 
«النصب التذكاري لإحياء الإنسانية».. عمل فني نبيل على أرض السلام "مدينة شرم الشيخ" يحمل اسم خريجة الجامعة الألمانية بالقاهرة، شيماء أبو الخير صاحبة الجوائز العالمية وفكرة النصب الذي حوى داخله قلوب العالم.

أكدت شيماء في كلمتها خلال افتتاح النصب التذكاري لإحياء الإنسانية على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، والذي اختتمت فعالياته الثلاثاء الماضي، أن تصميمها هذا النصب لـ"تخليد القلوب" كناية عن تقبل الآخر، ومد يد العون له.

أوضحت "شيماء أبو الخير" أن مصر قلب الحضارة الإنسانية، وأنها تقدم هذا العمل ليس على أنه عمل مصري، ولكن كعمل إنساني تهديه مصر إلى العالم لتبعث به رسالة بالغة الأهمية، مفادها: "شحذ طاقات الأمم في أحياء الإنسانية التي بها يعمر الكون"، معربة عن أملها في أن يعمل هذا النصب التذكاري على توحيد القلوب لتعم السعادة على الإنسانية جمعاء.

وأشارت إلى أن العالم فقد أرواحًا بسبب الحروب والإرهاب؛ لذا فقد وضعت على جانبي الطريق المؤدي للنصب التذكاري مسلات من نور تمثل الضحايا.

وكان عبد الفتاح السيسي افتتح النصب التذكاري في حضور عدد من الوزراء والمسئولين وبعض رؤساء الدول والحكومات المدعوين للمشاركة في فاعليات أعمال الحدث العالمي الضخم، والذي ضم ما يقرب من 5000 شاب وفتاة ممثلين لـ 163 دولة.

كما أن ما قامت به شيماء صاحبة فكرة تصميم النصب التذكاري لإحياء الإنسانية لتوضع ضمن سلسلة إبداعات وابتكارات خريجى الجامعة، حيث تم تنفيذ الفكرة بمشاركة جماعية من قبل 72 نحات ممثلين لـ72 دولة، وبرزت صورة العمل كنموذج إيجابي مفيد لتبادل وتنوع الثقافات والخبرات بين المشاركين، وتم اختيار الشكل الدائري لتوزيع القلوب لتأكيد فكرة الوحدة.

يذكر أن شيماء أبو الخير بعد تخرجها من كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية اتجهت إلى التسويق، وتقلدت منصب هام في شركة عالمية، ولكنها كانت تصبو لتحقيق رغبتها للعمل بالتصميمات الفنية، وخاصة المصري والفرعوني بغرض إبراز جمال تلك الحضارة الرائدة، واتجهت لدراسة الفن بدولة إيطاليا، وحصلت على شهادتها التي أهلتها لاختراق رسالتها الداعية لإحياء إنسانية العالم بأكمله، حيث كرمت من قبل الرئيس للمرة الأولى بالمؤتمر الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية، وحصدت جائزة أفضل تصميم قطعة أثاث في العالم في مسابقة تصميم المنتجات الدولية التي عقدت بلندن عام 2016.
مصممة «نحت القلوب» ترسل رسالة سلام للعالم

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات