X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م
تحرير 40 محضر مخالفة بيئية للمزارعين بالخارجة 250 طنا سلع غذائية للفقراء بمناسبة المولد النبوي تسجيل نادر لخديو مصر عباس حلمي الثاني من منفاه (فيديو) نقابة البيطريين تعقد الجمعية العمومية الطارئة 23 نوفمبر محافظة الشرقية تعليقا على مصادرة بضاعة بائع: «عبرة للجميع» الأوروجواياني «كونيا» حكمًا لإياب نهائي كوبا ليبرتادوريس مطار القاهرة يستقبل شحنة ذهب من منجم السكري لنقلها إلى كندا وكيل «قوى المنيا» يتفقد مركز التدريب المهني بالمدينة الصناعية (صور) 900 خطبة وندوة بعنوان «رسول الإنسانية» بجنوب سيناء (صور) «أستاذ النساء والتوليد بالطب البيطرى» تثير السخرية من الأعلى للجامعات الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية دون إصابات بالأسماء.. الطلاب الفائزون باتحادات طلاب كليات جامعة سوهاج العيسوي: الصرف الصناعي والصحي سبب أزمة البحيرات الشمالية نص قرار تعيين جيهان مديح مساعدا لرئيس الوفد مصادرة 120 ألف لتر مواد بترولية قبل بيعهم في السوق السوداء بالجيزة أحمد حسن: لا مشكلات مع التوءم.. والكل يعمل لإنجاح تجربة بيراميدز حصر المشروعات المتوقفه منذ 2011 بالفيوم لإعادة طرحها مؤشرا البحرين العام يغلق على ارتفاع والإسلامي منخفض بعد وصوله للإسكندرية.. منتخب تونس راحة من المران باستثناء «السليتي»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كريمة وإنسانية محافظ دمياط.. والتعليمات المنتظرة للواء شعراوي!

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:12 م
 
اسمها كريمة حمدان.. متعلمة.. وحصلت على دبلوم المدارس التجارية.. زوجها مريض واضطرت أن تتولى وبشجاعة مسئولية الإنفاق على أسرتها المكونة من طفلين ووالدهما.. تتخذ منذ سنوات من سوق 63 بمدينة رأس البر مقرا لبيع الخضراوات على عربة متحركة تقول إنها تعبت طويلا من أجل تدبير قيمتها.. وقبل أيام قامت حملة من مجلس المدينة بإزالة إشغالات الشوارع.. وهذا ما نؤيده وندعم أي خطوة لإقرار القانون والنظام..

أما الذي لا ندعمه؛ فهو ما قام به موظفو المجلس، حيث قاموا بإهانة السيدة كريمة، ورفضوا توسلاتها بترك العربة ومحتوياتها، وإلقاء الخضراوات على الأرض في مشهد مأساوي سجله بعض المواطنين ونشروه على صفحاتهم، ومنها عرفت المحافظ الدكتورة منال عوض التي أدانت ما حدث، ووعدت بالتحقيق مع المسئولين عنه.. ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل استقبلت أمس الأول الحاجة كريمة وطفليها بمكتبها وقدمت الترضية الممكنة لها!

انتهت مشكلة الحاجة كريمة.. إنما ظاهرة استقواء الموظف العام على الغلابة لم تنته ولن تتوقف.. هناك نوع من الموظفين من عديمي المواهب والكفاءات وتبرز- أو يحبون أن تبرز- مواهبهم في إرضاء رؤسائهم.. وقد رأوا رئيس المدينة يشتبك مع سيدة ضعيفة؛ إذن فعليهم القيام بالواجب وإكمال المهمة.. بتحطيم ممتلكاتها كلها والتي ليست إلا عربة خضار تعيش منها وأسرتها الذي هو الحل الأمثل والأفضل ألف مرة من مد اليد في الشوارع وزيادة عدد الشحاذين!

فعلها رئيس مدينة من قبل بنفسه، وانتظرنا أن تتوقف الظاهرة لكنها تتزايد ومع الغلابة وحدهم.. وهؤلاء لا يجرأون الاقتراب من أصحاب النفوذ وما أكثرهم!

بالطبع كل التضامن مع الحاجة كريمة وغيرها.. وكل التحية للدكتورة منال عوض.. ولكل مسئول إنسان ومحترم.. إنما يحتاج الأمر إلى تعليمات مشددة من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بأن يكون التعامل مع من يخالف القانون بالقانون.. وأن تكون الرحمة لها اعتبارها وأن يكون المنطق الوسيلة المثلى للتعامل مع مختلف الوقائع وأصحابها!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol