X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
انقلاب سيارة مياه بطريق «إسكندرية ـ مطروح» يتسبب في تعطل الحركة المرورية (صور) بلاغ يتهم طارق الزمر بالتخطيط لشن عمليات إرهابية داخل مصر وزير الزراعة يطمئن على الاستعدادات النهائية لمعرض زهور الربيع الإنتاج الحربى تشارك بمنتجات متنوعة في «معرض القاهرة الدولي» ضبط تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار بالفيوم ضبط ربة منزل حاولت إدخال 22 قطعة حشيش لمسجون بمحكمة الإسكندرية أجيري يسمح للإعلاميين بحضور مران المنتخب «كاف» يعتمد ودية مصر ونيجيريا بالأجندة الدولية جروس يحذر مدافعي الزمالك من أحمد على تفاصيل الخطة الوطنية لدعم الصادرات وتشجيع التصنيع المحلي ضبط المتهمين الرئيسيين في قضية هجرة غير شرعية بالقليوبية المشدد 3 سنوات لمتهم في أحداث الزاوية الحمراء مجهولون يعترضون أتوبيسا ويعتدون على طالب بالشرقية (صور) محافظ القاهرة يقرر إحالة رئيس حي حدائق القبة للتحقيق محافظ المنيا يفتتح مستشفى مصر المحبة بمركز بنى مزار (صور) ماجد المصرى ينتهى من تصوير مسلسل «بحر» أسعار الدواجن اليوم 20/3/2019.. البيض يسجل 35 جنيها «الضرائب»: انتهاء مشروع الهيكل التنظيمى الموحد للمصلحة وزير الصناعة: الارتقاء بمنظومة المعارض ركيزة أساسية لزيادة الصادرات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كريمة وإنسانية محافظ دمياط.. والتعليمات المنتظرة للواء شعراوي!

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:12 م
 
اسمها كريمة حمدان.. متعلمة.. وحصلت على دبلوم المدارس التجارية.. زوجها مريض واضطرت أن تتولى وبشجاعة مسئولية الإنفاق على أسرتها المكونة من طفلين ووالدهما.. تتخذ منذ سنوات من سوق 63 بمدينة رأس البر مقرا لبيع الخضراوات على عربة متحركة تقول إنها تعبت طويلا من أجل تدبير قيمتها.. وقبل أيام قامت حملة من مجلس المدينة بإزالة إشغالات الشوارع.. وهذا ما نؤيده وندعم أي خطوة لإقرار القانون والنظام..

أما الذي لا ندعمه؛ فهو ما قام به موظفو المجلس، حيث قاموا بإهانة السيدة كريمة، ورفضوا توسلاتها بترك العربة ومحتوياتها، وإلقاء الخضراوات على الأرض في مشهد مأساوي سجله بعض المواطنين ونشروه على صفحاتهم، ومنها عرفت المحافظ الدكتورة منال عوض التي أدانت ما حدث، ووعدت بالتحقيق مع المسئولين عنه.. ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل استقبلت أمس الأول الحاجة كريمة وطفليها بمكتبها وقدمت الترضية الممكنة لها!

انتهت مشكلة الحاجة كريمة.. إنما ظاهرة استقواء الموظف العام على الغلابة لم تنته ولن تتوقف.. هناك نوع من الموظفين من عديمي المواهب والكفاءات وتبرز- أو يحبون أن تبرز- مواهبهم في إرضاء رؤسائهم.. وقد رأوا رئيس المدينة يشتبك مع سيدة ضعيفة؛ إذن فعليهم القيام بالواجب وإكمال المهمة.. بتحطيم ممتلكاتها كلها والتي ليست إلا عربة خضار تعيش منها وأسرتها الذي هو الحل الأمثل والأفضل ألف مرة من مد اليد في الشوارع وزيادة عدد الشحاذين!

فعلها رئيس مدينة من قبل بنفسه، وانتظرنا أن تتوقف الظاهرة لكنها تتزايد ومع الغلابة وحدهم.. وهؤلاء لا يجرأون الاقتراب من أصحاب النفوذ وما أكثرهم!

بالطبع كل التضامن مع الحاجة كريمة وغيرها.. وكل التحية للدكتورة منال عوض.. ولكل مسئول إنسان ومحترم.. إنما يحتاج الأمر إلى تعليمات مشددة من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بأن يكون التعامل مع من يخالف القانون بالقانون.. وأن تكون الرحمة لها اعتبارها وأن يكون المنطق الوسيلة المثلى للتعامل مع مختلف الوقائع وأصحابها!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات