X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
20 مباراة في دوري القسم الثالث بمجموعة القاهرة والجيزة والغربية انتظام الحركة المرورية على طرق ومحاور القاهرة والجيزة مجلس الزمالك في برج العرب لحضور لقاء اتحاد طنجة بيراميدز يواجه الطلائع في لقاء الثلاث نقاط بالدوري مجازاة 4 مسئولين بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية ومعهد الشلاتين وزير المالية: مصر والاتحاد الأفريقي يساندان رئاسة اليابان لمجموعة العشرين وزير البترول يتفقد منطقة رأس شقير في خليج السويس المقاولون يبحث العودة للانتصارات أمام النجوم بالدوري إحالة مدرس للمحاكمة بتهمة الانضمام للإخوان (مستند) العثور على شاب مشنوقا داخل منزله بالوادي الجديد ياسمين صبري ومصطفى درويش في الإسكندرية من أجل «حكايتي» 5 ملفات تنتظر وكيل وزارة الصحة الجديد بدمياط «الجنايات» تستكمل اليوم مرافعات الدفاع في الهجوم على فندق الأهرامات والد المصري المعثور على رفاته بإيطاليا: «بعتله أرض علشان يسافر» بيل سكارسجارد وإليزا سكانلين ينضمان لفيلم «The Devil All the Time» «الجنايات» تنظر اليوم محاكمة نجلي مبارك في «التلاعب بالبورصة» وكيل «تضامن قنا»: رصدنا حالتين من المشردين وتعاملنا معهما (فيديو) اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 213 متهما بـ «تنظيم بيت المقدس» قطع المياه اليوم عن عدة مناطق بـ«أرمنت» في الأقصر لإحلال وتجديد الخطوط



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كريمة وإنسانية محافظ دمياط.. والتعليمات المنتظرة للواء شعراوي!

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:12 م
 
اسمها كريمة حمدان.. متعلمة.. وحصلت على دبلوم المدارس التجارية.. زوجها مريض واضطرت أن تتولى وبشجاعة مسئولية الإنفاق على أسرتها المكونة من طفلين ووالدهما.. تتخذ منذ سنوات من سوق 63 بمدينة رأس البر مقرا لبيع الخضراوات على عربة متحركة تقول إنها تعبت طويلا من أجل تدبير قيمتها.. وقبل أيام قامت حملة من مجلس المدينة بإزالة إشغالات الشوارع.. وهذا ما نؤيده وندعم أي خطوة لإقرار القانون والنظام..

أما الذي لا ندعمه؛ فهو ما قام به موظفو المجلس، حيث قاموا بإهانة السيدة كريمة، ورفضوا توسلاتها بترك العربة ومحتوياتها، وإلقاء الخضراوات على الأرض في مشهد مأساوي سجله بعض المواطنين ونشروه على صفحاتهم، ومنها عرفت المحافظ الدكتورة منال عوض التي أدانت ما حدث، ووعدت بالتحقيق مع المسئولين عنه.. ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل استقبلت أمس الأول الحاجة كريمة وطفليها بمكتبها وقدمت الترضية الممكنة لها!

انتهت مشكلة الحاجة كريمة.. إنما ظاهرة استقواء الموظف العام على الغلابة لم تنته ولن تتوقف.. هناك نوع من الموظفين من عديمي المواهب والكفاءات وتبرز- أو يحبون أن تبرز- مواهبهم في إرضاء رؤسائهم.. وقد رأوا رئيس المدينة يشتبك مع سيدة ضعيفة؛ إذن فعليهم القيام بالواجب وإكمال المهمة.. بتحطيم ممتلكاتها كلها والتي ليست إلا عربة خضار تعيش منها وأسرتها الذي هو الحل الأمثل والأفضل ألف مرة من مد اليد في الشوارع وزيادة عدد الشحاذين!

فعلها رئيس مدينة من قبل بنفسه، وانتظرنا أن تتوقف الظاهرة لكنها تتزايد ومع الغلابة وحدهم.. وهؤلاء لا يجرأون الاقتراب من أصحاب النفوذ وما أكثرهم!

بالطبع كل التضامن مع الحاجة كريمة وغيرها.. وكل التحية للدكتورة منال عوض.. ولكل مسئول إنسان ومحترم.. إنما يحتاج الأمر إلى تعليمات مشددة من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بأن يكون التعامل مع من يخالف القانون بالقانون.. وأن تكون الرحمة لها اعتبارها وأن يكون المنطق الوسيلة المثلى للتعامل مع مختلف الوقائع وأصحابها!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات