رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة 4 أشخاص بينهم خليجي بتهمة الاتجار في الآثار لـ 26 نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنايات أكتوبر، المنعقدة بالعباسية نظر محاكمة 4 متهمين من بينهم خليجي، بتهمة الاتجار وبيع القطع الأثرية المصرية، لجلسة ٢٦ نوفمبر المقبل.


وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة، قيام كل من " مصطفى.م " 62 سنة عضو منتدب بإحدى شركات الاستثمار، و" حمد.م " 55 سنة، يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية، و" نعمة،م " 48 سنة، سمسارة عقارات، و" علاء الدين.م " 59 سنة، مهندس، بالتجمع في منزل الخليجي وبحوزتهما قطعا أثرية " تمثال للمعبودة سخمت، وقطع ذهبية لثماثيل يعود تاريخها للحقبة التاريخية لمصر الفرعونية "، وأنهم قاموا بعرض تلك القطع الأثرية على الخليجي بقصد بيعها بثمن لا يتناسب مع قيمتها الأثرية التي لا تقدر بثمن.

كما اعترف المتهمون أن هذه الواقعة ليست المرة الأولى لهم في محاولة الاتجار في الآثار وبيعها لراغبى اقتنائها من الأثرياء، وأنهم لم يكن بحوزتهم في كل مرة أي قطع أثرية حقيقية غير هذه المرة التي تم ضبطهم بها داخل مسكن الخليجي قبل تسلمهم المبالغ المالية.

وأضافوا أنهم كانوا يقومون في كل مرة بعرض قطع أثرية مزيفة على راغبى اقتنائها مدعين انها حقيقية، مشيرين إلى أن هذه المرة القطع الأثرية المضبوطة فيها حقيقية وتحصلوا عليها من عميلهم الهارب، وقاموا بعرضها للبيع، إلا أنه تم القبض عليهم.
الجريدة الرسمية